كبار السن

  • Like0
  • Dislike0
0
لا يمل الباحثون من تحذيرنا عبر الدراسات يومياًً، من السُمّين الأبيضين، السكر والملح، بسبب خطورتهما على صحة الإنسان، بخاصة الإكثار منهما، ولكن دراسة جديدة، سارت عكس المنوال تماماً، وقالت بخلاف ذلك، إذ أوضحت أن السُكّر يُحسّن الذاكرة لدى كبار السن، ويجعلهم أكثر تحفيزاً لتنفيذ مهام صعبة بكامل طاقتهم. ووجدت الدراسة التي نشرت في "علم النفس والشيخوخة" أن زيادة مستويات السكر في الدم،
  • Like1
  • Dislike0
2
الشعور بالوحدة لا يصيب المرء بين عشية وضحاها، بل يكون نتاجاً لعوامل حياتية عدة، كما تقول دراسة جديدة إن كبار السن الذين يعيشون في المجتمعات السكنية الراقية، يواجهون درجة كبيرة من الشعور بالوحدة، ومع ذلك، قد تتوفر هذه المجتمعات في الوقت ذاته، على خصائص مختلفة، تجعل منها أماكن مثالية للحد من هذه الوحدة، وفق الدراسة ذاتها.
  • Like0
  • Dislike0
0
رياضة المشي من الرياضات المهمة لكبار السن، على أن تكون باستخدام عصا تساعدهم على المشي، بحيث يكون الجسم مفرودا قدر المستطاع والرأس مرفوعاً إلى أعلى والذراعان يتحركان في حركة عكس حركة القدمين والخطوات منتظمة أقل من المتوسط، وأن يتنفس بعمق أي شهيق وزفير ومن دون جهد نجد الهواء الداخل إلى الرئتين يتجدد. 

حياة الإخبارية

ads

انتشرت بشكل واسع في الآونه الأخيره العديد من الرياضات المصنفة تحت الممارسات الروحية. ومن أبرزها "التاي تشي" التي تعد خليطا من تمارين الاسترخاء والتنفس العميق إضافة الى حركات التوازن. وتمتاز رياضة "التاي تشي" بحركاتها اللطيفه والبطيئة التي تجعلها مناسبة لكبار السن ومرضى القلب.

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

حياة الإخبارية