• Like0
  • Dislike0
0
يتميز أهل مدينة بيروت عن سكان المدن الأخرى، ويشتهرون بصنع بعض الأطباق والحلوى، التي لا تعرفها المدن اللبنانية الأخرى.. أكلات بيروتية، ليس لها مثيل تختص بها العائلات البيروتية، اليوم في طريقها إلى الاندثار، ولذا فكرت أم صلاح، "لماذا لا تقوم بإنشاء قناة خاصة بالأكل البيروتي، مع إضافة بعض الأكلات الأخرى كما يفعل البيت البيروتي؟".
"توظيف ثلث الفرص الاستثمارية المتاحة بالسودان كفيل بنقل البلاد إلى واقع آخر غير الذي نعيشه اليوم"، هذا التحليل خلُص إليه الناشط المهتم بالشؤون الاقتصادية معتز الهادي بعد إلقاء نظرة إلى ما يحظى به السودان من موارد في باطن الأرض وظاهرها.
مكاسب متعددة يحققها الشخص من خلال زراعة المنازل، وبخاصة زراعة الأسطح التي انتشرت في الآونة الأخيرة بنحو مكثف، حيث يحقق المشروع أرباحًا مادية إضافة إلى الشكل الرائع، والرائحة العطرة التي تمنحها الزراعات إلى المنزل، وحسب رأي الخبراء التكلفة المادية إجمالاً لهذه المسألة قليلة جداً.

حياة الإخبارية

تايم لاين

يقول الخبراء "الوظيفة الثابتة تمنعك من الفقر ومن الغنى أيضاً"، وهناك دراسات اقتصادية كثيرة تشير إلى أن التجارة - أو ما يعرف في وقتنا الحاضر بالاستثمار - هي الباب الأول لمضاعفة الأموال، وليس على المستوى الفردي فقط، بل على مستوى الدول أيضاً.
  • Like1
  • Dislike0
0
"أول ما يجب أن يعرفه كل مربي نحل أو عاشق له يريد أن يستثمر في هذا المجال أنه ليس كباقي المجالات التي يسهل الاستثمار فيها، فهذه المهنة تتطلب تخطيطاً قبلياً يشمل دراسة السوق ومتطلبات الزبون.. بمعنى آخر: هل يوجد من سيشتري ذلك المنتوج أم لا؟ حتى لا يكون العرض أكتر من الطلب.. وهذا التخطيط يجب أن يقوم به شخص محنك له دراية كبيرة بهذا الميدان".. كان هذا مضمون تدوينة لصفحة هواة تربية
تصدّرت التفاصيل المرتبطة بحياة مؤسس موقع "فايسبوك" مارك زوكربيرغ قائمة البحث في موقع "غوغل" منذ بداية العام الجاري، وتزايدت تساؤلات الباحثين عن أسلوب حياة البليونير، وكيف يعيش وماذا يأكل، وما هي هواياته وعدد الساعات التي يقضيها في العمل يومياً، كما أنّ سؤال مهم برز بقوة وفقاً لإحداثيات مؤشر البحث وهو؛ كم يربح موقع "فايسبوك" الذي يملكه زوكربيرغ في الساعة واليوم والشهر؟.

