#الزواج_المبكر

  • Like7
  • Dislike4
0
تحت هاشتاغ (رأيك في الزواج المُبكر) عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تحدث عدد من المغرّدين عن أحد أبرز القضايا التي تثير لغطاً في الكثير من المجتمعات العربية، وهي قضية "الزواج المبكر"، وشارك المستخدمون آراءهم حوله، والتي تباينت بين اعتباره استقرار أو استعجال.
ما زال زواج القاصرات منتشرا في عدد من الدول العربية، على رغم أن الفتاة تحت سن 18 من عمرها ما تزال طفلة وفق "اتفاقية حقوق الطفل"، ففي الدول النامية تتزوج واحدة من بين كل 3 فتيات قبل بلوغها الـ 18 عاماً، وتتزوج واحدة من بين كل 5 وهي دون 15 عاماً، وفق بيانات "صندوق الأمم المتحدة للسكان".
تعرف منظمة "يونيسيف" زواج الأطفال، بأنه زواج رسمي أو اقتران غير رسمي قبل بلوغ سن 18 عاماً، مشيرة إلى أن ثلث النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20 و24 سنة في العالم النامي تم تزويجهن في مرحلة الطفولة؛ وهو ما تعتبره تمييزاً بين الجنسين. فيما تشير دراسة للبنك الدولي إلى أن القضاء على جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات بحلول عام 2030، والممارسات الضارة كالزواج المبكر والقسري يمثلان

حياة الإخبارية

ads

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

حياة الإخبارية