• Like0
  • Dislike0
0
عند حدوث الحمل، تشعر السيدات ببعض الأعراض التي يجب معرفتها، من أجل الاستعداد للعناية بالجنين، والتعامل مع الأمر كونها امرأة حامل، مثل السعي لإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية للتأكد من وجود حمل ومراعاة ذلك.. ولكن متى تبدأ أعراض الحمل؟.
  • Like0
  • Dislike0
0
"طفلي لا ينام بالليل"، مشكلة تواجهها كل أم ترزق بمولود جديد، كما تقول مستخدمة "تويتر" فاطمة سلمان: "طفلي عمره ثلاثة آشهر و19 يوماً، ويبكي كثيرا، ولا ينام في الليل ولا أعرف ما الحل؟". وكذلك قالت مستخدمة "تويتر" سارة ممدوح أنها تعاني المشكلة ذاتها مع طفلها عمر صاحب التسعة أشهر، موضحة أنها تظن أن السبب في ذلك هو التسنين.
  • Like0
  • Dislike0
0
لاحظت العروس هالة بعد أيام من عقد قرانها، ورماً صغيراً في الثدي، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة وتشخيص حالتها، تبين أنها مصابة بسرطان الثدي، وبالصدفة اكتشفت أن لديها ورماً بالمبيض أيضاً. أكملت رحلة العلاج الهرموني والعلاج الإشعاعي، وقال لها طبيبها: "ليس من المستحسن حدوث حمل في الوقت الحالي إلى حين ننتهي من العلاج"، كما تشير هالة في تدوينة لها عبر موقع "فايسبوك".

حياة الإخبارية

تايم لاين

  • Like0
  • Dislike0
0
"لقد كان عاماً مليئا بالخوف والقلق والترقب والتوتر والمسؤولية وأقل نوماً وهدوءًا، إذ زارني في  هذا العام مرات عديدة غول الاكتئاب، وهي لحظات ضاق العالم في عيني، ووقعت في بئر الخوف والقلق الزائد،  من كل شيء"، هكذا عبرت مستخدمة موقع "فايسبوك" سمر سالم عن عامها بعد ولادة طفلتها الأولى.
"لا يمكن أن نقول بحق إنّنا نعيش في عالم عادل ومتساوٍ ، حتى يمكن لنصف سكاننا الذين تمثلهم النساء والفتيات أن يعيشوا خاليين من الخوف والعنف وانعدام الأمن اليومي.. إن العنف ضد النساء والفتيات في جوهره تعبير عن عدم احترام عميق وفشل الرجال في الاعتراف بالمساواة المتأصلة بين المرأة وكرامتها، وأنّه مرتبط بالقضايا الأوسع نطاقا للسلطة والسيطرة في المجتمعات"، هكذا تحدّث الأمين العام
  • Like0
  • Dislike0
0
"كنا جميعاً نتحدث عن محاولة النجاة من هذه المرحلة الرهيبة في حياتنا.. اشترت لي شقيقتي بعض الكتب حول كيفية تمكن الناس من العيش مع السرطان؛ كان بعضها ملهماً"، تقول رنا، وهي صاحبة قصة تحدٍ مُلهمة لمرض سرطان الثدي، وذلك في شهادة شاركتها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" روت من خلالها رحلة علاجها من السرطان.

