#البقوليات

  • Like0
  • Dislike0
0
"اللوبيا البيضاء والسلق الأخضر، بالإضافة للثوم والليمون.. أكلة شتوية (في فصل الشتاء) بامتياز.. تعودنا عليها منذ الصغر، وهي من الأكلات المرغوبة في منزلنا من الصغار والكبار"، بحسب ما دونته خلود العلي على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك". لتشاركها الرأي المستخدمة رجاء خالد بقولها: "اللوبيا البيضاء بعد سلقها يمكن إضافتها للسلطات، تمنح طبق السلطة قيمة غذائية عالية وتُشعرك
نصف طبق من البطاطا أو الأرز ومثله من العدس يمكن أن يُقلل مستويات الغلوكوز في الدم بشكل ملحوظ. هذا بكل تأكيد خبر سار لمرضى السكري، بحسب دراسة كندية حديثة.
  • Like2
  • Dislike0
0
تمنح البقوليات لمن يتناولها الشعور بالشبع لفترة أطول، نتيجة احتوائها على نسبة مرتفعة من الألياف والمعادن والبروتينات، التي يحتاجها الجسم. هي كذلك من أكثر الأطعمة التي يعتمد عليها الكثير ممن يتبعون أنظمة غذائية لفقدان الوزن، إلا أن تناولها يجب أن يكون ضمن ضوابط معينة، فالإكثار منها ربما يؤدي لأضرار صحية.

حياة الإخبارية

ads

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

حياة الإخبارية