• Like0
  • Dislike0
0
الإعتماد على المطبخ كمصدر للغذاء والدواء معًا ليس بالأمر الجديد، لا سيما وأن للأطعمة المتنوّعة فوائد متعدّدة، كما يُمكن الركون إلى بعض الوصفات كتركيبات يُفضي الجمع بينها إلى نتائج جديدة تبرز على مستوى رقعة الاستعمالات، التي تتوسّع وتعكس في الآن عينه فعاليةً ملموسة.
  • Like0
  • Dislike0
0
"سابقاً كانوا يطلبون منّا الابتعاد عنها ورميها في سلة المهملات بحجة أنها سامة ومن يحاول اكتشاف ما بداخل الأكياس الصغيرة قد يتعرض للموت، واليوم بدأنا نسمع عن فوائدها المتعددة، فهل أكياس السيليكا مفيدة بالفعل؟"، سؤال طرحته المستخدمة نهى الحربي عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
من أجل الحد من الخوف أو القلق يميل البعض في كثير من الأحيان إلى محاولة تخيل عاطفة إيجابية وممتعة، لكن الحل قد يكون في عملية عكسية، وفقاً لدراسة أميركية حديثة؛ إذ يعتقد الباحثون بأن تخيل التهديد أو الخوف يمكن أن يغير من تمثيله ورسمه في الدماغ.

حياة الإخبارية

تايم لاين

الخزامى ومن أسمائه الـ"لافندر" و"خيري البر".. نبات موطنه الأصلي فرنسا وفوائده عديدة. وكتب الدكتور جميل القدسي في صفحته الرسمية على "فايسبوك" تغريدة يوضح فيه فوائد الخزامى.
"زميلنا وقح ويتصرف بشكل غير لائق، كرهنا العمل بسببه"، هي تغريدة على موقع "فايسبوك" للمستخدمة "نينا بيبيشا" تتحدث فيها عن زميل العمل الذي أصبح لا يُطاق، حيث هو دائم إزعاجها وزميلاتها بكثرة، حتى أنهن قدمن شكوى ضده.
"أريد نصائحكم دون استهزاء، أعاني من السمنة، وجبت (أحضرت) عدة طرق لكن دون فائدة، والبعض نصحني بالعملية الجراحية. المشكلة أنني على رغم اتباعي للريجيم وأنظمة غذائية قاسية، لكن سرعان ما أفشل ولا أقاوم رائحة الطبيخ ومنظر المأكولات"، تلك كانت تدوينة للمستخدمة أم كنوز في "فايسبوك" تبحث من خلالها عن طريقة لمواجهة السمنة التي أصبحت أحد أمراض العصر.

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

ads

  • Like0
  • Dislike0
0
"تحتوي بعض المأكولات البحرية على نسب كبيرة من السيروتونين الذي يعتبر أحد النواقل العصبية الحاملة للقب هرمون السعادة؛ و تشمل هذه المأكولات المحار والأخطبوط والحبار، وغيرها من المأكولات البحرية ذات الفوائد العظيمة الأخرى"، بهذه التغريدة نصح استشاري المخ والأعصاب في ألمانيا الدكتور هاني العبدلي متابعيه عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
  • Like0
  • Dislike0
0
كثر، وعند إعداد أكواز الذرة للسلق أو الشوي، يتخلّصون من الأوراق الخارجية التي تغلّف الثمار، وكذلك من الشعر الذي يختبئ تحت الأوراق الخضراء ويتدلّى بعضه من المقدّمة. فيما يعمد آخرون إلى نزعه وتجفيفه على الصواني بتعريضه للهواء وأشعة الشمس، قبل ضمه إلى خزانة المؤونة بهدف استخدامه في وقت لاحق، مع مغلي الأعشاب والزهورات عند الرغبة باحتساء شراب دافئ في برد فصل الشتاء، أو بقصد الإفادة
  • Like0
  • Dislike0
0
في الغالب، ، لن يتمكّن أصحاب القلوب الضعيفة ـ بعدما انخفضت درجات الحرارة معلنةً اقتراب فصل الشتاء ـ من مقارنة ما يتطلّبه الاستحمام بمياه باردة من شجاعة مع الشائع حول فوائد هذه الخطوة الاستثنائية، التي تُعتبر في المقابل روتيناً يومياً في حياة الكثيرين ممّن عرفوا منافعها المباشرة وغير المباشرة على مدار أيام السنة. وإن فعلوا، يُرجَّح أن تميل الكفّة لصالح الانكفاء بعيداً من جدار
  • Like0
  • Dislike0
0
عن أولئك الذين يأخذون كل ما هو في المتناول ولا يتركون شيئاً للآخرين، يُقال إنهم أكلوا البيضة وقشرتها. لكن هذا التوصيف لا يُشبه بحرفيته أرض الواقع، حيث استُثنيت قشور البيض فعلياً، وبصورة عامة، من الأنظمة الغذائية المعتمدة حول العالم، وفق ما هو شائع ومعروف.
يُعاني العالم منذ قرون, من مجاعات تجتاح عدة مجتمعات, في قارتي أفريقيا وآسيا, ولم يستطع العالم حل هذه المُعضلة, فهل سيكون الحل بفاكهة الخبز؟
                                                 
