"في هذا اللباس أشعر اليوم بنفسي وحقيقتها"، هي كلمات من مداخلة النجمة الأميركية ليدي غاغا، في حفل elle women in Hollywood، والتي نشرت فيديو لمداخلتها كاملة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
  • Like0
  • Dislike0
0
"على الأم حديثة الولادة أن تدرك جيداً أن رضيعها الذي أتى إلى العالم لا يعرف الفرق بين الليل والنهار؛ لذا ستجد صعوبة كبيرة في تدريبه على النوم ليلاً، وقبل ذلك ستواجه عدداً من المتاعب وساعات طويلة من السهر بجانبه؛ لذا يجب أن تكون على أهبة الاستعداد من أجل ذلك"، تدوينة فتحت بها صفحة المرأة والطفل، على الموقع الاجتماعي فايسبوك،  نقاشاً حول ساعات السهر الطويلة التي تقضيها الأمهات
  • Like0
  • Dislike0
0
"هي الست تبقى ست لو ما كذبتش (لم تكذب)"، بهذه التغريدة فجر صاحب الحساب عبدالله جدلاً عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث استفز هاشتاغ (#الستات_مايعرفوش_يكدبوا) المغردين، وتفاعلوا معه بكثير من السخرية والفكاهة ولا شيء غيرهما.

حياة الإخبارية

تايم لاين

  • Like0
  • Dislike0
0
"صديقتي العزيزة.. (إنستاغرام ستوري) المكان الغلط اللي (الذي) تقطين (تنشري) فيه نغزات على خالتج أم ريلج (حماتك)، طقي (اطرقي) عليها الباب وافتحي لها قلبج (قلبك)؛ شنو يسوى عليج (ماذا يفيدك) درينا (علمنا) كلنا باللي بينكم؟!". تدوينة سطرتها الناشطة في مجال العمل الإنساني الكويتية أروى الوقيان، عبر حسابها في "تويتر"، حول التعاطي مع الخلافات الأسرية وخاصة ما يتعلق منها بالحموات.
  • Like0
  • Dislike0
0
"هل هناك تأثير على المرأة وجنينها حال استئصال المرارة أثناء الحمل"؟ سؤال نقلته لبنى مستخدمة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وفتحت من خلاله باب النقاش حول المرارة وآلامها التي تصيب ما بين 15 إلى 20 في المئة من النساء، وتجهلها المرأة الحامل في باديء الأمر حيث تعتقد أنها آلام المخاض - في فترات الحمل الأخيرة - أو آلام الإجهاض - إذا كان الحمل في فترته الأولى - ولكن بعد زيارة الطبيب
  • Like0
  • Dislike0
0
اختيار روتين غذائي صحي للطفل ابتداءً من عامه الأول، يتضمّن وجبات من الطعام الصلب محدّدة في توقيتها، إلى جانب حليب الثدي أو الاصطناعي، يضع الأمهات في حيرة من أمرهن حول ما عليهن اختياره من بين مجموعة كبيرة من الخيارات، حيث يتساءلن أمام كل واحد منها: "هل هذا المكوّن مناسب لطفلي؟". المطلوب هو تقديم وجبة مغذيّة تتلاءم في الوقت نفسه مع احتياجات الطفل في هذا العمر.

