#حملة_مقاطعة

"في بعض المناسبات يتم التخلص من فائض إنتاج الحليب بسكبه في المزارع. رأيت ذلك بأم عيني في إحدى الضيعات الفلاحية في مدينة تالة.. فتح الفلاح خزاناً ضخماً مخصص للحليب وترك الحليب يسقي الأرض لساعات حتى تخلص من الكمية الفائضة.. هاكم تشوفو )أنتم ترون( اليوم كيفاش )كيف( الحليب مقطوع والتوانسة يستهلكو في الحليب البلجيكي المستورد". تلخص هذه التدوينة التي كتبتها الصحافية التونسية ريم بن
  • Like0
  • Dislike0
0
إلى وقت قريب، كان الفقراء يفرون من أسعار اللحوم الحمراء إلى اللحوم البيضاء، وكذلك الحال بالنسبة للذين يعانون من السمنة، لكن الحال في الجزائر يبدو أنه في طريقه للاختلاف في ظل استمرار الارتفاع الكبير في أسعار اللحوم البيضاء، حيث وصل سعر الكيلو غرام من لحوم الدواجن إلى أكثر من 555 ديناراً جزائرياً (نحو 4.67 دولاراً أميركياً)، وهو ما دفع المستهلكين لتدشين حملة جديدة من المقاطعة.
  • Like0
  • Dislike0
0
"يسبب تصلب الشرايين ويرفع ضغط الدم ويسبب تلوث في الأمعاء"، بالطبع ليس الدخان، وإنما البيض، وهي جملة ساخرة نشرها الناشط اليمني فهمي المخلافي على صفحته في "فايسبوك"، تعليقاً على الارتفاع الكبير لأسعار البيض في الأسواق اليمنية، وعلى رغم أن الطلب على البيض ينخفض في مثل هذه الأيام من فصل الصيف في اليمن، إلا أن ارتفاع أسعارها أثار حفيظة الصحافي عبده الحبيشي، الذي كتب منشوراً قال فيه

حياة الإخبارية

ads

  • Like1
  • Dislike0
1
أسفر مشروع أطلقته الجمعية الملكية للصحة العامة في بريطانيا يشجع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين وصلوا إلى حد الإدمان على استعادة السيطرة على أنفسهم من خلال مقاطعة تصفح هذه المواقع لمدة شهر كامل، عن ردود أفعال واسعة ومتباينة على "السوشال ميديا"، اذ طالب البعض بتبني مبادرات عربية مماثلة من أجل تقليص الساعات التي تمضى في تصفح منصات التواصل الاجتماعي.
  • Like1
  • Dislike0
0
"يقول مارتن لوثر كينغ لا يأس مع الحياة ولا حياة مع موريتل، سو ابليز #خلوها_تفلس!"، بهذه التغريدة ينضم خميس، الشاب الموريتاني، إلى حملة مقاطعة شركة "موريتل" الأكبر بين شركات الاتصالات في بلاده لجهة سيطرتها على ما يزيد عن 59 في المئة من السوق الموريتاني.

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

حياة الإخبارية