بعد الثورة العلمية والتكنولوجية الرهيبة، يتملّك الفضول شريحة كبيرة من الناس لمعرفة كيف سيكون العالم في المستقبل، وكيف ستكون الحياة في غضون 2030 أو 2040 وحتى 2050. العديد من الأبحاث والاكتشافات التي تقدم واقعاً مستقبلياً خيالياً لا يصدقه عقل من التاكسي الفضائي والأقراص البديلة عن الوجبات والرجل الآلي، لكن لم يتساءل أحد حول فنون المستقبل؟ كيف ستكون السينما أو الغناء في العقود
على رغم أهمية اللغات في التواصل البشري بين الأجيال والمجموعات السكانية، ودورها في تحقيق التبادل الثقافي والحضاري بين الشعوب، إلا أنّ الكثير من اللغات القديمة حول العالم تواجه مخاطر الإندثار، حسبما أفادت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو)، استناداً إلى تقرير جديد أفرجت عنه في 21 شباط (فبراير) الماضي، أشار إلى أنّ 34 في المئة من لغات العالم مهددة بالزوال.
"افتحوا باب الهجرة للأجانب أو الوطن العربي كما فعلت دول أوروبا؛ لكي تعيدوا نشاط دولتكم.. تحياتي"، بهذه البساطة قدّم الناشط العراقي يوسف فادي مقترحاً لحل أزمة الانهيار السكاني التي تضرب اليابان وتتسع دائرتها على نحو كبير، فبحسب المعهد الوطني للسكان في اليابان فإنّ البلاد تعتبر منطقة ديموغرافية مجهولة؛ نظراً إلى أنّ مجتمعها ذو الأعمار المرتفعة مقبل على مرحلة سلبية من النمو

حياة الإخبارية

تايم لاين

  • Like0
  • Dislike0
0
"كل خططي المستقبلية كانت تصب في الحصول على شقة سكنية حيث يسكن أصحاب الطبقة الراقية"، كان محمد على استعداد لدفع أي ثمن لشراء منزل ساحلي في تلك المباني الشاهقة التي تطل على بحر مدينته. تقطع مريم شهيته، وتغرد: "يا صديقي، إنهم يدفعون ثمنها ثم يغلقون الستائر طوال اليوم".. جانب من حوار دار عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء، البيانات الضخمة، التجارة الإلكترونية وغيرها من المصطلحات التي ظهرت في عصر ما بعد العولمة مثل الحوسبة السحابية، الطباعة الثلاثية الأبعاد، الروبوتات، الطاقة المتجددة، والبلوك تشين، جميعها أسماء لبرامج ومشروعات تقنية فائقة التطور أطلق عليها الرئيس التنفيذي لشركة التحول التقني عبدالعزيز الحمادي لفظ تطبيقات عصر الثورة الصناعية الرابعة، وشجع في برقية
  • Like0
  • Dislike0
0
"تستطيع أن تعرف الشخص الذي أمامك من خلال مشيته وجلسته، ونغمة صوته واختياراته في الحياة، إنه فن قراءة الأشخاص، وقليل من يتقنه". وبحسب تغريدة أسامة الجامع فـ "لكل شخص نمط ومشية خاصة ترسم استنتاجات دقيقة وتخبرك بكل ما تحتاج لمعرفته عنه بناءً على كيفية حركته، حتى من بعيد".

