• Like0
  • Dislike0
0
"يبدو مثل كيس بلاستيكي عادي، لكنه يذوب في الماء دون الإضرار بالبيئة" تغرد آن ماري، وترد سوزان: "كان يجب عليهم أن يجعلوا ذلك قبل 25 عاماً.. ربما لن تكون هناك هذه المشكلة".
قد يفضي سباق التكنولوجيا إلى حل جذري ينهي معاناة الملايين من أسرى الفشل الكلوي حول العالم، ويفتح نوافذ الآمال نحو حياة مفعمة بالصحة والعافية بعيداً من جلسات غسيل الكلى. هذا الاتجاه تعضده ثورة التكنولوجيا التي يعكف العلماء في توظيفها بحثاً عن حل دائم وبدائل آمنة تقوم مقام الكلى البشرية وتؤدي وظائفها في الجسم بالكفاءة والجودة المطلوبين.
  • Like1
  • Dislike0
0
الزجاج مادة شفافة تسمح للضوء والأشعة والرؤية بالتسلل من ثناياه بكل يسر، غير أن التقنية الحديثة أوجدت زجاجاً يحتوي على جسيمات نانوية غير منتظمة بداخل سائل، حينما لا تعرضه لفرق جهد كهربائي يصبح ضبابياً ويمنع 90 بالمئة من الضوء المرئي، و99 بالمئة من الأشعة فوق البنفسجية.

حياة الإخبارية

تايم لاين

  • Like1
  • Dislike0
0
يستهلك البشر سنوياً أكثر من مليار قطعة من البلاستيك، والذي يبقى على الأرض غالباً كنفايات. نسبة بسيطة جداً منه يعاد تدويرها، والبقية تظل من مسببات التلوث المعروفة خطورتها، علماً بأنه يتم تدويره بوساطة خطوات تتمثل في "الجمع، والفرز، والغسل، والتجفيف، والتقطيع، والتشكيل، ثم الحقن والنفخ، والبثق، والتبريد".
  • Like0
  • Dislike0
0
"كم أكره أيام الصيف" هكذا عبرت مستخدمة "فايسبوك" أمل هويدي عبر حسابها الشخصي، عن تطبيق التوقيت الصيفي في بعض المناطق نهاية شهر آذار (مارس) الماضي، لم تكن أمل وحيدة في ذلك بل شاركها الآلاف من رواد مواقع التواصل الذين تباينت أراؤهم تجاه التوقيت الصيفي، فمثلا كتب عمر والي عبر فايسبوك إنه لم يغير ساعته من التوقيت الصيفي الفائت فلن يشعر بالتغيير.
  • Like0
  • Dislike0
0
"نحن لم نخترع شيئاً جديداً وكل ما فعلناه أننا أحيينا نظرة أجدادنا في حماية الطبيعة وعدم الاعتداء عليها"؛ هكذا علق كريم صديق وهو عضو في مؤسسة "أميدول" صاحبة مشروع مدينة قصر تافيلالت الذي يجسد مفهوم الإدارة الإيكولوجية والمحافظة على البيئة في الجزائر.

