#me_too

في ظل كفاح المرأة على مستوى العالم وفي المجالات كافة، تطورت الرياضة النسوية لنرى اليوم حواء تمارس رياضات كانت حكرا على الرجال فقط، ككرة القدم مثلا التي انتشرت في الأوساط النسوية وأصبحت لها مسابقاتها الخاصة المنضوية تحت لواء "فيفا". وفي حين أصبح الجمهور يشاهد حكما من الجنس اللطيف يدير مباريات الرجال، خرج "فيفا" بقرار غريب واعتبره البعض تمييزاً عنصرياً على أساس الجنس.
الظاهر أن عدد النساء ضحايا التحرش في العالم في تفاقم مطرد، والظاهر أيضا أنه غير مرتبط بمكان معين أو فضاء حضاري خاص أو حتى نطاق مهني محدد.. والدليل أن الكونغرس الأميركي انخرط بدوره في موجة الفضائح والاستقالات التي طالت مسؤوليه بعد نجاح حملة me too التي فضحت مخرجين وممثلين ومنتجين "كبار" من عاصمة الإنتاج السينمائي العالمي هوليوود.
  • Like2
  • Dislike0
1
في تشرين الثاني (أكتوبر) 2017، انتشرت حملة Me too بصورة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم. وكان هدف الحملة هو إدانة واستنكار الاعتداءات والتحرش الجنسي، وذلك على خلفية فضيحة منتج أفلام هوليوود البارز هارفي وينشتاين الجنسية. وكانت عشرات النساء وجهن اتهامات لواينستين بالتحرش بهن جنسياً.

حياة الإخبارية

ads

  • Like2
  • Dislike0
1
يبدو أن النجمة الأميركية الحاصلة على الأوسكار جينفر لورانس، أصبحت الفتاة المشاغبة التي تثير الجدل أينما حلت، فبعد الضجة التى أثارتها أثناء عرض فيلمها  "Red Sparrow" وظهورها فاقدة للوعي، عادت جينفر لتكرر نفس الأمر في حفل الأوسكار الـ 90.
  • Like0
  • Dislike0
0
لفترة طويلة من الزمن، ظلت ظاهرة التحرش، محاطة بجدار من السرية والتكتم، بسبب الآثار العكسية التي قد تسببها للمرأة أو الفتاة في مجتمعها، لكنها  في السنوات الأخيرة، خرجت من طور المستور إلى العلن، وأصبحت بعد اتساع نطاقها تُمَثِّل مشكلة مرعبة يتزايد ضحاياها كل يوم، خصوصاً في أوساط النساء و الأطفال.

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

حياة الإخبارية