• Like0
  • Dislike0
0
بعد مشاركته في عدد كبير من المهرجانات الدولية وتحقيق أصداء طيبة، واجه فيلم "ليل خارجي" تحدياً جديداً بدور العرض المصرية، بحثاً عن تحقيق المعادلة الصعبة، المتمثلة في الإشادة النقدية والنجاح الجماهيري، الذي تترجمه لغة الأرقام بشباك التذاكر.
  • Like0
  • Dislike0
0
في سوق السينما، هناك زوايا عدة لتلبية أذواق المتتبعين. المسلسلات الأجنبية، مثلاً، قد أوجدت لها على مدار السنوات الماضية، جمهوراً خاصاً، فما أن يُسألون عن أفضل المسلسلات التي شاهدوها، تجد في إجاباتهم خيارات عدة، قد لا تنحصر.
  • Like0
  • Dislike0
0
4 تجارب سينمائية شديدة الخصوصية خلال ما يقارب الربع قرن من الزمان هي حصيلة ما قدمه أحد أبرز المخرجين الذين أثروا السينما المصرية بإبداعاتهم، قبل أن يرحل في هدوء مثلما عاش في هدوء.

حياة الإخبارية

تايم لاين

  • Like0
  • Dislike0
0
منذ 17 عاماً لم يتكرر لقاء الثنائي أحمد عز وهند صبري، حيث اقتصر تعاونهما على تجربة وحيدة مثيرة للجدل وفارقة في مشوار كل منهما، وذلك حين راهنت عليهما المخرجة إيناس الدغيدي، واختارتهما لبطولة فيلم "مذكرات مراهقة" العام 2001، ليمضي بعدها عز وهند كل في طريقه نحو النجومية، والبطولات المطلقة، وتصدر الأفيشات، والتترات. وبعد كل تلك السنوات يجتمع أحمد عز وهند صبري في فيلم بعنوان "الممر"
  • Like0
  • Dislike0
0
بعد أربع سنوات من الغياب والابتعاد عن السينما التي يحظى بمكانة رفيعة في صفوفها الأولى كأحد نجوم الشباك، عاد كريم عبد العزيز بقوة إلى بلاتوهات التصوير، محاولاً تعويض غيابه الطويل، بثلاثة أفلام دفعة واحدة يلعب بطولتها، وهي "نادي الرجال السري"، و"الفيل الأزرق 2"، و"الفارس"، وعدد آخر من الأعمال تنتظر تفرغه وموافقته النهائية عليها، وهو ما قد يجعل من العام 2019، استثنائياً في مسيرة
  • Like0
  • Dislike0
0
على رغم أن الجمهور المصري والعربي يكاد لا يعرف اسمها الحقيقي، ذلك أنها تشتهر باسم السلطانة هويام، الشخصية التي جسدتها في المسلسل التركي "حريم السلطان"، إلا أن زيارة الممثلة التركية الألمانية مريم أوزرلي للقاهرة قد حظت باهتمام غير عادي من رواد الـ "سوشال ميديا" بخاصة أن مريم أوزرلي حرصت على التواصل مع محبيها من خلال حسابها على إنستاغرام، ورصدت من خلاله تفاصيل زيارتها لمصر.

