تعرف على أقدم عيد وطني في العالم

الأربعاء، 1 August 2018 ( 12:22 م - بتوقيت UTC )

تحتفل سويسرا اليوم بعيدها الوطني ، والذي يعود إلى سنة 1291 ، وبهذا يعتبر اليوم الوطني السويسري هو أقدم الأعياد الوطنية في العالم ، فما قصة هذا اليوم ؟

ترجع نشأة سويسرا إلى الأول من أغسطس من عام 1291 ، حين وقعت ثلاث كانتونات هي: شفيتز ويوري وأنترفالدن "الميثاق الدائم" وهو بمثابة تحالف دفاعي فيما بينها، وهكذا ولدت الكونفدرالية التي سميت فيما بعد "سويسرا switzerland" نسبة إلى كانتون "شفيتز schwyz" .

وتوالى انضمام الكانتونات تباعاً إلى الكونفدرالية الوليدة ، مثل: لوزيرن عام 1332 ، زيورخ 1351 ، وبيرن في عام 1353 ، حتى نالت الفيدرالية السويسرية الاستقلال التام بموجب معاهدة فيستفاليا عام 1648 .

واليوم تضم الفيدرالية السويسرية 26 كانتوناً منها 6 تعرف بـ "أنصاف الكانتونات" ، وتعتبر "بيرن" هي عاصمة هذا الاتحاد الفيدرالي .

وقد مثل هذا النظام السياسي الفريد القائم على الفيدرالية والديمقراطية المباشرة، ضمانة لوحدة سويسرا واستقلالها على مدار تاريخها، كما كان له دور بارز في سياسة الحياد التي انتهجتها سويسرا ، وجنبتها كثيراً من ويلات الحروب الأوروبية .

وبدأ الاحتفال باليوم الوطني لأول مرة في عام 1891 ، واليوم سيحتفل السويسريون بالذكرى الـ727 لتأسيس الفيدرالية السويسرية ، والتي يدينون لها بالفضل فيما وصلت إليه البلاد من رفاه وتقدم اقتصادي .

قد يعجبك أيضا

 

حياة الإخبارية