• Like0
  • Dislike0
0
"تستطيع أن تعرف الشخص الذي أمامك من خلال مشيته وجلسته، ونغمة صوته واختياراته في الحياة، إنه فن قراءة الأشخاص، وقليل من يتقنه". وبحسب تغريدة أسامة الجامع فـ "لكل شخص نمط ومشية خاصة ترسم استنتاجات دقيقة وتخبرك بكل ما تحتاج لمعرفته عنه بناءً على كيفية حركته، حتى من بعيد".
"قد يأتي يوم ونبحث فيه عن الشوكولاتة أو المنبهات مثل الشاي والقهوة دون أنّ نجدها.. التغيّر المناخي سوف يجعل ذلك أمر واقع مستقبلاً"، هذه التدوينة ليست نسجاً من الخيال ولكنّها حقيقة مذهلة بثتها صفحة مجلة المرأة على "فايسبوك" نقلاً عن تقرير حديث نشرته هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) في الأيام الأخيرة، وعلى رغم اعتقاد بعض المتابعين بأنّ تنبؤات العلماء الذين خلصوا إلى المعلومات
  • Like0
  • Dislike0
0
مع التطور الكبير، أصبحت التكنولوجيا جزءاً لا يتجزأ من حياة الشعوب، ما يدفع إلى توقع حدوث ثورة تكنولوجية حقيقية من شأنها التأثير في اقتصاد العالم، وربما بدأت بالفعل مع سيطرة التكنولوجيا على عدد من القطاعات المهمة، وأدت إلى تغيير أنماط معيشية وأوضاع اقتصادية في عدد من دول العالم.

حياة الإخبارية

تايم لاين

على رغم وجود مئات المؤسسات الدولية الإقليمية الناشطة في الدفاع عن حقوق المرأة وترقية وضعها في المجتمعات ومنحها فرص متكافئة لتلك التي يحظى بها أقرانها من الرجال، إلا أنّ المساواة بين الجنسين تبدوا أمرا بعيد المنال على المدى القريب، نظراً إلى الفوارق الشاسعة بين الطرفين، وهذه الحقيقة أكدها تقرير حديث صادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة في 19 تموز (يوليو) الماضي بعنوان "المساواة
"يوم تاريخي سيسجله التاريخ لإثيوبيا قلب أفريقيا"، هكذا استبشرت أثيوبيا وشعبها وهي تستشرق المستقبل، وتمضي نحو تسجيل رقم جديد في دفاتر غينيس بزراعة 200 مليون شجرة في يوم واحد، وعلى رغم أنّ التحدي يبدوا كبيراً من واقع الرقم الضخم الذي يخطط الإثيوبيون لبلوغه دعماً لمرحلة حاسمة من مشاريع الحفاظ على البيئة التي تعرف باسم برنامج العمل الوطني للتنمية الخضراء ويصطلح تسميته "إثيوبيا
"لا زال الإنسان يواصل الفتك بنفسه، ويطلق الرصاص على قديمه"، بهذا التعليق انتقد الناشط ويليام زكريا ما فعلته البشرية بكوكب الأرض، بخاصة في حقب ما بعد الثورة الصناعية وما تبعها من جيل الحداثة وما بعده، والخسائر الكبرى التي ألحقها الإنسان بمقر حياته في ما يرتبط بالبيئة والقضاء على التنوّع الحيوي، وتهديد الكثير من الكائنات بالزوال من الكوكب.

