"نجم اليوتوب الأول، يكسب 22 مليون دولار في العام وهو بعمر سبع سنوات فقط"، هي تدوينة لصفحة Now This على "فايسبوك" مع فيديو لطفل أميركي من أصول آسيوية يلعب بمجموعة من لعبه ودماه، لكنه في الحقيقة ليس طفلاً عادياً؛ لأنه بليونير في هذا العمر.
  • Like0
  • Dislike0
0
أحد الأسئلة الشائعة والتي عادة ما تجد لها مكاناً عبر الـ"سوشال ميديا" وتثير ردود أفعال وإجابات وآراء مختلفة عبر المجموعات والصفحات التي تتناول قضايا اجتماعية، هي تلك الأسئلة المرتبطة بحدود مسؤولية الحماة أو أقارب أي من الزوجين بشكل عام، وفيما يفضل البعض الميل أكثر إلى مسك العصا من المنتصف بإقرار شعار "لا إفراط ولا تفريط" في تدخلهم في شؤون المنزل، يعتقد البعض الآخر بأنه لا يجوز
  • Like0
  • Dislike0
0
"عندما يتدخل الأهل في الخلافات الزوجية -سواء أهل الزوج أو أهل الزوجة- كل ما يفعلونه وباختصار، كمن جاء إلى حقل قمح يريد أن يعمل منه فريكة.. رجاء أعطوا الزوجين فرصة لحل المشاكل دون تدخلكم"، تغريدة على "تويتر" للمستخدم محمد شتايت، تحدث عن سلبيات تدخل الأهل في الخلافات الزوجية.

حياة الإخبارية

تايم لاين

"الطلاق في موريتانيا بزفة تعادل العرس...غريب"، تغريدة كتبها خالد العبيدي على حسابه الشخصي في موقع "فايسبوك" حيث تحدث عن ظاهرة احتفال المرأة بطلاقها من زوجها.
  • Like0
  • Dislike0
0
بينما تكون نائماً في المنزل وأهلك حولك تنعمون بالدفئ وهناك سقف فوق رؤوسكم، هناك من لا يملك سقفاً ولا حتى ملبساً يحميه البرد، لذلك هناك فرصة في هذا الشتاء أن تتحول إلى شخص إيجابي عظيم. 
  • Like0
  • Dislike0
0
منذ مراحل الإدراك الأولى للأطفال تحرص أسرهم على توعيتهم بأساليب وطرق اختيار الأصدقاء، وما هو المطلوب في الصديق وما هي الأمور التي تجبرك على تجنب صداقة هذا الشخص أو ذاك، وهي النصائح التي أعاد الكثير من المستخدمين مشاركتها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أخيراً.

