إلى نجوم الأزمات والطوارئ..خذوا حكمتكم من فيفي عبده!

الأربعاء، 31 يناير 2018 ( 07:37 م - بتوقيت UTC )

بالنظر إلى حال الوسط الفني العربي، سوف نجد أن هناك مجموعة من النجوم والنجمات متعثرون دوما، مرة بسبب تصريح متهور، يدعون أنه فهم خطأ، ومرة بسبب صورة محرجة نشروها ثم عادوا وحذفوها، ومرة بسبب تصرف صدم الجمهور، وفي كل موقف يحاولون مداوة المشكلة، بالاعتذار أو بتوضيح عادة ما يسبب لهم مشكلات جديدة، وكأنهم يدورون في فوضى تامة، فلماذا لا يتعلمون من زميلتهم الفنانة فيفي عبده؟

فيفي عبده التي صنعت اسمها من جديد في عالم "النيو ميديا" مستعينة ببساطتها، دون مكاتب إدارة أعمال احترافية مثل أغلب زملاءها؟، فكيف نجحت فيفي عبده، بينما يتعثر من حولها، ويقعون في ورطة تتبعها آخرى؟

1-لا تعتذر، أول درس يمكن أن يتعلمه المتابع لفيفي عبده هو أنها لا تعتذر على زلات لسانها، فمثلا حينما نشرت فيديو لها مع إيمي سمير غانم وشككت الجمهور أن إيمي ربما تكون حامل، وورطت الزوجة الشابة في تصريحات جديدة تنفي فيها حملها، لم تبادر بالاعتذار، لأنها ببساطة لم تخطئ فكانت تتحدث بطريقتها التلقائية الطبيعية والبعض فسر كلامها على نحو آخر، كما أن إيمي نفسها لم تتضايق منها.

2- متصالحة مع أخطاءها، فيفي عبده حولت نقاط ضعفها إلى مراكز تميز، فهي باعترافها لم تكمل تعليمها ولا تحمل مؤهل دراسي، وبالتالي فهي تنطق الكلمات الإنجليزية بصورة خاطئة تماما، ومع ذلك أصبحت أغلب لازماتها المعروفة إنجليزية على طريقتها بالطبع، ولم تعد تثير الضحك أو السخرية، حتى لو نطقت كيم كارداشيان على هذا النحو:"كيم كاركاشيان"!

3- تحب الكل، أنستجرام فيفي عبده كأنه ساحة للمناسبات لا تفوت حدثا مفرحا إلا وتشارك به، ودوما تجامل زملاءها النجوم من خلال فيديوهات وصور، وهو الأمر الذي يجعلهم بدورهم يبادلونها المشاعر الطيبة، ونجد أن أصدقاءها المشاهير من مختلف البلدان العربية، وأغلبهم أصبحوا من جمهورها وينتظرون جديدها على السوشيال ميديا ويعلقون عليه، ومنهم يارا وغادة عبد الرازق.

4- لا تبخل على الجمهور، رغم قلة أعمال فيفي عبده الفنية في السنوات الأخيرة، لكن شهرتها في اتساع، حيث عرفت كيف تستفيد من حسابها على السوشيال ميديا. لا تتردد في نشر فيديوهات خاصة لها وهي ترقص في المنزل، وأيضا باستمرار تتواجد مع الجمهور عبر فيديوهات لايف تعبر فيها عن محبتها لهم، وترد على استفساراتهم.

5- عفوية حقا، في الوقت الذي نجد فيه فنانات كلما يقعن في أزمة كبيرة يؤكدن أن عفويتهن وتلقائيتهن هي السبب ثم يعدن ويعتذرن عن الموقف، وبالطبع شيرين عبد الوهاب على رأس القائمة، نرى فيفي عبده تلقائية فعلا، ولهذا فكلماتها مهما كانت غير متوقعة لا تسبب أزمات، لأن عفويتها ليست بحاجة إلى شرح أو تبرير!

6-معتزة بنفسها، فيفي عبده التي تتم بعد أشهر قليلة عامها الـ65 تتصرف بحيوية كبيرة، وتبدو معتزة كثيرا بنفسها، ففي أحد لقاءاتها الإذاعية حاول أحد المتصلين إحراجها بأن ألمح إلى كبر سنها وتغير ملامحها، لكنها لم تصمت وأغلقت في وجهه الخط، وردت عليه بقوة وعنف وبطريقتها الكوميدية المعروفة.

7-تتجاهل الانتقادات، رغم أنها ردت بقسوة على متصل حاول التقليل منها، لكن هذا كان حدثا استثنائيا حيث وجدت نفسها في قلب الموقف، لكن فيما عدا ذلك هي تفضل تجاهل المنتقدين والمهاجمين، مهما كانت قسوة تعليقاتهم، ولا تفضل أن تعكر صفو حياتها، وتؤكد في تعليقاتها أن تحب التركيز دوما في أراء "الفانز".

8- 5 مواه، أصبحت ماركة مسجلة باسم فيفي عبده، وباتت تحية معتمدة لديها للجمهور ولدى النجوم زملاءها أيضا، ومثلها عبارات أخرى ارتبطت بشخصيتها.

عالم فيفي عبده على السوشيال ميديا، يؤكد أنها تعاملت بذكاء شديد مع تلك الوسائل واستفادت منها كثيرا ولم تتركها تورطها، قد يكون الأمر كله جاء بالمصادفة ودون قصد، لكنها التقطت الخيط بفطرتها ونجحت في صنع شخصيتها على هذه المنصات، وذهبت إلى أجيال جديدة من الجمهور.

 

قد يعجبك أيضا

 
(3)

النقد

فيفي عبده محبوبة
  • 19
  • 21
ذكية فيفي عبده
  • 25
  • 22
كلنا نحبها فوفا
  • 22
  • 13

حياة الإخبارية