التكنولوجيا، تقدم علمي أفاد البشر في كثير من المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وأضحت التكنولوجيا ملازمة للإنسان في احتياجاته كافة. ولكن في المقابل وفي عصر الرقمنة أصبحت التكنولوجيا تحمل جوانب سلبية تهدد الإنسان، ولعل أبرزها تطبيقات وألعاب أضحت عبارة عن وسائل للموت.
  • Like8
  • Dislike0
0
نلاحظ في أعياد ميلاد النساء، أن عدد الشمعات على قالب الحلوى لا يزيد بعد سن معينة، بل أنه يصبح أحياناً شيئاً رمزياً، عن طريق الاكتفاء بشمعة واحدة فقط. لكن هل هذا الأمر يشترك به الرجل والمرأة على حد سواء؟.
  • Like0
  • Dislike0
0
الفرح، مناسبة جد مهمة في حياة كل فرد، حيث يتحول من حياة العزوبية إلى الحياة الزوجية، بحضور ثلة من الأقارب والأصدقاء، ليتشاركوا الفرحة والسعادة. وتختلف طرق دعوتهم من شخص إلى آخر، فهناك عرسان يفضلون دعوة الأقارب من خلال الاتصال الهاتفي أو دعوتهم بشكل مباشر، لكن البعض الآخر يلجأ إلى دعوات الفرح التي تصمم حسب ذوقهم وطلبهم، لتنقل بشكل راقي رغبتهم في حضور عدد كبير من المدعوين

حياة الإخبارية

تايم لاين

  • Like0
  • Dislike0
0
هي عودة لأيام الطفولة وحنين إلى ماضٍ قريب، حينما كان شباب اليوم الذين هم أبرز مستخدمي "تويتر" في الوقت الحاضر، أطفالاً. المقصود هنا هو هاشتاغ "#أفضل_كرتون_كنت_تحبه"، الذي صار خلال الأيام الأخيرة الأكثر تداولاً في الوطن العربي.
على رغم أضرار ومخاطر عمليات التجميل، لكنها انتشرت بشكل سريع، ما جعل المختصين يطلقون صافرات الإنذار. جراحة تجميلية خاصة ظهرت أخيراً، تحولت إلى موضة في أميركا لكنها تخيف الأطباء الذين نددوا بانتشار هذا النوع من الجراحات بخاصة وسط الأميركيات حتى يبدين كأنهن مرشحات "سناب شات".
  • Like0
  • Dislike0
0
بعد سنوات من الجد والمثابرة في الدراسة الجامعية، يأتي حفل التخرج، فيشعر الخريج أنه ملك الدنيا، وأن السعادة فتحت باباً إلى قلبه لا يغلق، لكن بالطبع هنالك، ما هو أكثر من هذه السعادة، هو أن يتحول يوم التخرج من الحياة الجامعية إلى مناسبة أخرى أيضاً للتخرج من حياة العزوبية، وهذا بالفعل ما حدث للشابين اليمنيين رامي القاضي وروي مختار.