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

ads

التخطيط يضمن لك في الغالب مستقبلاً مميزاً، خصوصاً إذا كان الأمر متعلقاً بالموارد المالية في حياتك، كما يقول المثل المصري الشهير "القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود"، ومع ذلك يعجز غالبية الشباب عن التوفير، وهو ما عبر عنه مستخدم "فايسبوك" عطية ممدوح قائلاً "أوقات يكون الدخل أضعاف المصاريف، وأوقات أخرى يكون أقل، وفي النهاية الفلوس بتخلص".
"هل أخبرك أحد بأنّ الصومال لديه أطول خط في الساحل الرئيسي لأفريقيا؟ ربما سيؤدي ترخيص مصائد الأسماك إلى زيادة العائدات وسيعزز القوة الاقتصادية الداخلية"، بهذه التغريدة تحدث الصندوق متعدد الشركاء التابع للبنك الدولي، الذي يمثل جهة متخصصة في دعم المؤسسات الحكومية والنمو الاقتصادي والتنمية الحضرية من أجل ازدهار، عن الفوائد التي تنتظر الصومال جرّاء التوقيع على تراخيص التونة البحرية
"السودان يفقد سنويا 450 مليون دولار في قطاع صناعة الجلود التي بلغ عائد الصادر منها 40 مليون دولار في أفضل حالات التصدير.. محزن جداً ألا يكون هنالك مجمع صناعي متخصص في مجال صناعة الجلود في السودان"، تغريدة خطها الخبير الاقتصادي السوداني عبد العظيم الأموي، وشاركها عبر حسابه في موقع "تويتر".
"تسعة أعشار الرزق في التجارة"، ولكن ما هو الحد الأدنى المطلوب للبدء في مشروع تجاري، هذا ما حاول آلاف من رواد موقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك)،  الإجابة عنه، بعد تساؤل المستخدمة هدير حسان عبر حسابها الشخصي قائلة "معايا ثمانية آلاف جنيه (أقل من 500 دولار)، وأريد أن أعمل بهم مشروع لتحسين دخلي، ماذا أفعل؟".  
في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من كل عام ينشغل الناس بعروض الجمعة السوداء (black Friday)، وهي التخفيضات التي تقدمها متاجر التسوق العالمية، على غالبية منتجاتها، ولكن اللافت للنظر أنها تنتشر بنحو أكبر وتشهد إقبالا منقطع النظير، بالنسبة لمواقع الإنترنت المختلفة وليس للمتاجر التقليدية التي نعرفها، وهو ما أثار تساؤلات لدى بعض المستخدمين بشأن مستقبل هذه المتاجر.
"أتمنى أن تستثمر الثروة الحيوانية في السودان، وتستغل أحسن استغلال، فكل المعطيات موجودة ومتوافرة، حبذا لو يستثمر العرب وبخاصة الخليجيين في هذه الثروة الهائلة عندنا، مثلاً هولندا عدد الأبقار فيها يقارب مليون رأس فقط، ومع ذلك فهي من أغنى دول العالم"، حاول الناشط عثمان رحيم من خلال تغريدته في "تويتر"، تبيان أوجه الشبه والاختلاف ما بين السودان الذي يملك أكثر من مليون رأس من الماشية
"سألني شخص؛ لماذا أستثمر في شهادات بريق المغطاة بالذهب في حين يمكنني الاحتفاظ بمدخراتي بالعملة الصعبة؟ أقول له: (إنّ الاحتفاظ بمدخراتك بالعملة الصعبة هو ثاني أحسن خيار، والخيار الاستثماري الأفضل هو الاستثماري في الذهب، إذا كانت خياراتك الاستثمارية محدودة فقط في الذهب أو العملات)"، تغريدة مستشار الصناعة المالية وخبير اتجاهات السوق العالمية عمرو زكريا عبده، والتي تعكس بعض
  • Like0
  • Dislike0
0
تسببت تدوينة نشرها النائب البرلماني المصري فرج عامر في جدل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث قال عامر إن "المبالغة في إعطاء الحقوق للعمال يدمر المستقبل للاستثمار الصناعي، هذا ما لاحظناه في مشروع قانون العمل الجديد".
"نادي كرة القدم الإيطالي ريميني، يبيع جزءاً من أسهمه لنادي كوانتوكوين مستخدماً العملة الإلكترونية المشفرة".. هي تغريدة على الصفحة الرسمية لـ "كوانتوكوين" بموقع "تويتر"، نشرت بتاريخ السادس من أيلول (سبتمبر) الجاري. تغريدة تأتي لتعيد الجدل القائم حول النقود الرقمية أو الالكترونية في عالم الساحرة المستديرة.

حياة الإخبارية