#يوم_عالمي

  • Like1
  • Dislike0
1
لم تكن المرأة الريفية البسيطة، التي تعمل في أحد المدرجات الزراعية بدولة فيتنام، على علم بأنّ ابتسامتها العميقة التي سمحت لنواجذها بالظهور أمام عدسة الكاميرا، سوف تصبح أيقونة عالمية تستخدم على نطاق واسع في سياق الاحتفال باليوم العالمي للسعادة.
  • Like1
  • Dislike0
1
"شَعر أملس وعيون متباعدة، وأنف مميز، ملامح ارتسمت على وجه الطفل منذ ساعات ولادته الأولى، لتفرض واقعاً على الوالدين أنّ هناك شخصاً مختلفاً انضم للعائلة.. إذن فأنت لست وحدك وما عليك إدراكه أنّ الزائر الجديد لا يقل عن أقرانه، لكنّه فقط يختلف عنهم، ويتطلب جهداً مضاعفاً في رعايته يليق بشخصيته الفريدة، والتى على رغم ما بها من مشكلات صحية وعقلية، إلا أنّها تتمّيز بالطيبة والعطف
على رغم الدور المتعاظم الذي تلعبه المرأة، من واقع مكانتها كنصف الأسرة ومربِّي للنصف الآخر، مقروناً مع مساهمتها بفعالية في جميع أوجه العمل الاجتماعي إلا أنّ الكثيرين يعتقدون بأنّها لم تحظ بالمكانة التي تليق بها وتوازي ما تقدمه من تضحيات، في شتى مجالات الحياة، وبخاصة مساواتها في الحقوق المدنية والواجبات مع شركائها من الرجال على مستوى مؤسسات الدولة.

حياة الإخبارية

ads

  • Like0
  • Dislike0
0
تحتفي دول العالم في 20 شباط (فبراير) سنوياً، باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، بغية دعم جهود المجتمع الدولي، وتوفير الرفاهية والاستقرار في المجتمعات، وتحقيق المساواة بين الجنسين، فضلاً عن القضاء على الفقر. غير أن العديد من سكان العالم لا سيما في المجتمعات النامية، يشعرون بالقلق لغياب الحق في الصحة والتعليم والتنمية والعمل والمساواة بين الجنسين على ارض الواقع.

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

حياة الإخبارية