#الاستثمار

  • Like2
  • Dislike0
2
شهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تفاعلاً واسعاً مع الهاشتاغ "كيف تتجنب الديون؟"؛ إذ قدم النشطاء مجموعة من النصائح التي من شأنها الحفاظ على المال وادخاره لتجنب الوقوع في أزمة الديون، ومنها "تجنب الصرف على الكماليات والتركيز على الحاجات الأساسية".
  • Like0
  • Dislike0
0
وزارء ورجال أعمال ومستثمرون يجتمعون في منتدى الأحساء للاستثمار 2019، الذي انطلق في 20 من مارس الجاري، تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وتنظمه غرفة الأحساء بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية، في فندق انتركونتننتال بالهفوف ويستمر لمدة يومين.
  • Like0
  • Dislike0
0
لا يمكن للاستثمار من التطور في بلدٍ ما، دون أن تبذل المؤسسات والافراد في ذلك البلد على تهيئة وتطوير البنية التحتية للاستثمار، وجعلها جاذبة للاستثمار المحلي والاجنبي، كما الحال في إعلان الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية، عن بدء التسجيل في المسابقة التسويقية الوطنية الأولى من نوعها، والهادفة لتقديم المملكة العربية السعودية كوجهة استثمارية رائدة عالمياً "بلا حدود

حياة الإخبارية

ads

التخطيط يضمن لك في الغالب مستقبلاً مميزاً، خصوصاً إذا كان الأمر متعلقاً بالموارد المالية في حياتك، كما يقول المثل المصري الشهير "القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود"، ومع ذلك يعجز غالبية الشباب عن التوفير، وهو ما عبر عنه مستخدم "فايسبوك" عطية ممدوح قائلاً "أوقات يكون الدخل أضعاف المصاريف، وأوقات أخرى يكون أقل، وفي النهاية الفلوس بتخلص".
  • Like0
  • Dislike0
0
يمثل تيسير الإجراءات وسبل الحصول على الخدمات حافز مميز في جذب الاستثمارات التي تتنافس العديد من الدول حول العالم في استقطابها في إطار سعيها لتحقيق النمو الاقتصادي المرجو، وجاء إعلان مدينة دبي الطبية "المنطقة الحرة" إلغاء وتخفيض حزمة من رسوم الخدمات الطبية والتجارية في المنطقة الحرة، كخطوة جديدة في مسارها الاقتصادي.
"هل أخبرك أحد بأنّ الصومال لديه أطول خط في الساحل الرئيسي لأفريقيا؟ ربما سيؤدي ترخيص مصائد الأسماك إلى زيادة العائدات وسيعزز القوة الاقتصادية الداخلية"، بهذه التغريدة تحدث الصندوق متعدد الشركاء التابع للبنك الدولي، الذي يمثل جهة متخصصة في دعم المؤسسات الحكومية والنمو الاقتصادي والتنمية الحضرية من أجل ازدهار، عن الفوائد التي تنتظر الصومال جرّاء التوقيع على تراخيص التونة البحرية

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

  • Like0
  • Dislike0
0
لمناقشة العولمة الرقمية وكيفية رسم سياسات تخلق مناخاً استثمارياً يتسم بالإبتكارية والحاجة إلى توفير فرص استثمارية طويلة الأجل، تنطلق في دبي 8 أبريل المقبل أعمال الدورة التاسعة من ملتقى الاستثمار السنوي لعام الذي تنظمه وزارة الاقتصاد في مركز دبي التجاري العالمي تحت شعار "خارطة مستقبل الاستثمار الأجنبي المباشر: إثراء الاقتصادات العالمية من خلال العولمة الرقمية".
"السودان يفقد سنويا 450 مليون دولار في قطاع صناعة الجلود التي بلغ عائد الصادر منها 40 مليون دولار في أفضل حالات التصدير.. محزن جداً ألا يكون هنالك مجمع صناعي متخصص في مجال صناعة الجلود في السودان"، تغريدة خطها الخبير الاقتصادي السوداني عبد العظيم الأموي، وشاركها عبر حسابه في موقع "تويتر".
  • Like0
  • Dislike0
0
43 في المئة، هي نسبة نمو قطاع المؤسسات في ثلاث سنوات، فيما وصل عددها إلى 935,916 في عام 2018م، كما جاء في تصريح وزير التجارة والاستثمار الدكتور عبدالله القصبي، في جلسة "أثر الميزانية على القطاع الخاص"، في ملتقى ميزانية العام 2019م، حيث ذكر أن الميزانية جاءت شاملة ومتنوعة ومبشرة، من خلال حجم الإنفاق الرأسمالي، الذي يشكل 20 في المئة من الميزانية.
  • Like0
  • Dislike0
0
لبناء علاقات متميزة بين البلدين والعمل على رفع وتحسين مستوى التبادل التجاري والاستثماري والاستفادة من الاتفاقات المبرمة وتوظيف ما يمتلكه البلدان من إمكانات وفرص هائلة في المجالات كافة للدخول في شراكات بين قطاعي الأعمال في المجالات التي تحتاجها أسواق البلدين، نظمت اتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمارات، منتدى الأعمال الإماراتي الكازاخستاني، في مقر غرفة تجارة وصناعة دبي بمشاركة
  • Like0
  • Dislike0
0
لمناقشة التوجهات المستقبلية للاستثمارات المحلية والعالمية والتطورات التكنولوجية ودورها في صناعة مستقبل اقتصادات الدول، إضافة لرصد البعد التنموي للاستثمارات ووضع الشركات أمام مسؤولياتها الاجتماعية،  ينظم مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة" تحت شعار " صناعة مستقبل الاقتصاد"، بمركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات وبدعم من وزارة الاقتصاد، وبحضور نحو 1000 رجل

حياة الإخبارية