التخطيط يضمن لك في الغالب مستقبلاً مميزاً، خصوصاً إذا كان الأمر متعلقاً بالموارد المالية في حياتك، كما يقول المثل المصري الشهير "القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود"، ومع ذلك يعجز غالبية الشباب عن التوفير، وهو ما عبر عنه مستخدم "فايسبوك" عطية ممدوح قائلاً "أوقات يكون الدخل أضعاف المصاريف، وأوقات أخرى يكون أقل، وفي النهاية الفلوس بتخلص".
"هل أخبرك أحد بأنّ الصومال لديه أطول خط في الساحل الرئيسي لأفريقيا؟ ربما سيؤدي ترخيص مصائد الأسماك إلى زيادة العائدات وسيعزز القوة الاقتصادية الداخلية"، بهذه التغريدة تحدث الصندوق متعدد الشركاء التابع للبنك الدولي، الذي يمثل جهة متخصصة في دعم المؤسسات الحكومية والنمو الاقتصادي والتنمية الحضرية من أجل ازدهار، عن الفوائد التي تنتظر الصومال جرّاء التوقيع على تراخيص التونة البحرية
"السودان يفقد سنويا 450 مليون دولار في قطاع صناعة الجلود التي بلغ عائد الصادر منها 40 مليون دولار في أفضل حالات التصدير.. محزن جداً ألا يكون هنالك مجمع صناعي متخصص في مجال صناعة الجلود في السودان"، تغريدة خطها الخبير الاقتصادي السوداني عبد العظيم الأموي، وشاركها عبر حسابه في موقع "تويتر".

حياة الإخبارية

تايم لاين

"تسعة أعشار الرزق في التجارة"، ولكن ما هو الحد الأدنى المطلوب للبدء في مشروع تجاري، هذا ما حاول آلاف من رواد موقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك)،  الإجابة عنه، بعد تساؤل المستخدمة هدير حسان عبر حسابها الشخصي قائلة "معايا ثمانية آلاف جنيه (أقل من 500 دولار)، وأريد أن أعمل بهم مشروع لتحسين دخلي، ماذا أفعل؟".  
  • Like0
  • Dislike0
0
يتميز أهل مدينة بيروت عن سكان المدن الأخرى، ويشتهرون بصنع بعض الأطباق والحلوى، التي لا تعرفها المدن اللبنانية الأخرى.. أكلات بيروتية، ليس لها مثيل تختص بها العائلات البيروتية، اليوم في طريقها إلى الاندثار، ولذا فكرت أم صلاح، "لماذا لا تقوم بإنشاء قناة خاصة بالأكل البيروتي، مع إضافة بعض الأكلات الأخرى كما يفعل البيت البيروتي؟".
في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من كل عام ينشغل الناس بعروض الجمعة السوداء (black Friday)، وهي التخفيضات التي تقدمها متاجر التسوق العالمية، على غالبية منتجاتها، ولكن اللافت للنظر أنها تنتشر بنحو أكبر وتشهد إقبالا منقطع النظير، بالنسبة لمواقع الإنترنت المختلفة وليس للمتاجر التقليدية التي نعرفها، وهو ما أثار تساؤلات لدى بعض المستخدمين بشأن مستقبل هذه المتاجر.

