#الثورة_التكنولوجية

1
  • Like0
  • Dislike0
0
دعم مهارات التفكير الابداعي لدى الطلبة وغرس روح التعاون والتشارك بينهم يعد من بين أهداف المؤسسات التربوية وأهمها على الاطلاق. وتختلف سبل تحقيق هذا الهدف من زمن إلى آخر حيث أن هذا الهدف أصبح اليوم مرتبطا بضرورة مواكبة التسارع العلمي الذي يشهده العالم هذه الأيام.
"المسار الحقيقي الذي ستسلكه قطرات المطر إلى قعر الوادي، لا يمكن التنبؤ به، ولكن الاتجاه العام، هو أمر لا مفر منه، والتقنية مشابهة لهذا الحد الكبير، حيث تتبع أنماط قد تكون مفاجئة ولكن لا مفر منها". هكذا يرى المفكر التقني، كيفين كيلي، تطور عالم التقنية.
لم تعد الوظائف التقليدية التي يربطها المكان والزمان أوالتي تتبع أساليب جامدة وهرمية، مرغوبة للعمل في معظم بلدان العالم. فبفضل الثورة التي أحدثتها تكنولوجيا المعلومات الحديثة واستخدام التقنيات الرقمية كالهواتف الذكية والحواسب اللوحية، أصبح العالم قرية كونية واحدة، وأصبحت المسافات بين الأفراد قريبة لا تقيّدها الحدود الجغرافية، وانتشرت ظاهرة العمل الحر أو ما يعرف بـ "Freelance".

حياة الإخبارية

ads

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

حياة الإخبارية