• Like1
  • Dislike0
0
سجل الفنان خالد الصاوي حضوراً استثنائياً في موسم عيد الأضحى 2019، وذلك بمشاركته في 3 أفلام، كان من الممكن أن تُصبح أربعة لولا خروج أحدهم من المنافسة في اللحظات الأخيرة، في ظاهرة غير مسبوقة، ولم يقتصر توهج الصاوي في السينما وحسب، وإنما امتد إلى السوشال ميديا، من خلال تواصله مع الجمهور، من خلال استفتاء طرحه عبر منصات التواصل الاجتماعي.
هل يمكن لنا تحقيق أحلام الطفولة؟. سؤال ربما يراودك كثيراً، وأحياناً تصادف من فعل ذلك، أو أخفق. فعلى سبيل المثال، اللاعب الدولي المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول، تمكن من تحقيق حلمه باللعب لناديه الإنكليزي، في حين لم يستطع الإسباني راداميل فالكاو، من تحقيق حلم التسجيل في كأس العالم نسخة 2014، بينما حقق ذلك في بطولة روسيا 2018. وغيرهما الكثير من الحكايات، ولعل أبرزها
  • Like12
  • Dislike3
2
يختلف رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول الطريقة المثلى التي ينبغي أن تكون عليها تربية الطفل، وما إذا كان من الضروري أن يخرج الإبن نسخة "كربونية" عن أبيه.

حياة الإخبارية

تايم لاين

  • Like0
  • Dislike0
0
الاحتفال بعيد الميلاد هو أمر وتقليد معتاد بين غالبية البشر، إلا أن إنفاق ما يتجاوز مليون جنيه استرليني عليه، فهو أمر غريب وغير معتاد. هذا بالفعل ما أقدمت عليه أصغر بليونيرة في العالم، كايلي جينر، نجمة تلفزيون الواقع، احتفالًا بعيد ميلادها الـ22، إذ قامت بتأجير يخت فاخر لهذه المناسبة، ولمدة أسبوع كامل.
السلام والتعايش ونشر المحبة وإكرام الضيوف هي القواسم المشتركة في أغنيات المطربة الشعبية حواء رمضان، ربما تأثّرت في ذلك بالحرب الضروس في إقليم دارفور، الذي ركزت في مشروعها الفني على إظهار التنوع الإثني والثقافي به، فضلاً عن تسويق المفاهيم الرامية إلى طي جميع أشكال النزاع واستعادة التناغم والقيم والتاريخ والحضارة المشتركة.
  • Like0
  • Dislike0
0
ما بين الحديث عن موهبة استثنائية لا يختلف عليها أحد، وما بين تذكر مواقف إنسانية تمنحه مكانة خاصة في القلوب، لم يتوقف الحديث عبر الـ"سوشال ميديا" عن الفنان فاروق الفيشاوي، الذي حاول الصمود ومقاومة السرطان قدر الإمكان، وبابتسامة لم تفارق وجهه، لكنه رحل تاركاً إرثاً فنياً شديد الثراء يُقارب 300 عمل فني، برع خلالهم في تجسيد مختلف الشخصيات التي لعبها في السينما والمسرح والدراما