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

ads

"أتمنى أن تستثمر الثروة الحيوانية في السودان، وتستغل أحسن استغلال، فكل المعطيات موجودة ومتوافرة، حبذا لو يستثمر العرب وبخاصة الخليجيين في هذه الثروة الهائلة عندنا، مثلاً هولندا عدد الأبقار فيها يقارب مليون رأس فقط، ومع ذلك فهي من أغنى دول العالم"، حاول الناشط عثمان رحيم من خلال تغريدته في "تويتر"، تبيان أوجه الشبه والاختلاف ما بين السودان الذي يملك أكثر من مليون رأس من الماشية
"سألني شخص؛ لماذا أستثمر في شهادات بريق المغطاة بالذهب في حين يمكنني الاحتفاظ بمدخراتي بالعملة الصعبة؟ أقول له: (إنّ الاحتفاظ بمدخراتك بالعملة الصعبة هو ثاني أحسن خيار، والخيار الاستثماري الأفضل هو الاستثماري في الذهب، إذا كانت خياراتك الاستثمارية محدودة فقط في الذهب أو العملات)"، تغريدة مستشار الصناعة المالية وخبير اتجاهات السوق العالمية عمرو زكريا عبده، والتي تعكس بعض
  • Like0
  • Dislike0
0
تسببت تدوينة نشرها النائب البرلماني المصري فرج عامر في جدل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث قال عامر إن "المبالغة في إعطاء الحقوق للعمال يدمر المستقبل للاستثمار الصناعي، هذا ما لاحظناه في مشروع قانون العمل الجديد".
يقول الخبراء "الوظيفة الثابتة تمنعك من الفقر ومن الغنى أيضاً"، وهناك دراسات اقتصادية كثيرة تشير إلى أن التجارة - أو ما يعرف في وقتنا الحاضر بالاستثمار - هي الباب الأول لمضاعفة الأموال، وليس على المستوى الفردي فقط، بل على مستوى الدول أيضاً.
"نادي كرة القدم الإيطالي ريميني، يبيع جزءاً من أسهمه لنادي كوانتوكوين مستخدماً العملة الإلكترونية المشفرة".. هي تغريدة على الصفحة الرسمية لـ "كوانتوكوين" بموقع "تويتر"، نشرت بتاريخ السادس من أيلول (سبتمبر) الجاري. تغريدة تأتي لتعيد الجدل القائم حول النقود الرقمية أو الالكترونية في عالم الساحرة المستديرة.
  • Like0
  • Dislike0
0
"بيكيا مصر بيشتري كل ما هو قديم، ألمونيوم، نحاس، حديد، ورق، صحف، كتب، غسالات، ثلاجات. أي أثاث وأجهزة كهربائية. أي كراكيب بمقابل مادي مش مقابل سلعة، بيكيا مصر بيديك (يعطيك) فلوس مقابل حاجتك وإنت تشتري اللي إنت عايزة بيها ما بيحددش ليك سلعة معينة لازم تاخدها مقابل حاجتك. وده أكثر شيء ممكن يكون فيه عدل وحق" منشور صفحة في "فايسبوك" تدعى "بيع وشراء بيكيا مصر - recycling and bekia".
هل أكلتم وجبة سمك في أحد مطاعم القاهرة وحين سألتم عن صاحب المكان عرفتم أنه ملك لمحمد بركات وسيد معوض، أو ذهبتم لتشتروا ملابس من مكان آخر وفوجئتم أن من يأخذ منكم الحساب هو النجم عماد متعب، أو رغبتم في السفر فتعاقدتم مع شركة سياحية، ووجدتم اسم الـ"ماجيكو" محمد أبو تريكة في استمارة الشركة. بالفعل اتجه هؤلاء النجوم وغيرهم إلى الاستثمار والتجارة، في مجالات مختلفة، كل حسب رغبته
عادت الأجواء الحماسية إلى ملاعب الليغا الأسبوع الماضي، وعاد معها السوسبانس والتشويق بين الأندية العملاقة في صورة البارشا الطامح للحفاظ على اللقب، والريال الذي سيظهر دون رونالدو بعد تسع سنوات.. لكن في خضمّ كل هذه الأخبار العاجلة، الحدث في إسبانيا ليس ما يفعله البارشا والريال والأتلتيكو، بل المشروع المجنون الذي يصر رئيس رابطة "الليغا" خافيير تيباس عليه.
"لا تراهن ضد إيلون مسك"، نصيحة أطلقها بعض الاختصاصيين في البورصة وسوق الأسهم العالمية، عبر منصات التواصل الاجتماعي ومواقع المال والأعمال في الشبكة العنقودية، فالرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا" الأميركية لصناعة السيارات وجه ضربة قوية للمضاربين الذين يستغلون سوء أوضاع بعض الشركات للانقضاض عليها، والربح من خلالها.

حياة الإخبارية