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

ads

ينتظر الآباء كثيراً قدوم المولود لتبدأ رحلة اختيار اسم معين، بين أب يريد تسميته على اسم والده مثلاً وأم قد تسعى لتسمية ابنتها على اسم والدتها كما يحدث في بعض الأحيان، وكذا صراع الحموات الذي قد يظهر في تلك المناسبات.
"أرضعت طفلاً غريباً عني على متن الطائرة، بالأمس كان من المقرر أن أكون في رحلة اختبار حتى يتم تأهيلي كمقيّمة لطاقم مقصورة الطائرة.. اعتقدت بأن هذه الرحلة ستكون مميزة جداً لدرجة أنها قد تكون خطوة كبيرة في مسيرتي في الطيران"، تدوينة على فايسبوك للمستخدمة باتريشا أورغانو، جاءت في مقدمة لقصة نشرتها على حسابها بذلك الفضاء الأزرق تروي خلالها حدثاً مميزاً لم تتوقعه جعل منها في الوقت
  • Like0
  • Dislike0
0
ربما يواجه كثيرون أشخاصاً سمتهم العناد، ولا يفلحون في التعامل معهم، تقودهم هذه الفئة من الناس حد إنهاء الحوار إن بدأ، ولربما الوصول إلى خطوط فاصلة في العلاقة بين الجانبين؛ تفادياً لأية مشكلات قد تكون مُفتعلة، بينما لا يزال البعض يجهل مفاتيح التعامل مع العنيدين.
  • Like0
  • Dislike1
1
"الكسل هو أم العادات السيئة، ولكنها أم ويجب احترامها"، اقتباس ساخر متداول عبر الـ "سوشال ميديا" عن الشخصية الكرتونية شيكامارو نارا، وعلى رغم أنه اقتباس ساخر إلا أنه يعكس في الوقت ذاته جانباً من العادات السيئة التي يعاني منها الكثيرون ولا يستطيعون منها فراراً.
مع تزايد الآم جزء ما في جسدك،  تبدأ التقلبات المزاجية تتصاعد لتتملك منك، وما ينعكس عليها من وهن تارة وسيطرة حالة من الإحباط تارة أخرى، ويتوغل هذا الشعور داخل نفوس الكثيرين، إلى أن تحمله قدماه قاصدًا عيادة طبيب، ليطمأنه أو يرشده نحو العلاج للتخفيف من آلامه. وقد يطول الآمر ويزداد معه وتيرة القلق، جراء طلب الطبيب عمل بعض الفحوصات أو التحاليل والأشعة، لزيادة الإطمئنان ودقة التش
من بلوغ سن الرشد للشباب كانوا أو فتيات، ينضج في مخيلتهم الحلم يومًا بعد يوم انتظارًا ليوم الخطوبة، ممنين النفس بسعادة غامرة، فتكون مخيلة الفتايات مفعمة بفارس الأحلام – هذا الرجاء المستهلك لدى أغلبهن – أو ترى الآمر على أرض الواقع وتمني النفس برجل بكل ما تحويه الكلمة من معنى يرعاها ويحفظ كيانها وشخصيتها المستقلة، والشاب أيضًا يحلم بأن تكون الفتاة التي اختارها هي كل ما له.تعوضه
بين ماض أليم خلفته آثار الحرب والتدمير والتخريب، وحاضر مظلم يحاصره الفقر المدقع من كل اتجاه، ومستقبل غامض غير معروف ملامحه، يقبع الكثير من السوريين اللاجئين مُشردين فى أنحاء شتى  فى العالم، ينتظرون لحظة العودة إلى الأراضي التي فروا منها ،مُرغمين بلا ارادتهم، خشية أن تطالهم قذائف الحرب أو طلقات رصاص طائشة أو قنابل الأطراف المتصارعة فى سوريا.
"مرحبا كوارتز، السيدة الأولى لم تقض الليلة في القاهرة. هذا مثال على الصحافة الغير المسؤولة، إن كان أحدهم قد تحقق من الوقائع لكان من الممكن تجتب هذا الأمر". تغريدة للسيدة ستيفاني غريشام، المتحدثة باسم ميلانيا ترامب، على صفحتها الرسمية على "تويتر" والتي وجهت فيها انتقادات لموقع Quartz الذي نشر فاتورة تخص السيدة الأميركية الأولى أثناء تواجدها في إحدى الفنادق في القاهرة، خلال
"طفلي عنيد، لا يستمع كلامي وكثيرا ما اضربه"، تغريدة على "فايسبوك" لمستخدمة تشتكي من تصرفات طفلها العنيد، وفي الوقت نفسه هي عبارة كثيرا ما نسمعها وكثيرا ما يرددها الآباء.. والسؤال "هل الأمر سلبي أم إيجابي؟".
الخيانة أكثر ما يقتل المرأة ويكسر قلبها، لكن بعضاً من النساء يفضل الانتقام. هذا المبدأ انطبق على الشابة "كيسي" التي قررت الانتقام بطريقتها الخاصة، إذ قررت قراءة كل الرسائل التي أرسلها خطيبها لعشيقته يوم حفل زفافهما. 
  • Like1
  • Dislike0
1
شاعت مقولة "أقرب طريق إلى قلب الرجل بطنه، أو معدته" لدى الكثير من المجتمعات العربية، ورسخت في أذهان الكثير من البسطاء حتى صارت مأثور أو حقيقة مثبتة، ولكنّ الدكتور خالد النمر استشاري أمراض القلب حاول تصويب الأمر، فغرّد عبر صفحته على موقع "تويتر" ودحض تلك المقولة الخاطئة، التي تدّعي أنّ أقرب طريق لقلب الرجل هو بطنه، واستبدلها بمقولة قال فيها إنّ "أقرب طريق إلى قلب الرجل هو
  • Like0
  • Dislike0
0
مصطفى جابر تساءل عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "لماذا يحب الناس ويرحبون بإنجاب المواليد الذكور، بينما لا يحدث ذلك عند إنجاب المواليد الإناث؟"، مئات من مستخدمي مواقع التواصل تفاعلوا معه، ورفض غالبيتهم الفكرة، وأنكروا وجود مثل هذه العنصرية، ورأى فريق كبير منهم أنه أمر نادر الحدوث وانه لا فرق بين الولد والبنت بالنسبة إليهم.

حياة الإخبارية