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

ads

  • Like10
  • Dislike0
0
"بعد تحدي كيكي جاء تحدي زووم، وتستمر معاناة الأرض مع البشرية"، صابرينا تشرح في تغريدة لها عبر موقع "تويتر" تواتر التحديات التي "أصبحت بلا معنى ولا حتى رسالة كما كانت في السابق".
  • Like0
  • Dislike0
0
"حتى لا يُحرموا من التمدرس، وحتى يواصلوا مسيرتهم التعليمية.. التلاميذ والطلبة المغاربة لا يرتاحون في الصيف! نعم لا يرتاحون، وإنما يُشمرون سواعدهم وينزلون إلى الشغل.. وهذه هي المهن التي يوفرون بها مصاريف الكتب، برافو لكل هؤلاء.. المرجو دعمهم"، تدوينة متداولة عبر موقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك)، وجهت نداءً لضرورة دعم أنشطة الطلبة المغاربة أثناء موسم الاصطياف.
  • Like0
  • Dislike0
0
وجدت أميرة ابنة العشرين عاماً نفسها أمام كم هائل من الضغوط النفسية، فقد شكّل لها فقدان والدتها ألماً نفسياً كبيراً، شعرت بعدها بالوحدة وقسوة الحياة، خصوصاً في ظل تعرضها لمعاملة جافة من أشقائها الذين اعتادوا ضربها وتوبيخها، فقررت، وفي لحظة ضعف تملكت منها الأفكار السلبية فيها، أن تتخذ قراراً بإنهاء تلك المعاناة، من خلال إقدامها على الانتحار تحت عجلات مترو الأنفاق في محطة "مار
  • Like0
  • Dislike0
0
على رغم أن مشاركة المنتخب السعودي في كأس العالم لكرة القدم بروسيا لم تكن بحجم الطموحات التي علقتها الجماهير على "الأخضر"، لكن المونديال شهد تواجداً سعودياَ مميزاً على المستوى الإداري، وذلك عبر السعودي عبد الله بن جمعة الغزال.
عائلات شُرّدت، تفرق أبناؤها بين الشتات، نساء حُرمن من أزواجهن وأولادهن، شباب تركوا التعليم واستبدلوه بمهنٍ تجلب لهم فُتات العيش، وما يكفى لاستمرار الحياة فى الغربة، حكايات وقصص تُلخص مأساة الفارِّين من ويلات الحرب فى سوريا وترسم صورًا بشعة عما خلفته من آثار وتخريب وتدمير.
تمسك في يدها الفرشاه، تقبع في مساحة لا تتعدى المترين، منحصره ما بين خامات وألوان ولوحة ورقية، ترابط بالساعات لإنتاج قصة إنسانية متعمقة لا تحوى كلامًا، لينطبق مع فنها مقولة الصورة خير من ألف كلمة، لتأثرالعين وتسعد النفس بمجرد النظر إلى الصورة أو بالأحرى للوحة الفنية التي تخرج من وحي إبداعها، هذا كان اشبه بحال أبنة الـ 24 ربيعًا،  الفنانة شروق يحيي، خريجة كلية الهندسة بجامعة
فرضت أزمة تأخر سن الزواج نفسها على رأس القضايا والمشكلات، التى يتحتم على الدولة مواجهتها وبشكل حاسم لتلافي ظاهرة العنوسة، التى ظهرت كإفراز طبيعي نتيجة ارتفاع تكاليف الزواج على الشباب، وعدم كفاية نصوص القوانين الحالية فى حل هذه المشكلة ومواجهتها.
عند انتهاء أي طالب من مرحلة الثانوية، وانتقاله إلى مرحلة الكلية بإحدى الجامعات، يمني النفس بيوم التخرج، للاتجاه نحو معرفة مصيره فيما يخص تأدية الخدمة العسكرية، وما يليها من خطوة تالية يرسم على أثرها الشاب مستقبله.   ومع وجود شكل شبه نمطي لحفل التخرج، من اختيار طلاب السنة الختامية بالكلية لعمل نص متكوب معبرًا عن مضمون دراستهم مصحوب بألحان أحد الأغاني ذائعة الصيت عالمية كانت
  • Like13
  • Dislike0
0
"عندما يتسلل المود السيء ما العمل؟" تساءلت عبير عليان عبر صفحتها على "تويتر" عن حلول تبديل المزاج السيء بآخر، فتوالت عليها اقتراحات المتفاعلين في عالم "السوشيال ميديا"، بين من اقترح عليها مشاهدة الأفلام الكوميدية وآخر نصحها بقراءة القرآن أو الكتب الثقافية والأدبية أو الاستماع إلى الموسيقى ومن الممكن أيضا ممارسة الرياضة، في حين أن عبدالله الهلالي اقترح مغردا "الايسكريم
في مقابل فيديوهات تحدي الـ"كيكي" المنتشرة حالياً على مواقع التواصل الاجتماعي، هناك تحدٍ آخر من رجال الشرطة لمواجهته، حيث أطلقت العديد من السلطات الأمنية في العالم تحذيرات شديدة اللهجة نظراً لخطورة إقدام الشباب والمشاهير عليه.
  • Like2
  • Dislike0
1
"تدربوا_اليوم_لغدٍ_آمن"، الهاشتاغ الذي غزا منصات التواصل الاجتماعي السودانية بكثافة، هو من بنات أفكار منظمة شباب النجدة المنضوية تحت لواء مؤسسة الزبير الخيرية، وتمثل المنظمة إحدى أنشط التجمعات الشبابية التي تطلق مبادرات تصب في معين خدمة المجتمع، وشرائحه الضعيفة على وجه الخصوص، إلا أنّ أحدث برامجها حمل راية تدريب المتطوعين وبناء إمكاناتهم للاستفادة القصوى من طاقاتهم المهدرة.
  • Like0
  • Dislike0
0
كثيراً ما تعرب الأمهات عن انزعاجهن، من كثرة الأكسسورات التى ترتديها بناتهن في مرحلة المراهقة وبدايات الشباب، وتلجأ الفتيات إلى إرتداء الكثير من الخواتم بخلاف اكسسورات اليدين والقدمين، ولكن من المهم أن تدرك الأم أن  زيادة اهتمام الفتيات بالإكسسورات، وإرتدائها بشكل مبالغ فيه، هو أمر طبيعي في هذه المرحلة العمرية، بل عليها أن تساعد ابنتها  في اختيار ما يناسبها من الأ كسسوارات

حياة الإخبارية