#الحمل

عالم المرأة مليء بالأسرار نظرا لمكونات المرأة الحسية والعقلية، ونظرا لاختلاف طبيعتها عن الرجل.. كلام كثيراً ما يقال وصادر من مختصين عدة، وخصوصاً من الرجال وأحيانا تؤكده الدراسات، فشقائق الرجال تختلف اهتماماتهن عن شركائهن، والدليل الدراسة البريطانية الحديثة التي تؤكد أن المرأة تخطّط للسفر وتهتم بقضاء عطلة مريحة أكثر من اهتمامها بالحمل.
  • Like2
  • Dislike0
0
الفسيخ (الأسماك المملحة) صاحب الحضور الأبرز في مائدة العيد، والذي يتسبب في معاناة شديدة لمن يعانون من بعض الأمراض بخاصة القلب، الفشل الكلوي، الضغط العالي، وكذلك السيدات الحوامل، لهذا تبقى حالة النهم في تناوله مصحوبة بمخاوف وقلق من آثاره، في ظل التحذيرات من الإفراط في أكله.. حتى أن الفسيخ في العيد بمثابة شر لا بد منه، وينطبق عليه أغنية ليلى مراد الشهيرة "أكرهه وأحبه".
  • Like0
  • Dislike0
0
المكسرات بمختلف أنواعها من الزبيب واللوز والفستق والكاجو وغيرها، طالما ارتبطت بالأفراح، في مجتمعنا العربي خصوصاً، حيث عادة ما يلجأ العرسان الجدد إلى شرائها وتناولها بشكل ملحوظ قبل موعد الزفاف بأسابيع وأحياناً أشهر، وهنا يتسأل عبدالرحمن جابر في منشور في صفحته على "فايسبوك" عن سر ارتباط هذه المكسرات بالطاقة الجنسية؟ وما إذا كانت مقتصرة على بعض الشعوب أم أنها صفة يتشاركها الجميع؟.

حياة الإخبارية

ads

كثيرا ما يصاحب فترة الحمل رعاية خاصة للمرأة باتباع برامج صحية وغذائية خاصة بها وحتى بجنينها الذي يتغذى من أمه، ولم يتوان الباحثون والمختصون منذ فترات طويلة في تزويد الحوامل بعديد الدراسات التي تساعدهنّ خلال فترة حملهنّ وجنينهنّ من خلال إرشادات ونصائح والابتعاد عن بعض الظواهر التي تؤثر على الحمل والجنين، لكن السؤال الذي يتبادر إلى الذهن، هل الاهتمام والرعاية مخصصين لفترة الحمل
  • Like0
  • Dislike0
0
تهمل معظم السيدات أنفسهن، ويتناسين الذهاب إلى مراكز التجميل، أو حتى العناية ببشرتهن وشعرهن خلال فترة الحمل، على رغم أن جسمهن يكون في حاجة إلى عناية خاصة، بسبب التقلب في الهرمونات وزيادة وزن الجنين، مما يؤثر على وزن الأم، ويسبب تشققات في مناطق عدة من جسدها. 
  • Like0
  • Dislike0
0
لاحظت العروس هالة بعد أيام من عقد قرانها، ورماً صغيراً في الثدي، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة وتشخيص حالتها، تبين أنها مصابة بسرطان الثدي، وبالصدفة اكتشفت أن لديها ورماً بالمبيض أيضاً. أكملت رحلة العلاج الهرموني والعلاج الإشعاعي، وقال لها طبيبها: "ليس من المستحسن حدوث حمل في الوقت الحالي إلى حين ننتهي من العلاج"، كما تشير هالة في تدوينة لها عبر موقع "فايسبوك".

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

  • Like0
  • Dislike0
0
"لقد كان عاماً مليئا بالخوف والقلق والترقب والتوتر والمسؤولية وأقل نوماً وهدوءًا، إذ زارني في  هذا العام مرات عديدة غول الاكتئاب، وهي لحظات ضاق العالم في عيني، ووقعت في بئر الخوف والقلق الزائد،  من كل شيء"، هكذا عبرت مستخدمة موقع "فايسبوك" سمر سالم عن عامها بعد ولادة طفلتها الأولى.
"بمستشفى في ملبورن يمكن الآن إجراء فحص دم للأمهات الحوامل لاكتشاف وجود مرض يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل.. يسمى ذلك المرض Pre-eclampsia أو مقدمات الارتعاج، وهو مرض يظهر عند المرأة الحامل، ومن أعراضه ارتفاع ضغط الدم وحدوث انتفاخ في الوجه واليدين والقدمين...العلاج يكون إما بالأدوية أو الولادة المبكرة"، هي تغريدة على صفحة "يلا أستراليا" على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"
توجهت أنظار الكثيرين إلى البرازيل بداية شهر كانون الأول (ديسمبر) الجاري، وبالتحديد إلى مدينة ساو باولو، لكن وعلى غير العادة لم يكن السبب الساحرة المستديرة ولا فنيات مواهب البرازيليين في مداعبة الكرة، فالبرازيل تقدم أملاً جديداً للنساء العقيمات اللاتي يعانين من العقم لأسباب تتعلق بالرحم. ولأول مرة في العالم يولد طفل من رحم مزروع في امرأة عقيمة أصله (الرحم) امرأة متوفية، وهو ما
  • Like0
  • Dislike0
0
مما لا شك فيه أن كثيراً من النساء يحلمن بالإنجاب والشعور بمعاني الأمومة، لكن الحمل والولادة قد يكونان أمران مخيفان في نظر البعض، ما إذا أصبح الأمر واقعاً.
  • Like0
  • Dislike0
0
"هل هناك تأثير على المرأة وجنينها حال استئصال المرارة أثناء الحمل"؟ سؤال نقلته لبنى مستخدمة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وفتحت من خلاله باب النقاش حول المرارة وآلامها التي تصيب ما بين 15 إلى 20 في المئة من النساء، وتجهلها المرأة الحامل في باديء الأمر حيث تعتقد أنها آلام المخاض - في فترات الحمل الأخيرة - أو آلام الإجهاض - إذا كان الحمل في فترته الأولى - ولكن بعد زيارة الطبيب

حياة الإخبارية