#الخيال

من أجل الحد من الخوف أو القلق يميل البعض في كثير من الأحيان إلى محاولة تخيل عاطفة إيجابية وممتعة، لكن الحل قد يكون في عملية عكسية، وفقاً لدراسة أميركية حديثة؛ إذ يعتقد الباحثون بأن تخيل التهديد أو الخوف يمكن أن يغير من تمثيله ورسمه في الدماغ.
  • Like0
  • Dislike0
0
"شفت (رأيت) حلماً بخصوص الزملاء، أنه إحنا (نحن) كنا في حفلة كبيرة في مقر العمل، وكنا مبسوطين (مسرورين)". رؤية المستخدم معتز التي رواها لأحد زملائه على إحدى مواقع الـ(سوشال ميديا)، دفعت زميلته انطلاقا من تجربتها الخاصة إلى تفسير الحلم، كونها جزءاً منه، وطمأنته إلى أن رؤية مكان العمل في المنام، يدل على الأمان إذا كنت بتحبه فعلاً "بس (لكن) الحفلة اللي (التي) شفتها في مكان العمل،
  • Like1
  • Dislike0
0
هل سبق لك إعداد سيناريو في رأسك، وأنت تعلم، أنه لن يحدث، ولكنه يجعلك سعيدًا للغاية؟. يشعر غالبية الأشخاص بعدم الرضا عن الواقع الذي يعيشونه، فيبنون قصصاً بأفكارهم، ويعيدون سرد الحقيقة في محاولة لإحلال الشعور بالسلام الداخلي، فيشركون عقلهم البصري؛ يستخدمون الصور وآلاف الأفكار والوجوه التي يريدونها معهم، وأشياء تعطي لمسة حقيقية لقصصهم. 

حياة الإخبارية

ads

  • Like0
  • Dislike0
0
على رغم احترافية ومهنية إنتاج الأفلام في هوليوود، والتي تكلف ميزانيات تصل أحياناً إلى بلايين الدولارات، إلا أنهم طالما خذلوا العلماء وجعلوهم يشعرون بالحزن؛ بسبب تعاملهم مع الحقائق العلمية، أو حتى طبيعة العلماء أنفسهم، في الأفلام. ولذلك سأل الراديو البريطاني مجموعة من علماء ناسا، في شأن أفضل الأفلام الهوليوودية وأسوأها، في مجال الفضاء، وهذه كانت إجاباتهم:

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

حياة الإخبارية