#الآباء_والأبناء

  • Like0
  • Dislike0
0
"انشغال الوالدَين بالعمل والوظيفة وغيابهم عن المنزل، يؤثر في قيامهم  بالدور التربوي تجاه أبنائهم والاهتمام بهم، ما ينعكس سلباً على سلوك الأبناء، ويهدد بانحرافهم وضياعهم"، تغريدة أطلقتها المستخدمة جميله السرحان لتنبه الآباء إلى ضرورة تخصيص وقت كافٍ للأبناء لتوجيههم والاهتمام بهم.
  • Like0
  • Dislike0
0
لاشك أن حالات الطلاق في الوطن العربي في تزايد مستمر، والأسباب كثيرة ومتعددة بين عنف منزلي وقلة ذات اليد والمشاكل العائلية والتدخل الخارجي في الحياة الزوجية، لكن الجديد هذه المرة هو ما أعلنت عنه القناة ON المصرية، عن حالات طلاق بسبب لعبة PUBG، تشكل نوعاً من الإدمان لبعض الأزواج، حتى أهملوا حياتهم العملية والأسرية بسبب انغماسهم في اللعبة.
"كنت أضع قماشا على فمي حتى لا يسمع ابنائي صراخي حين يضربني والدهم أو عندما نتخاصم بصوت عال". تغريدة للمستخدمة نور اليقين على موقع "فايسبوك"، تبرز من خلالها أنها ضحت لأجل حماية أطفالها. لكن دراسة جديدة جاءت بنتائج عكسية وصادمة وضد ما قامت به نور اليقين.

حياة الإخبارية

ads

  • Like18
  • Dislike0
1
يعتقد خبراء التربية والاجتماع، ان التدريب على الحياة يبدأ للأبناء من أولى سنوات العمر، بأشكال مختلفة وطرق متعددة، وبحسب المرحلة العمرية، لكن في حقيقة الأمر فإن التربية تتأثر بشكل كبير، مع سنة أولى مدرسة. فمع أولى الخطوات في تعلم الحساب والقراءة، نبدأ بتعليمهم وتثقيفهم بالتلقين مرة، وبالتحفيز مرة أخرى، وغيرها من مهارات التعليم الأكاديمي التي تساعدهم في التفوق الدراسي.

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

حياة الإخبارية