#الدول_العربية

  • Like0
  • Dislike0
0
تستحوذ الدول العربية على 78% من الإنتاج العالمي للتمور ، الذي يبلغ حوالي 8.5 ملايين طن، وتسعلا الدول العربية لتعزيز التعاون في إنتاج التمور إنتاج ، لهذا اجتمع المجلس الدولي للتمور في المدينة المنورة بتاريخ 11 رمضان الماضي بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، وعدد من وزراء الزراعة العرب والعديد من ممثلي الدول المنتجة والمستوردة للتمور على
  • Like0
  • Dislike0
0
التعليم.. أحد أهم ركائز قيام الدول ونهوضها اقتصاديا، وعليه تتنافس البلدان لتحقيق جودة عالية في مؤسساتها التعليمية والبحثية. ووفقا لأحدث التقارير المتعلقة بجودة التعليم تصدرت فنلندا مؤشر المنتدى الاقتصادي العالمي لجودة التعليم الذي شمل 137 دولة حول العالم بينما تذيلته موزمبيق في حين تفاوتت مواقع الدول العربية بين عدد قليل منها في مراكز متقدمة وعدد أكبر في مراكز متأخرة. 
  • Like0
  • Dislike0
0
دولتان عربيتان يمكنهما تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء الحيواني لجميع الدول العربية، لكن ذلك لا يحدث.. فما السبب؟ سؤال يطرح بصورة دائمة عبر صفحات السوشال ميديا، وعلى رغم بساطته، إلا أن الإجابة عليه تبدو معقدة ومتشابكة.

حياة الإخبارية

ads

يحتفل العالم اليوم 22 آذار (مارس) باليوم العالمي للمياه، لجذب الانتباه إلى أهمية المياه، والدعوة إلى الإدارة المستدامة لموارد المياه العذبة. ويعود الاحتفال باليوم العالمي للمياه إلى مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالبيئة والتنمية عام 1992 الذي أوصى بـحماية موارد المياه العذبة وامداداتها، حيث استجابت الجمعية العامة للأمم المتحدة لتلك الدعوة وحددت يوم 22 آذار (مارس) 1993 كأول يوم
يحتفل العالم في مثل هذا اليوم 20 شباط (فبراير) من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية؛ الذي اتخذ هذا العام شعار"تنقل العمال طلباً للعدالة الاجتماعية". وتؤكد منظمة الأمم المتحدة أن "معظم حركات الهجرة في العصر الراهن ترتبط ارتباطاً مباشراً أو غير مباشر بقضية البحث عن فرص العمل اللائق، حتى لو لم يكن العمل هو المحرك الرئيسي، فإنه عادة ما يكون من الدوافع في مسألة الهجرة".

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

قد لا يكون صادماً أن الأغلبية العظمى من الجياع في العالم يتركزون في البلدان النامية؛ إذ يعاني 12.9 في المئة من السكان من نقص التغذية؛ في ظل استمرار الأزمات التي تشهدها المنطقة بصفة خاصة.
  • Like0
  • Dislike0
0
لم تعد مكافحة المخدرات في دول الشرق الأوسط قضية ذات أبعاد أمنية بحتة، بل تصاعد البعد السياسي لها من دوائر داخلية وسياقات إقليمية وضغوط دولية، لاعتبار جامع يتعلق بمضاعفات الفوضى في الإقليم.

حياة الإخبارية