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

ads

  • Like12
  • Dislike3
2
ماذا ستصبح في المستقبل؟.. غالبا ما مرّ جل أطفال العالم بهذا السؤال، يمكن أن يسأله المعلم لطالبه الصغير أو الأم لطفلها، ويكرر على مسامع الطفل من الكبار المحيطين به.
  • Like1
  • Dislike0
0
أعدت مجلة "فانيتي فير" الأميركية، فيديو يظهر الممثلة العالمية الأميركية، نيكول كيدمان وهي تتناول أربعة أصناف من الديدان الحية. والفيديو بحسب كيدمان، هو إعلان عن هذه "الموهبة" المتمثلة بحبها تناول الديدان، قائلة: "هناك بليون شخص في العالم يتناولون الحشرات، وأنا واحدة منهم".
بعد الثورة العلمية والتكنولوجية الرهيبة، يتملّك الفضول شريحة كبيرة من الناس لمعرفة كيف سيكون العالم في المستقبل، وكيف ستكون الحياة في غضون 2030 أو 2040 وحتى 2050. العديد من الأبحاث والاكتشافات التي تقدم واقعاً مستقبلياً خيالياً لا يصدقه عقل من التاكسي الفضائي والأقراص البديلة عن الوجبات والرجل الآلي، لكن لم يتساءل أحد حول فنون المستقبل؟ كيف ستكون السينما أو الغناء في العقود
على رغم أهمية اللغات في التواصل البشري بين الأجيال والمجموعات السكانية، ودورها في تحقيق التبادل الثقافي والحضاري بين الشعوب، إلا أنّ الكثير من اللغات القديمة حول العالم تواجه مخاطر الإندثار، حسبما أفادت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو)، استناداً إلى تقرير جديد أفرجت عنه في 21 شباط (فبراير) الماضي، أشار إلى أنّ 34 في المئة من لغات العالم مهددة بالزوال.
في حياة كل منا شخصيات ملهمة، نماذج مضيئة سطرت اسمها في التاريخ بأحرف من نور، استحوذت على قلوب من حولها بسبب ما قدمته، صنعت لنفسها أمجاداً في مجالات مختلفة، ستظل خالدة ومحفورة في الأذهان، رفضت أن تكون مجرد أسماء في خانة الهوية أو أرقام صفرية في أي معادلة حسابية أو أن ترحل من دون أن تترك للتاريخ بصمات واضحة.
لم يجد أصحاب المطاعم فى بعض بلدان العالم، سبيلا لجذب واستمالة شرائح المستهلكين، سوى الإعتماد على أشكال وتقاليع جديدة ومختلفة، لمواجهة شبح عزوف الجمهور عنهم، وللتغلب على معوقات ارتفاع تكلفة التسويق والإعلان عن المنتجات التجارية التى تروج لها تلك المطاعم، فضلا عن صعوبات الوصول للتأثير على المستهلكين بصورة مباشرة.
"افتحوا باب الهجرة للأجانب أو الوطن العربي كما فعلت دول أوروبا؛ لكي تعيدوا نشاط دولتكم.. تحياتي"، بهذه البساطة قدّم الناشط العراقي يوسف فادي مقترحاً لحل أزمة الانهيار السكاني التي تضرب اليابان وتتسع دائرتها على نحو كبير، فبحسب المعهد الوطني للسكان في اليابان فإنّ البلاد تعتبر منطقة ديموغرافية مجهولة؛ نظراً إلى أنّ مجتمعها ذو الأعمار المرتفعة مقبل على مرحلة سلبية من النمو
  • Like0
  • Dislike0
0
"كل خططي المستقبلية كانت تصب في الحصول على شقة سكنية حيث يسكن أصحاب الطبقة الراقية"، كان محمد على استعداد لدفع أي ثمن لشراء منزل ساحلي في تلك المباني الشاهقة التي تطل على بحر مدينته. تقطع مريم شهيته، وتغرد: "يا صديقي، إنهم يدفعون ثمنها ثم يغلقون الستائر طوال اليوم".. جانب من حوار دار عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء، البيانات الضخمة، التجارة الإلكترونية وغيرها من المصطلحات التي ظهرت في عصر ما بعد العولمة مثل الحوسبة السحابية، الطباعة الثلاثية الأبعاد، الروبوتات، الطاقة المتجددة، والبلوك تشين، جميعها أسماء لبرامج ومشروعات تقنية فائقة التطور أطلق عليها الرئيس التنفيذي لشركة التحول التقني عبدالعزيز الحمادي لفظ تطبيقات عصر الثورة الصناعية الرابعة، وشجع في برقية
  • Like0
  • Dislike0
0
"تستطيع أن تعرف الشخص الذي أمامك من خلال مشيته وجلسته، ونغمة صوته واختياراته في الحياة، إنه فن قراءة الأشخاص، وقليل من يتقنه". وبحسب تغريدة أسامة الجامع فـ "لكل شخص نمط ومشية خاصة ترسم استنتاجات دقيقة وتخبرك بكل ما تحتاج لمعرفته عنه بناءً على كيفية حركته، حتى من بعيد".
  • Like0
  • Dislike0
0
يتنافس العالم الحديث اليوم على غزو الفضاء باتجاه البحث عن فرص جديدة للحياة خارج هذا الكوكب الذي تتقلص فيه فرص الموارد الجديدة يوما بعد يوم، وبعد أعوام طويلة من البحث والتجارب ظلت الولايات المتحدة الأميركية وروسيا هما الدولتان المسيطرتان على عالم الفضاء قبل أن تبرز الدول الصاعدة في هذا المجال ومن أهمها اليابان التي لم تعد مشاركا رئيسا في مهمات الفضاء وإرسال والأقمار الاصطناعية

حياة الإخبارية