5 شروط لتختاري خبيرة التجميل عبر الإنترنت

الثلاثاء، 23 يناير 2018 ( 09:50 ص - بتوقيت UTC )

"حد يعرف ميكب أرتست كويسة؟"، هذا السؤال يتردد يومياً على مجموعات البنات المغلقة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بحثاً عن خبيرة تجميل تزين العروس يوم زفافها أو خطبتها أو في مناسبة خاصة، ولأن الاختيار عن بعد صعب وحتى بعد تفحص صور أعمال خبيرة التجميل السابقة لا يمكنكِ التأكد من إن كنتي ستحصلين على نفس النتائح المبهرة التي تعرض عادة في الصور.

ولتتخلصي من حيرة الاختيار عليكِ بخمسة شروط للاختيار اتفقت عليها أغلب خبيرات التجميل، وأولهم خبيرة التجميل المصرية "دينا راغب" وخبيرة التجميل اللبنانية "ريما العلي"، تجنبك الوقوع في خبيرة التجميل التي تفسد عليك مناسبتكِ السعيدة.

أولاً: اسمعي نصيحة مجرب

خبرات صديقاتكِ المجربات لخبيرات التجميل قريباً ستكون أصدق من خبرات بنات لا تعرفيهن عبر فيسبوك، وربما تكون البنات على فيسبوك يروجن لخبيرة تجميل صديقتهم أو قريبتهم، وخاصة أن صديقاتكِ المجربات سيعطونك تفاصيل أكثر عن تعاملاتها ومدى خبرتها ومهارتها ودقة مواعيدها.

كما أنك ستكونين قد شاهدتي المكياج الذي وضعته لهم على الطبيعة، وستتجنبي المروجين على الإنترنت الذين يقدمون شهادات مبالغ بها من أجل الترويج ولا يكون هدفهم إفادتك.

 

ثانياً: لا تثقي بالفوتوشوب

صور المكياج  السلاح الذي تتبارز بها خبيرات التجميل عبر فيسبوك، جيمعها معدلة ببرنامج تعديل الصور "فوتوشوب" ومنتقاة بعناية، كما أن خبيرات التجميل غالباً ما يعرضن الوجوه الأجمل بطبيعتها، لذلك لا تعتبري صورة قبل وبعد المكياج مقياسا إطلاقاً لاختيار خبيرة التجميل، ولكن ربما تفيدك مطالعة صورها في شيء آخر وهو النقطة التالية.

ثالثاً: ألوانها مواكبة للموضة

الصورة قد تفيديك بأن تحددي من الألوان التي تختارها خبيرة التجميل مدى مهارتها الفنية في اختيار الألوان في المكياج، غالباً ما ستخرج أغلب خبيرات التجميل من هذا المأزق بحجة أن هذه الألوان اختارتها العروس، ولكن هناك تناسق وذوق عام يظهر في الصورة فعليكي استبعاد من تضع ألوانا غامقة وموضات رسمة عين قديمة من اختياراتك، وابحثي عن من تملك لمسه فنية.

 

رابعاً: تجنبي المتكررة المملة

غالباً ما تقع كل خبيرة تجميل في هذا الفخ وهو التكرار، أن تحفظ تكنيكا معينا في تجميل الوجه وتطبيقه على كل العرائس، وغالباً من  تفعل هذا تكون تتجنب المخاطرة، مما يجعل معظم عميلاتها في النهاية يشبهن بعضهن البعض، وخاصة في رسمة العين وتطبيق الكونتور الذي لم يعد من موضة 2018 بالمناسبة.

خامساً: مكالمة مريحة نفسياً

إذا اجتازت خبيرة التجميل التي وقع عليها اختيارك الشروط السابقة ونالت شهادة طيبة من إحدى عميلاتها، وتأكدتي أنها على دراية بأحدث موضات التجميل ولا تتبع نمطا واحدا في تطبيقها للمكياج، عليكِ إجراء المكالمة الحاسمة، فإذا ارتحتي لها نفسياً ووجدتي لغة تواصل بينكما وشعرتي أنها تفهم ما تريدين أو سألتك هي عن ما ترغبين في عمله فهذه إشارة مبشرة بأنك اخترتي خبيرة التجميل الأفضل، ولكن إذا كانت المكالمة مقتضبة وغير مريحة فلا تجازفي بالتورط معها في اتفاق قد لا يكون الأفضل لكِ.

 

ads

قد يعجبك أيضا

 
(4)

النقد

موضوع خدمي لطيف، والمهم فعلا الراحة النفسية

  • 16
  • 23

ليلة العمر لازم تكون البنت أحلى واحدة علشان كدة بتحتار البنات في الاختيار 

شكراً على موضوعك 

  • 14
  • 14

البنات تنفق الكثير من الأموال لوضع مكياج لمدة ساعة !! البساطة أجمل 

  • 17
  • 19

يا ريت تذكروا أفضل 10 في المجال ده

  • 9
  • 17

حياة الإخبارية