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

ads

  • Like0
  • Dislike0
0
"عاجل عاجل.. على لسان طبيب الأسنان، لو تغسل أسنانك 20 مرة باليوم ولا تغسلها قبل النوم كأنك لم تفعل شيئاً"، تغريدة نشرها المستخدم زيد جاسم الخباز يتقاسم فيها معلومة مع رواد موقع "تويتر"، يشير فيها إلى ضرورة غسل الأسنان قبل الخلود إلى النوم.
  • Like0
  • Dislike0
0
"خرافة أن الحمل سبب للدوالي، وخرافة أن من كان أحد والديه مصاباً بها فلا بد أن يصاب الولد أو البنت"، تغريدة شاركها الدكتورحسن الزهراني، وهو مختص في جراحة الأوعية الدموية، عبر  صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فند فيها بعضاً من الخرافات الكثيرة التي تنتشر حول الحمل والولادة.  
  • Like0
  • Dislike0
0
من المواقف المحيرة التي تتعرضين لها، هو ارتباط صديقتك المقربة، فلا تدرين ماذا تفعلين أو تقدمين لها في يوم مميز كهذا. بالتأكيد تنظرين للهدايا التي يقدمها الجميع على أنها أمر عادي، وأن ما بينكما مميز، يحتاج إلى هدية مميزة، لها طابع يدل على مدى القرب من بعضكما البعض، وهذا بالضبط ما شغل الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في شأن الهدية المناسبة للصديقة المقربة يوم خطوبتها.
"لست وحدك" هاشتاغ أطلقته صفحة "شبكة الخصوبة" على "تويتر"، ونشرت خلاله حواراً للسيدة ميشيل أوباما (زوجة الرئيس الأميركي السابق) على قناة تلفزيونية أميركية، والتي تحدثت فيه عن مسألة الخصوبة والإجهاض.
"أحبك وأريد أن أتزوجك ولكن.. هل تتركين عملك من أجلي"، هذه الصفقة التي يتمنى أغلب الرجال عقدها مع الزوجة المستقبيلة، تجنباً لمخاطر نجاحها وتميزها المهني  في المستقبل وتأثير هذا النجاح على حياتهما العاطفية، ليبقى هو الأنجح والأذكى. هذا النوع من الرجال أقل خطراً بكثير من هؤلاء الذين يبطنون مشاعر الغيرة ويتظاهرون بقناعتهم بحقوق المرآة، ومن هنا تنشب غيرة الرجل من زوجته التي غالبا ما
إرادة لا إعاقة, لم يعد للإعاقة تأثير على الإبداع في العالم, بل أصبحت دافعًا وسببًا للإبداع والتميز في المجتمع, ومجتمعنا العربي واحد من هذه المجتمعات التي وَعت وأدركت هذه الحقيقة, وسعت بكل امكانياتها؛ كي توفر فرص النجاح والإبداع, لذوي الإعاقة؛ كي يستمروا بالحياة, ويصلوا لهدفهم وحلمهم, الذي يطمحون له .
لم تخجل هبة السيد رجب،ابنه الـ32 عاما، أن تحمل زوجها على ظهرها رغم مرضها وظروفها الصحية، لنقله من المرج الجديدة لأحد مراكز غسيل الكلى بحلمية الزيتون 3 مرات اسبوعيا، بعد إصابته بمرض «فيروس بي».
9سنوات كاملة أمضتها المناضلة والمغنية الفلسطينية ريم بنا، وهي تُصارع مرض سرطان الثدي اللعين، تنتصر عليه تاره ويهزمها تاره أخرى،ليتوقف صوت المقاومة عن »المعافرة والنزال« بعد رحلة معاناة طويلة، وترحل عن الحياة عن عمر يناهز 52 عاما، تاركة ورائها إرثا لأبناء جيلها يحوي اغاني وقصص عن النضال الفلسطيني.
  • Like0
  • Dislike0
0
لا يمكن حصر صفات المرأة الواثقة في مفاهيم محددة، فمن شخصٍ إلى آخر، ومن وجهة نظرٍ لغيرها، تتبدل هذه المصطلحات وفقاً لرؤى معينة، لكن تظل الثقة بالنفس ضمن صفات الجاذبية لدى المرأة. الاستشاري الاجتماعي والتربوي جاسم المطوع - كما يعرف نفسه - عبر صفحته في موقع "تويتر"، غرد أخيراً، وقال "ليس المظهر والجمال فقط هو ما يجذب الرجل للمرأة على رغم أهميته، عقل المرأة وتفكيرها وقدرتها على
  • Like0
  • Dislike0
0
"من أراد أن يفهم مشاعر المرأة الناضجة، ينصت بتركيز لأغاني المطربة إليسا، كل أغنية تعبر عن شعور ومعاناة تعرفها النساء جيداً، ولا ينتبه لها الكثير من الرجال"، وجهة نظر سطّرها الكاتب والروائي الإماراتي عبدالله النعيمي عبر صفحته في موقع "تويتر".
"تبييض الجلد وباء ينهش القارة السمراء"، تغريدة حديثة بعثتها صفحة برق السودان عبر منصتها في موقع "تويتر" للفت الأنظار بخصوص انتشار مبيضات البشرة ليس فقط على المستوى الوطني في السودان، بل في أجزاء واسعة من القارة الموسومة بالسمراء.
  • Like0
  • Dislike0
0
تعتبر فطريات الفم من المشاكل المزعجة لدى الأطفال، بخاصة وأنها تسبب لهم ألما شديدا وعدم القدرة على الرضاعة أو تناول الطعام. ونبهت الدكتور ألفت مصطفى الحاصلة على دكتوراه فى طب الأطفال من جامعة ناجويا في اليابان إلى ضرورة التعرف على أسباب فطريات الفم. وكتبت تغريدة تقول فيها: "من المهم التعرف على أسباب تكرار فطريات الفم للأطفال فقد تكون أول علامة من علامات نقص المناعة فبادرى بزيارة
الاكتئاب بعد الولادة، حالة نفسية تصيب الأمّ بعد وضع المولود وهي إحدى أنواع الاكتئاب التي تواجه الإنسان. لا يطلق عليه اكتئاب ما بعد الولادة إلا إذا استمر بعد ولادة الطفل. واكتئاب ما بعد الولادة حالة شائعة، تشير الدراسات المختلفة إلى أنه ما بين 10 إلى 15 في المئة من النساء يصبن باكتئاب ما بعد الولادة، ويمكن أن يكون الرقم أكثر لأن العديد من النساء لا يقمن بطلب المساعدة.

حياة الإخبارية