#الحيوانات_الأليفة

"من خلال العيش في اتصال وثيق مع البشر، طوّرت الكلاب قدرات رائعة لفهم عواطفنا"، هذا ما خلصت إليه دراسة علمية حديثة، نُشرت نتائجها أخيراً في المجلة العلمية العالمية " Learning and Behavior".
  • Like0
  • Dislike0
0
صور أقل ما يمكن القول عنها أنها مأساوية، جريمة حقيقية في حق كائنات ضعيفة لا حول لها ولا قوة، كانت ضحية تجرد شخص من إنسانيته، ليسمح لنفسه بإنهاء حياتها بشكل مأساوي، عن طريق رش مجموعة من القطط المشردة بالبنزين ثم إضرام النار، ليخلف هذا التصرف صدمة لدى المجتمع المغربي الذي استفاق على هول قتل 40 قطاً بالشارع بدماء بارد.
الحيوان في كثير من الأحيان ما يكون الصديق الوفي للإنسان، إلا أن بعض السيدات ترفض فكرة وجود حيوانات في المنزل خوفاً على صحة الأبناء. على موقع "فايسبوك" كتبت المستخدمة المتوكلة على الله "القطط سوف تصيبني بالجنون، ابني يحبها كثيراً، لديه قطتان، الأمور ساءت لأن القطة أنجبت، وابني ذو الأربع سنوات لا يفارقها. ما يقلقني أنه كثير الإصابة بالحساسية، كما أن القطط ربما تشكل خطراً على

حياة الإخبارية

ads

  • Like0
  • Dislike0
0
"دايماً كان نورها يسبق نور الشمس.. وداعاً سويتي ابنتي وحبيبتي وعمري.. وداعاً يا نور عيني".. يعتقد من يقرأ هذه الكلمات المحفورة على لوح من الرخام ومذيلة بتوقيع سيدة تدعى رانيا الكردي أنها مرثية كتبتها رانيا لتنعي فيها رحيل ابنتها، لكن الحقيقة أنها تنعي قطتها.
  • Like0
  • Dislike0
0
لا يمكن أن تقوم بتصفح أحد حساباتك الخاصة عبر مختلف مواقع الـ"سوشال ميديا"، من دون مشاهدة أحد الفيديوهات لأطفال رفقة حيواناتهم الأليفة، والتي تحمل مشاهد حميمية وجميلة لهؤلاء الأطفال الذين يكونون في بعض الأحيان رضع، لكنهم يتجاوبون بطريقة غريبة مع رفقائهم الحيوانات، ويتركون في نفسية المشاهدة مشاعر إيجابية وابتسامة مرسومة على الشفاه قبل نهاية الفيديو، مما يثير التساؤل حول العلاقة
  • Like0
  • Dislike0
0
هي عقوبات مالية تصل إلى 400 ألف ريال لمن يخالف القانون، تظنها في البداية مسلطة على من ينتهك حقوق الإنسان ولا يحترمها، ولكن  القانون اليوم يعاقب بالخطية المذكورة من يمس الحيوان بسوء ولا يحترم قانون الرفق به. فلم يعد أحد قادر على إيذاء الحيوان أو "إهانته" ووضعه في ظروف إقامة لا تستجيب للمعايير القانونية ولا ترتقي للتقاليد الدولية حسب ما ينص عليه نظام الرفق بالحيوان لدول مجلس

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

  • Like0
  • Dislike0
0
على غرار الإنسان، تُعاني الحيوانات الأليفة المصابة بالسكري من عدم قدرة جسمها على إنتاج الأنسولين بشكل كافٍ، أو من عدم سماح أجسامها للأنسولين بتأدية وظيفته كما يجب. علمًا أن الأنسولين الذي يفرزه البنكرياس يسمح للغليكوز بالدخول إلى الخلايا ليمنحها الطاقة، ما يعني انتظامًا في عمل جسم الحيوان.

حياة الإخبارية