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

ads

  • Like0
  • Dislike0
0
يتنافس العالم الحديث اليوم على غزو الفضاء باتجاه البحث عن فرص جديدة للحياة خارج هذا الكوكب الذي تتقلص فيه فرص الموارد الجديدة يوما بعد يوم، وبعد أعوام طويلة من البحث والتجارب ظلت الولايات المتحدة الأميركية وروسيا هما الدولتان المسيطرتان على عالم الفضاء قبل أن تبرز الدول الصاعدة في هذا المجال ومن أهمها اليابان التي لم تعد مشاركا رئيسا في مهمات الفضاء وإرسال والأقمار الاصطناعية
"من المتوقع أن ينمو عدد سكان العالم بمقدار 2.2 بليون نسمة بحلول العام 2050، بحسب تقرير حالة سكان العالم لعام 2018 الذي أصدره صندوق الأمم المتحدة للسكان"، تغريدة جديدة في صفحة الأمم المتحدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بخصوص توقعات النمو السكاني خلال الثلاثة عقود المقبلة ، ويبدو أنّ هذه المؤشرات تحتم بذل جهود إضافية وتبني خططا أحدث من الحكومات والمؤسسات الأممية والمجتمعات
  • Like0
  • Dislike0
0
لا أحد يستغنى عن الكهرباء في أوقات الليل من أجل إنارة المنازل والشوارع، وغيرها، ولكن الصين تقترب من ذلك، حيث أعلنت عن مخطط لإطلاق قمر صناعي بحلول عام 2020، من أجل إضاءة مساحة تصل من 10 إلى 80 كيلومتراً، بدلًا من الاعتماد على المصابيح الكهربائية، والقمر الطبيعي.
  • Like0
  • Dislike0
0
تعددت الأسباب منها الطبيعية ومنها البشرية التي تؤدي في الأخير إلى فقدان فصائل نادرة من الحيوانات، وتتقلص هذه الانواع يوماً بعد يوم، على رغم بعض المحاولات المؤسسية أو الفردية لحمايتها. أحد هذه الفصائل هو وحيد القرن الأبيض الشمالي، والذي أعلنت إحدى حدائق الحيوان في السويد عن ولادة أنثى من هذا النوع بعد أشهر قليلة فقط من إعلان وفاة آخر ذكر لوحيد القرن الأبيض الشمالي في كينيا.
في حياة كل منا شخصيات ملهمة، نماذج مضيئة سطرت اسمها في التاريخ بأحرف من نور، استحوذت على قلوب من حولها بسبب ما قدمته، صنعت لنفسها أمجاداً في مجالات مختلفة، ستظل خالدة ومحفورة في الأذهان، رفضت أن تكون مجرد أسماء في خانة الهوية أو أرقام صفرية في أي معادلة حسابية أو أن ترحل من دون أن تترك للتاريخ بصمات واضحة.
لم يجد أصحاب المطاعم فى بعض بلدان العالم، سبيلا لجذب واستمالة شرائح المستهلكين، سوى الإعتماد على أشكال وتقاليع جديدة ومختلفة، لمواجهة شبح عزوف الجمهور عنهم، وللتغلب على معوقات ارتفاع تكلفة التسويق والإعلان عن المنتجات التجارية التى تروج لها تلك المطاعم، فضلا عن صعوبات الوصول للتأثير على المستهلكين بصورة مباشرة.
  • Like0
  • Dislike0
0
"ستون يوماً تفصلنا عن هبوط مركبة (إنسايت) الفضائية على سطح المريخ"، تصريح نشرته وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" قبل فترة قصيرة على حسابها في" تويتر"، مبينة أن المركبة في مهمة لقياس المؤشرات الحيوية للكوكب.
  • Like0
  • Dislike0
0
على صفحته الشخصية في موقع "فايسبوك" شارك رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة في مصر، محسن عادل، فيديو تناول فيه أهمية الصندوق السيادي الذي أعلنت عنه الحكومة المصرية.
"ارتفاع درجات الحرارة لا ينحصر تأثيره على أوروبا وإنّما يتجاوزها؛ حتى العالم العربي يشهد موجة حر غير مسبوقة أيضاً، والإجراءات المتخذة لتجاوز الظاهرة بقيت لمدة محط تساؤل بخاصة في ظل الاحتياج الدائم للدعم الأجنبي"، يأتي منشور الإعلامي والناشط في "فايسبوك" عمر الحياني تحت السؤال: ماذا بوسع العالم العربي أن يفعل إزاء موجة الحر هذه؟. ويقدم من خلاله قراءة عن مستقبل العالم في ضوء
إيلون ميسك، شخصية تصنع الحدث في العالم منذ سنوات، مالك شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية، يستثمر أيضاً في غزو الفضاء، كما أنه يفكر في غزو المريخ قريباً.. فطموحه هو التواجد على سطح الكوكب الأحمر ولو ليوم واحد.
  • Like0
  • Dislike0
0
لم يعد الفضاء وفضول اكتشافه مجرد خيال علمي مرتبط بنخبة من الناس الطامحين إلى اكتشاف مجاهيل الكون، بل إنه يرتبط بحياتنا اليومية وبأدق تفاصيلها، وقد تحول الفضاء وتأثيره إلى عنصر أساسي في حياة أغلب البشر تقريبا، ففيه تستقر آلاف آلأقمار الصناعية المسؤولة عن تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات التي نعتمد عليها في تفاصيل حياتنا، وعليه فإن طارئ ما في هذا الفضاء قد يعمل على تغيير حياتنا

حياة الإخبارية