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

ads

  • Like0
  • Dislike0
0
"في هذه القرية، لن تكون هناك معاطف بيضاء مرئية، يوجد مطعم، مكتبة، حديقة، نادي رياضي، يمكن التسوق من سوبر ماركت صغير، والذهاب إلى مصففي الشعر، سوف نطبق منهجا طبيا غير تقليدي، سيضمن بيئة إيجابية داخل الوحدات السكنية". هذا ما ذكره البيان الصحافي الصادر باللغة الفرنسية حول بناء قرية الزهايمر في فرنسا. ويشير البروفيسور جان فرانسوا دارتيجوس، أخصائي الأعصاب في مستشفى جامعة بيليغرين في
"اتقدم إليكم بطلب انضمام أو عضوية في مشروع Sudan Nextgen واعرض عليكم تقديم خبرتي العملية في مجال Biotechnology كاختصاصي ثاني وصاحب بحث عالمي في هذا المجال، إلى جانب خبرتي الطويلة في إصلاح التعليم في كل مستوياته وبخاصة العام، وذلك بحكم درايتي بالمنهجين الأميركي والكندي والذان جعلا من الدوليت الأولى والثانية في العالم بلا منازع في مجال الإبتكار والاختراع، أرجو قبول طلبي المتواضع"
  • Like0
  • Dislike0
0
لا يمكننا أن نسلم القرار فيما يتعلق بمن يعيش ومن يموت إلى الآلات "ليس لديها الأخلاق للقيام بذلك"، هذا ما عبر عنه أحد خبراء "منظمة العفو الدولية"، بحسب ما تنقله "ناشيونال بوست"، حيث اجتمع كبار قادة العالم وبعض الأسماء الأكثر تأثيراً في عوالم التكنولوجيا والعلوم والأكاديميات البحثية، يمثلون أكثر من 160 منظمة و 2460 شخصية من 90 دولة من أجل النظر في أخطار توظيف الروبوتات والذكاء
  • Like0
  • Dislike0
0
لا أحد يستغنى عن الكهرباء في أوقات الليل من أجل إنارة المنازل والشوارع، وغيرها، ولكن الصين تقترب من ذلك، حيث أعلنت عن مخطط لإطلاق قمر صناعي بحلول عام 2020، من أجل إضاءة مساحة تصل من 10 إلى 80 كيلومتراً، بدلًا من الاعتماد على المصابيح الكهربائية، والقمر الطبيعي.
في حياة كل منا شخصيات ملهمة، نماذج مضيئة سطرت اسمها في التاريخ بأحرف من نور، استحوذت على قلوب من حولها بسبب ما قدمته، صنعت لنفسها أمجاداً في مجالات مختلفة، ستظل خالدة ومحفورة في الأذهان، رفضت أن تكون مجرد أسماء في خانة الهوية أو أرقام صفرية في أي معادلة حسابية أو أن ترحل من دون أن تترك للتاريخ بصمات واضحة.
لم يجد أصحاب المطاعم فى بعض بلدان العالم، سبيلا لجذب واستمالة شرائح المستهلكين، سوى الإعتماد على أشكال وتقاليع جديدة ومختلفة، لمواجهة شبح عزوف الجمهور عنهم، وللتغلب على معوقات ارتفاع تكلفة التسويق والإعلان عن المنتجات التجارية التى تروج لها تلك المطاعم، فضلا عن صعوبات الوصول للتأثير على المستهلكين بصورة مباشرة.
"ارتفاع درجات الحرارة لا ينحصر تأثيره على أوروبا وإنّما يتجاوزها؛ حتى العالم العربي يشهد موجة حر غير مسبوقة أيضاً، والإجراءات المتخذة لتجاوز الظاهرة بقيت لمدة محط تساؤل بخاصة في ظل الاحتياج الدائم للدعم الأجنبي"، يأتي منشور الإعلامي والناشط في "فايسبوك" عمر الحياني تحت السؤال: ماذا بوسع العالم العربي أن يفعل إزاء موجة الحر هذه؟. ويقدم من خلاله قراءة عن مستقبل العالم في ضوء
"من المتوقع أن ينمو عدد سكان العالم بمقدار 2.2 بليون نسمة بحلول العام 2050، بحسب تقرير حالة سكان العالم لعام 2018 الذي أصدره صندوق الأمم المتحدة للسكان"، تغريدة جديدة في صفحة الأمم المتحدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بخصوص توقعات النمو السكاني خلال الثلاثة عقود المقبلة ، ويبدو أنّ هذه المؤشرات تحتم بذل جهود إضافية وتبني خططا أحدث من الحكومات والمؤسسات الأممية والمجتمعات
  • Like0
  • Dislike0
0
قد يختلط على الناظر إلى آخر تحديثات موقع الباحث البريطاني جون كامي، والتي جاءت تحت عنوان "Amphibio"، تفسير الرداء الذي تظهر به العارضة، بخاصة إذا لم تكن للمتصفح معرفة سابقة بالرجل وخلفيته الأكاديمية، أو إذا ما كان قد أغفل قراءة الشروحات المرفقة أو لم يصب اهتمامه عليها عند ولوجه إلى هذه الصفحة من الموقع.
  • Like0
  • Dislike0
0
"يبدو مثل كيس بلاستيكي عادي، لكنه يذوب في الماء دون الإضرار بالبيئة" تغرد آن ماري، وترد سوزان: "كان يجب عليهم أن يجعلوا ذلك قبل 25 عاماً.. ربما لن تكون هناك هذه المشكلة".
قد يفضي سباق التكنولوجيا إلى حل جذري ينهي معاناة الملايين من أسرى الفشل الكلوي حول العالم، ويفتح نوافذ الآمال نحو حياة مفعمة بالصحة والعافية بعيداً من جلسات غسيل الكلى. هذا الاتجاه تعضده ثورة التكنولوجيا التي يعكف العلماء في توظيفها بحثاً عن حل دائم وبدائل آمنة تقوم مقام الكلى البشرية وتؤدي وظائفها في الجسم بالكفاءة والجودة المطلوبين.

حياة الإخبارية