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

ads

"أين نحن الآن من تلك السنوات المترعة بالأحلام والآمال والتفاني والحب والرغبة الصادقة في إنجاز المشروع الوطنى الكبير، ألا رحم الله الأستاذ بابكر بدري, حامل لواء النهضة وشعلة التنوير والاستنارة"، هذه الحروف خطها الأستاذ قسم الباري مصطفى في حق رائد تعليم المرأة في السودان، ومؤسس أول نافذة تعليمية وطنية للبنات مطلع القرن العشرين، الأستاذ بابكر بدري.
"العظماء يموتون ولكن تبقى مواقفهم خالدة ويرددها العالم أبد الدهر"، هذه التدوينة الموجزة خطها الناشط عبد المجيد الطيب بصفحته على "فايسبوك" بالتزامن مع الذكرى السادسة لرحيل الزعيم الملهم نيلسون مانديلا الذي يعد أشهر ثوري وسياسي ناهض العنصرية في جنوب أفريقيا، وعاش في الفترة من 18 تموز (يوليو) 1918 حتى الخامس من كانون الأول (ديسمبر) 2013 ، وانفق جزءاً كبيراً من حياته داخل السجون
  • Like0
  • Dislike0
0
اعتذار تلو الآخر، وتوضيح في كل مرة يُفسد الأمور ولا يُصلحها، هكذا اعتاد المطرب محمود العسيلي، الذي تحول لمادة مثيرة للجدل، والانتقاد عبر الـ"سوشال ميديا"، في كل مرة يتحدث فيها، أو يغرد خلالها، وكأنه لا يُدرك القاعدة الشهيرة "إن كان الكلام من فضة، فالسكوت من ذهب".
  • Like0
  • Dislike0
0
"الصيف يعني الهضبة".. جملة تُلخص الحالة الاستثنائية المصاحبة لألبومات عمرو دياب، والذي اعتاد على ما يتجاوز الربع قرن من الزمان، إصدار ألبومه الغنائي الجديد في الصيف، مُحدثاً حالة من الترقب، واللهفة، انتظاراً لجديده من حيث الأغنيات، واللوك أيضاً.
 أيام قليلة ويستقبل المحبون والمفارقون على السواء "عيد الحب"، رغما عن الجميع ستمتلئ الواجهات بالزهور الحمراء والدببة الضخمة التي تحمل لافتات  " I love you"، لا أحد سيعبأ بغير السعداء في الحب، هاني شاكر أيضا سيفعلها سيأتي بكامل ابتسامته وتفاؤله مثل كل عام، بالإضافة إلى ظواهر أخرى في الوسط الفني الذي بات في بعض المواسم وكأنه يعيد كافة التفاصيل نفسها.
لم تترك المطربة الكويتية شمس موضوعا جريئا إلا وتحدثت عنه باستفاضة خلال حلقتها ضمن برنامج "أنا وانا" مساء الجمعة الماضبة عبر شاشة ON E من تقديم المذيعة سمر يسري، المتابع لشمس سوف يجد أنها قبل يومين من عرض الحلقة أعلنت عن انزعاجها الشديد منها ومن طريقة عرض الإعلان الترويجي لها بل قالت صراحة أنها أجبرت على الخوض في تفاصيل لم تكن ترغب في التطرق لها، وكأن هناك من هددها بأن تقول ما
بالنظر إلى حال الوسط الفني العربي، سوف نجد أن هناك مجموعة من النجوم والنجمات متعثرون دوما، مرة بسبب تصريح متهور، يدعون أنه فهم خطأ، ومرة بسبب صورة محرجة نشروها ثم عادوا وحذفوها، ومرة بسبب تصرف صدم الجمهور، وفي كل موقف يحاولون مداوة المشكلة، بالاعتذار أو بتوضيح عادة ما يسبب لهم مشكلات جديدة، وكأنهم يدورون في فوضى تامة، فلماذا لا يتعلمون من زميلتهم الفنانة فيفي عبده؟
شيرين عبد الوهاب، تصدرت اهتمامات الجمهور على مدار الساعات الماضية، ففضلا عن اللغط الذي أثير بشأن العثور على مواد مخدرة بحوزتها في أثناء سفرها إلى فرنسا، ثم احتواء الموقف، خرج بعدها مباشرة خبر زواجها من المطرب والملحن المصري حسام حبيب الذي قدمت معه الصيف الماضي ديو "كل ما اغني"، وسريعا تعامل المتابعون مع الخبر على أنه حقيقة مصدقة، ولم يدم التشكيك كثيرا، فما السبب؟!
  • Like0
  • Dislike0
0
بعد أن غاب للمرة الأولى عن ماراثون الدراما الرمضانية خلال السنوات العشر الأخيرة، يعود الفنان المصري يوسف الشريف للوقوف أمام كاميرات التليفزيون مجدداً، ليكون في طليعة النجوم الذين حجزوا مكانهم في مضمار المنافسة رمضان 2020.
  • Like0
  • Dislike0
0
ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي بسبب فيديو منسوب للاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، قال فيه إننا في مصر نريد الوصول لأحلامنا بأريحية دون تعب، وهو مالا يحدث، موضحاً أن التعليم الذي نتلقاه في مصر يفتقد إلى تكوين العقلية المحترفة.
  • Like2
  • Dislike0
0
تحت الأضواء حيث الشهرة والنجومية تكاد تتلاشي خصوصية المشاهير، فأينما تواجدوا تلاحقهم أعين المعجبين، وتلاحقهم عدسات الكاميرات، فهذا يبحث عن فرصة لمقابلة نجمه المحبب، وتلك تنتظر اللحظة لالتقاط صورة صحافية، وما بين هذا وتلك يعاني المشاهير من عدم قدرتهم على عيش حياتهم بشكل طبيعي، ما يثير حفيظتهم أحياناً، ويتسبب في انطباعات غير جيدة عنهم، وأولها اتهامهم بالتعالي والغرور.
  • Like2
  • Dislike0
0
يبدو أن ضريبة الشهرة لنجوم الفن أصبحت في تعرضهم للتنمر عبر منصات التواصل الاجتماعي، فالرقابة غائبة وربما منعدمة عبر السوشال ميديا، ويكفي قيام هذا النجم أو تلك النجمة، بنشر صورة جديدة، أو كتابة تغريدة من بضع كلمات، لينهال سيل من التعليقات، التي تتراوح بين الإيجابي أو حتى السلبي في حدود المسموح، لكن الجديد والخطير هو تفشي حالة التنمر في عديد التعليقات، وكأن هناك رغبة من الانتقام
  • Like2
  • Dislike0
0
يُعد المخرج محمد النجار واحداً من المبدعين أصحاب التاريخ الفني المميز، والذي أثرى شاشة السينما بمجموعة من الأفلام المتنوعة شكلاً ومضموناً، كما يُمكن توصيفه بأنه مخرج الجيلين، كونه تعامل مع جيل العمالقة أمثال نور الشريف، ليلي علوي، هشام سليم، بوسي، وغيرهم، وعندما ظهر جيل سينمائي جديد بروح شبابية كان حاضراً وشاهداً على تجربتهم.

حياة الإخبارية