#الرضيع

الحيوان في كثير من الأحيان ما يكون الصديق الوفي للإنسان، إلا أن بعض السيدات ترفض فكرة وجود حيوانات في المنزل خوفاً على صحة الأبناء. على موقع "فايسبوك" كتبت المستخدمة المتوكلة على الله "القطط سوف تصيبني بالجنون، ابني يحبها كثيراً، لديه قطتان، الأمور ساءت لأن القطة أنجبت، وابني ذو الأربع سنوات لا يفارقها. ما يقلقني أنه كثير الإصابة بالحساسية، كما أن القطط ربما تشكل خطراً على
"تعتقد الزوجة جيما وزوجها إد يونغ، من سومرست، بأن طفلهما جاك، كان سعيداً حقاً، لكن بعد مرور عامين، وجد الأطباء ورماً دماغياً صغيراً يدعى hamartome hypothalamique (ورم الطائي)"، هي تغريدة على تويتر شاركتها صفحة "أخبار الصحة العالمية"،  تتحدث عن حالة خاصة ونادرة لرضيع عاش موجة من الضحك في قصة تشبه قصص الخيال.
  • Like0
  • Dislike0
0
"على الأم حديثة الولادة أن تدرك جيداً أن رضيعها الذي أتى إلى العالم لا يعرف الفرق بين الليل والنهار؛ لذا ستجد صعوبة كبيرة في تدريبه على النوم ليلاً، وقبل ذلك ستواجه عدداً من المتاعب وساعات طويلة من السهر بجانبه؛ لذا يجب أن تكون على أهبة الاستعداد من أجل ذلك"، تدوينة فتحت بها صفحة المرأة والطفل، على الموقع الاجتماعي فايسبوك،  نقاشاً حول ساعات السهر الطويلة التي تقضيها الأمهات

حياة الإخبارية

ads

  • Like0
  • Dislike0
0
"بلوزة أو بيجامة واسعة وفضفاضة ترتديها بعد الولادة لتسهيل عملية الرضاعة، وسروال قطني مريح ويفضل أن يكون لونه غامق، مع ملابس داخلية قطنية وفوط صحية بأعداد وفيرة وكريم مرطب للصدر"، هذا ما تنصح به الدكتورة زينة حلمي، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" السيدات المقبلات على الولادة لدى تحضير حقيبة الولادة الخاصة بهن.
  • Like0
  • Dislike0
0
لا يختلف اثنان على أن للأفراح المغربية طقوس ومميزات خاصة، وذلك بالنسبة للملابس أو الأكل أو الفقرات التي يتم تخصيصها للحفلات، سواء تعلق الأمر بالخطوبة أو العرس أو العقيقة وحتى أعياد الميلاد، فيتم إسقاط التقاليد المغربية عليها، إلى جانب ادخال بعض المستجدات لإرضاء أذواق الحاضرين.
  • Like0
  • Dislike0
0
تنتظر المرأة الحامل رؤية جنينها بشوق كبير، يزداد يوماً بعد يوم طيلة التسعة الأشهر، حتى موعد الولادة المرتقب، الذي تستطيع فيه احتضان رضيعها ورؤيته ولمسه بعد طول انتظار واشتياق.

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

  • Like0
  • Dislike0
0
كشفت دراسة بريطانية حديثة أنجزها باحثون في كلية كينجز كوليدج فى لندن، أن الرضاعة الطبيعية تحمي الأطفال الرضع من "الإكزيما النامية"، كما خلصت دراسة حديثة صادرة عن فريق من الباحثين من مركز "كيسير بيرميننت" الطبي في أوكلاند بكاليفورنيا، أن الرضاعة الطبيعية تقي الأم من الإصابة بمرض السكري.

حياة الإخبارية