#الأمن_الغذائي

  • Like5
  • Dislike0
5
"يحافظ النحل على الحياة على كوكب الأرض، كما يساعد في الحافظ على التنوع البيولوجي والنظم الإيكولوجية النابضة بالحياة"، هذه المعلومات المدهشة أفرجت عنها الأمم المتحدة بالتزامن مع اليوم العالمي للنحل الذي يصادف 20 أيار (مايو) كل عام، بحسب ما اعتمدته جمعيتها العامة تخليداً لميلاد رائد تربية النحل الحديث أنطون جانسا، وذلك من أجل لفت الأنظار باتجاه موائل الملقحات لتحسين ظروف بقائها
  • Like2
  • Dislike0
2
"تتحول الصومال ببطء إلى صحراء وحسب المصادر المتخصصة تم القضاء على 8.2 مليون شجرة من أجل الفحم في الفترة ما بين 2011 و2017، ما يزيد من تدهور الأراضي وانعدام الأمن الغذائي"، بهذه الكلمات غرّد الطبيب الصومالي يحيى شول متأسفاً على استمرار التعدي على الغابات وما يتبعه من تدهور البيئة واتساع رقعة الأراضي الجرداء التي لا ملاذ لها من خطر التصحر الذي غطى رقعة واسعة من أراضي الصومال
  • Like11
  • Dislike0
12
الإنضباط والنظام وكفالة الأمن هم عنوان الحياة في الدول المتقدمة لأنه من دون تحقق الأمن والأمان لا يمكن تحقيق أي تقدم على كافة المستويات والأصعدة، ولذلك يحظى عنصر الأمن باهتمام شديد في مختلف دول العالم المتحضر. ومن هذا المنطلق لأهمية العنصر الأمني  تحرص المملكة على رعاية أمن البلاد والعباد ولا تأل جهدا في اتخاذ كافة التدابير نحو ترسيخ هذا الأمر في شتى ربوع البلاد بما يتناسب مع

حياة الإخبارية

ads

  • Like0
  • Dislike0
0
تتزايد المخاوف من انعدام الأمن الغذائي عالمياً، وسط ارتفاع في أعداد الجوعى، وفي ظل الحديث عن نسب كبيرة في تجريف الأراضي الزراعية وزيادة نسبة التصحر، وشحة المياه، وتقلبات الطقس، والتلوث البيئي، وغيرها من المسببات التي تحول دون حصول أكثر من 815 مليون شخص على الغذاء، والذين أصبحوا يعانون الآن من الجوع، وفقاً لآخر إحصاء صادر عن الأمم المتحدة، في تقرير حول حالة الأمن الغذائي
  • Like1
  • Dislike0
0
"إنجازات سلطنة عمان.. نظير الجهود المبذولة من قبل المستثمرين خلال العامين الماضيين تحقق الاكتفاء الذاتي من اللحوم بنحو 80 في المئة، ومن البيض 100 في المئة، ومن لحوم الدواجن 100 في المئة، ومن الفاكهة 40 في المئة، ومن الخضروات 100 في المئة، ومن القمح 30 في المئة، ومن البقوليات 20 في المئة، ومن الأسماك 100 في المئة، وذلك في إطار الأمن الغذائي".
  • Like0
  • Dislike0
0
يقول المثل السوري "إذا غلي اللحم، الصبر رخيص"، فهل يُجدي الصبر نفعاً مع انعدام الأمن الغذائي الذي يضع حياة أكثر من 6.5 مليون سوري على المحك؟

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

حياة الإخبارية