  وفاة اخر ذكر من وحيد القرن الابيض في العالم عن عمر يناهز الـ 45 عاما بعد فشل كل المحاولات في تزويجه ، الان بقي اثنين فقط هما ابنته وحفيدته ، يعتبر وحيد القرن الابيض الشمالي ثالث اكبر حيوان بري بعد الفيل و فرس النهر . طرابلسي
شهدت العقود القليلة الماضية معاناة لم يسبق لها مثيل عبر التاريخ، تمثلت في معاناة البيئة على كوكب الأرض من التدهور بفعل الأنشطة البشرية المتسارعة، وترتب على ذلك معاناة البشر من عجز واضح في تلبية احتياجاتهم الأساسية وقابل ذلك العجز تردي نمط معيشتهم، وهذا ما وضع لمشاكل البيئة أهمية كبيرة على كافة الأصعدة، واهتماماً لدى الباحثين والمهتمين وانعقدت من أجلها العديد من المؤتمرات
  • Like0
  • Dislike0
0
قد لا يدرك الجميع بأن نحو سبعة في المئة من الأشخاص فوق سنّ الأربعين، يواجهون أزمة "الروائح الوهمية"، وفقاً لدراسة نشرت في مجلة JAMA، أوضحت أن هذه الروائح الكاذبة للأسف ليست كلها روائح ورود، أو عشب طازج، أو لحم  مطبوخ، ولكن هناك روائح أكثر كراهة، منها (حرق الشعر، والبيض المتعفن، ومنافض السجائر).
  • Like8
  • Dislike4
0
"نحن تقتلنا التعاسة واليأس وجرعة زائدة من الكآبة"، اقتباس من إحدى روايات الكاتب البريطاني جورج أوريل، والذي ألمح هنا للموت النفسي، أو الموت قبل الموت الحقيقي، لكن بحسب ما أثبتته دراسة بريطانية سابقة أجريت في جامعة "نيو ساوث ويلز"، فإن "التعاسة لا تؤدي إلى الوفاة، لكنَّ خيارات الحياة معها تصبح أسوأ".
  • Like0
  • Dislike0
0
في كل مرةٍ تستيقظ بها نغم من نومها، تشعر وكأنها تحتاج إلى 10 دقائق إضافية من النوم، هذا ما تقوله عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". الناشطة لا تستطيع تفسير سبب ذلك، سوى أنها تشعر وكأنها "فاقدة للذاكرة وتحتاج مدة إضافية من النوم كي تستجمع قواها".
  • Like0
  • Dislike0
0
عام جديد وفرصة أخرى لترتيب الأوراق، والبحث عن السعادة في المكان الصحيح، لذلك طرح موقع "futurity" ثلاث عشرة نصيحة، تساعدنا في الحصول على السعادة، ولكن المفارقة هنا أنها ليست نصائح اجتماعية أو تقليدية، بل هي نصائح أثبت العلم أهميتها، لضبط الحالة النفسية والمزاجية للإنسان، وجاءت كالآتي:
  • Like0
  • Dislike0
0
"أنا لست كاتبا.. لقد كنت اخدع نفسي والناس"، من ما كتبه جون شتاينبك في مذكراته في عام 1938.  عانى بعض أنجح الناس في التاريخ من خوف سرى من أنهم فظيعون في وظائفهم، ووفقاً لبعض التقديرات، وبحسب مدربة الحياة فيونا باكلاند، فإن ما يصل إلى 70 في المئة من الأشخاص الناجحين قد عانوا من متلازمة "المحتال"، بما في ذلك مايا أنجيلو وألبرت أينشتاين وميريل ستريب. 

حياة الإخبارية