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

ads

  • Like0
  • Dislike0
0
على غروب "سنة أولى مامي" على "فايسبوك" كتبت المستخدمة أسماء محمود: "منذ بداية حملي، لاحظت زيادة في الوزن، ولكني كنت أتجنب ممارسة التمارين الرياضية، أو التقليل من وجباتي خوفاً على الجنين"، تعتبر هذه معاناة الكثير من الأمهات ممن يخشين مقاومة السمنة، بحجة الخوف على الجنين.
  • Like0
  • Dislike0
0
تظن غالبية الأمهات أن مهددات سلامة الرضيع تكمن في المخاطر الصحية أو الغذائية فقط. وعلى رغم أهمية هذه المخاطر إلا أن هناك تهديداً مهماً، وهو أخوة الرضيع أو أبناء عائلته، ممن لم يتجاوز أعمارهم السبعة أعوام. 
"تشهد المنطقة العربية المعدّل الأدنى لمشاركة النساء في القوة العاملة حيث لا يتجاوز 21 في المئة، وأقل منها بكثير في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ويعمل مركز الإسكوا للتكنولوجيا مع الدول الأعضاء على تغيير هذه الاتجاهات للنساء ومجموعات مهمّشة أخرى". تغريدة لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا، في حسابها في "تويتر" أثارت قضية عمالة المرأة العربية،
"لقد تجاوزت نسبة الأمهات العاملات في اليابان نسبة الـ70 في المئة للمرة الأولى، ومع ذلك، فإنّ نظرة على ما وراء هذه النسبة تكشف حقيقة قاسية"، تغريدة جديدة بثتها صفحة "اليابان بالعربي" على "تويتر" حول توسع عمل النساء اليابانيات وتجاوزهن محطة الـ70 في المئة بزيادة بضعة خطوات إلى الأمام، وهي نسبة غير مسبوقة في البلاد حسبما تؤكده وزارة الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية في المسح الذي
"أحبك وأريد أن أتزوجك ولكن.. هل تتركين عملك من أجلي"، هذه الصفقة التي يتمنى أغلب الرجال عقدها مع الزوجة المستقبيلة، تجنباً لمخاطر نجاحها وتميزها المهني  في المستقبل وتأثير هذا النجاح على حياتهما العاطفية، ليبقى هو الأنجح والأذكى. هذا النوع من الرجال أقل خطراً بكثير من هؤلاء الذين يبطنون مشاعر الغيرة ويتظاهرون بقناعتهم بحقوق المرآة، ومن هنا تنشب غيرة الرجل من زوجته التي غالبا ما
إرادة لا إعاقة, لم يعد للإعاقة تأثير على الإبداع في العالم, بل أصبحت دافعًا وسببًا للإبداع والتميز في المجتمع, ومجتمعنا العربي واحد من هذه المجتمعات التي وَعت وأدركت هذه الحقيقة, وسعت بكل امكانياتها؛ كي توفر فرص النجاح والإبداع, لذوي الإعاقة؛ كي يستمروا بالحياة, ويصلوا لهدفهم وحلمهم, الذي يطمحون له .
لم تخجل هبة السيد رجب،ابنه الـ32 عاما، أن تحمل زوجها على ظهرها رغم مرضها وظروفها الصحية، لنقله من المرج الجديدة لأحد مراكز غسيل الكلى بحلمية الزيتون 3 مرات اسبوعيا، بعد إصابته بمرض «فيروس بي».
9سنوات كاملة أمضتها المناضلة والمغنية الفلسطينية ريم بنا، وهي تُصارع مرض سرطان الثدي اللعين، تنتصر عليه تاره ويهزمها تاره أخرى،ليتوقف صوت المقاومة عن »المعافرة والنزال« بعد رحلة معاناة طويلة، وترحل عن الحياة عن عمر يناهز 52 عاما، تاركة ورائها إرثا لأبناء جيلها يحوي اغاني وقصص عن النضال الفلسطيني.
  • Like0
  • Dislike0
0
بين فترة وأخرى، يتجدد الجدل حول ملابس النساء، وغالباً ما يتزعم هذا الجدل في مصر علماء الدين، ولا ينتهي هذا الجدل في كل مرة إلى حكم واضح، بل هناك عدة آراء مختلفة.
  • Like0
  • Dislike0
0
"وتستمر المرأة المغربية في التألق، ويستمر بروزها في المجالات كافة عبر العالم"، بهذه العبارات قدّم المستخدم عبدالحق غريب، التحية للمرأة المغربية على الإنجازات المستمرة التي تقوم بها سواء في عالم المال والأعمال أو الإنجازات العلمية.
  • Like11
  • Dislike3
0
قلب هاشتاغ (#تتزوج_وحده_ماتعرف_تطبخ)، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى ساحة مناظرة بين الشباب العربي، من دون تخطيط مسبق، ودون أدنى قصد، عندما غرد مشاري الغامدي ردا على الهاشتاغ وكتب مخاطبا الشباب "لما تحط معايير الزواج على طبخ وتنظيف وأمور سطحية وسخيفة ماله داعي تتزوج دام بنت الناس تبيها (تريدها) على معايير الخادمات، استقدم خادمة تطبخ وتنظف ويضل بالك مرتاح، ولا تفكر بالزواج
  • Like0
  • Dislike0
0
بمجرد ظهور أول مولود للأسرة، يتسارع الجميع بتقديم التهاني والتبريكات التي يختزلها البعض في الدعاء بإنجاب طفل آخر يكون عضداً وسنداً لوالديه ولأخيه أو أخته في السرّاء والضرّاء.
  • Like13
  • Dislike3
0
"أمي كانت دائما تقول.. اختاري رجلا يحبك يقدرك ويحترمك حتى لو لم تكوني تحبينه، ولا تختاري الرجل اللي إنت تحبينه لأنه بيذلك".. كانت هذه تغريدة لسارة، والتي حمّلت المعادلة الصعبة للمرأة التي تفكر في الارتباط، هل تتزوج برجل يحبها؟ أم بآخر تحبه هي؟ وفي الحالتين هل سيأتي الحب بعد الزواج؟ 

حياة الإخبارية