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

ads

"الأفلام التي يكون البطل الرئيسي فيها امرأة تجني وتحقق أرباحاً أكثر من الأفلام التي يكون البطل فيها رجل. هذه نتائج دراسة جديدة أجرتها وكالة Creative Artists Agency et Shift7". تلك كانت تغريدة منسوبة للحساب الرسمي لصفحة "CAA FONDATION" في موقع "تويتر". 
  • Like0
  • Dislike0
0
"لقد أضفنا تلفزيونًا ثانياً إلى منزلنا منذ شهرين، بعد شراء جهاز أحدث". على رغم أن عملية تشغيل التلفاز بالنسبة إلى آمال هي آخر شيء يمكن أن تقوم به عندما تعود الى المنزل، كان وجود التلفزيون الثاني في بيتها "ترفًا"، إذ تذكر كيف كان امتلاك التلفزيون قديماً يحمل معه درجة معينة من المكانة: "كل الحارة كانت تتحدث عن قصة أول عائلة امتلكت تلفازًا". اليوم، هناك عدد أقل يعتبرون أن
"واحد مزروب في حالة لوخر رايح قبالة والكونتور يدور.. والكونتور يدور.. على الشرطي جقلالة والشوفور في حالة هذا التاكسي المجنون"، هي كلمات لأغنية البداية لبرنامج الكاميرا الخفية التي يحفظها غالبية الجزائريين على رغم مرور 17 عاماً على إنتاجها، إذ كانت أشهر برنامج "الكاميرا الخفية" على التلفزيون الجزائري آنذاك، ومعناها "إنسان مسرع مرهق، وآخر في طريقه، وعدّاد التاكسي يشتغل.. الشرطي
"سعيدة وفخورة بتواجدي على غلاف مجلة باريس ماتش العريقة"، بهذه الكلمات غردت الفنانة التونسية هند صبري على صفحتها الرسمية على "فايسبوك" بعد أن اختارتها المجلة الفرنسية "باريس ماتش" لتكون على غلافها لشهر تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري.
تعرض مهرجان الدولي للفيلم العربي في طبعته الحادية عشرة، إلى جملة من الانتقادات، على رأسها ما تم تداوله بخصوص ملصقة المهرجان، التي تم اعتبارها لا تليق حتى بمهرجان للهواة فما بالك بمهرجان سينمائي هو الأكبر في الجزائر.
 قبل 5 سنوات أخذني الفضول لتحميل الفيلم العالمي الشهير تيتانيك للمخرج جيمس كاميرون، الذي تم بثه عام 1997، لكن ليس هذه النسخة التي قمت بتحميلها، وإنما نسخة بتقنية ثلاثية الأبعاد (3D)، وربما كانت هذه الخطوة اعلان لبداية عهد جديد في تاريخ السينما، من خلال إعادة إحياء الأفلام التاريخية، بتقنيات حديثة.
يحتفي محرك البحث غوغل اليوم الثلاثاء، بالممثل المصري عمر الشريف، في الذكرى 86 لميلاد النجم العربي العالمي، والذي يصادف 10 أبريل بتغيير شعاره في النطاق المخصص للبحث إلى صورة الممثل الفائز بجائزة غولدن غلوب عن دوره في فيلم لورانس العرب.
يتصدر رامز جلال شباك التذاكر ب"رغده متوحشه" حيث وصلت ايراداته لهذا لاسبوع 15 مليون جنيها ويإتي الفيلم من بطوله رامز جلال ,خالد الصاوي وبيومي فؤاد , ريهام حجاج وإنتصار ومحمد ثروت وحمدي الوزير واحمد فتحي وهو قصه ,علي غالب وسيناريو وحوار لؤي السيد وإخراج محمود كريم وإنتاج وليد صبري. ويأتي في المرتبة ألثانية "طلق صناعي" والذي حقق ايرادات وصلت الي 12 مليون جنيها ويأتي من بطوله حور
  • Like0
  • Dislike0
0
"شكله هيبقى موسم الأجزاء الثانية"، هكذا علق الكاتب المصري حسن الشواف عبر حسابه الشخصي على فايسبوك، بعد إعلان أسرة فيلم الفيل الأزرق طرح الجزء الثاني من الفيلم خلال العام المقبل، وتحديداً في شهر نيسان (أبريل) 2019.
  • Like1
  • Dislike0
0
قبل ما يزيد على النصف قرن من الزمان، وتحديداً في العام 1965، علق في أذهان الجمهور المصري والعربي على حد سواء، قصة الحب الشهيرة بين "أحمد ومنى" في فيلم "أغلى من حياتي"، والدويتو الذي لعباه بجدارة شادية وصلاح ذو الفقار، حتى أصبح النداء الشهير ضمن أحداث الفيلم بين البطلين: "أحمد.. منى.. أحمد... منى"؛ رمزاً لقصص الحب الرومانسية حتى وقتنا هذا. مرت السنون لتنتقل قصة حب أحمد ومنى من
  • Like1
  • Dislike0
1
"(الأبيض) تحتفي بالحراك الثقافي المسرحي، عبر مهرجان (بشيش للمسرح التفاعلي)، تحت شعار (المسرح من أجل قضايا المرأة)"، بهذه الكلمات نقل الصحافي عيسى جديد، جانب من النسخة الرابعة لمهرجان (بشيش) المسرحي، والذي تحتضنه مدينة "الأُبيض" عاصمة ولاية شمال كردفان بغرب السودان، وحظي بمتابعة جماهيرية واسعة وتفاعلات من قبل المهتمين بالشأن المسرحي والسينمائي.
  • Like0
  • Dislike0
0
"لو سمحتوا أبغي أفلام كوميدية مصرية.. عايزة أضحك وأضحك لما أشوف دماغي طالع من نخوري من كُتر الضحك!"،  تغريدة نشرتها المستخدمة سهام عبر صفحتها على "تويتر"  تحمل نفس طلب المستخدمة حنين نبيل التي طلبت "مقترحات لأجمل أفلام كوميدية لسهرة الخميس".
  • Like1
  • Dislike0
1
تتجاذب مجالس محبي الثقافة والفنون في السودان طيلة الفترة الأخيرة الحديث عن مهرجان الفيلم الأوروبي، ولا حديث يعلو بدوائر المثقفين السودانيين خلاف التظاهرة التي ينتظر أن تحتضنها الخرطوم في الفترة من 20 وحتى 30 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري.

حياة الإخبارية