#الجزائر

3
  • Like0
  • Dislike0
0
"من العادات والتقاليد المحلية الراسخة لدى الأسر الوجدية منذ أجيال، إعداد طبق (البكبوكة)، والتي تشتهر بها مدينة وجدة المغربية"، هكذا عبرت حنان عبر تدوينة لها في مجموعة فايسبوكية عن إعجابها بأكلة تقليدية مشهورة في شرق المغرب، واصفة إياها بـ"القنبلة النووية الوجدية"، لتتناسل عليها التعليقات حول كيفية تحضيرها وأصلها.
الصحة تاج فوق رأس صاحبها، حكمة نحفظها منذ نعومة اظافرنا ونتذكرها عشية كل مناسبة...ففي عيد العيد المبارك ونحن نحتفل ونبتهج بفرحة العيد مع تحضير مختلف أنواع الحلويات التقليدية نرى أن شريحة من المجتمع الجزائري لا يمكنها ان تحتفل بالعيد كبقية الأشخاص العاديّين، فمرضى السكري لا يمكنهم تناول ما لذ وطاب من مختلف أنواع الحلوى التقليدية الجزائرية.
عادات وتقاليد عديدة ومتنوعة في الجزائر نتيجة تنوع ثقافة كل منطقة، ومع دخول العيد فان العائلات الجزائرية لا تحضر فقط بتنظيف المنازل وتحضير الحلوى بل ترسخ لعادات متجذرة في تقاليد العائلات الجزائرية ومن بين هذه العادات ما يعرف بـ "العيدية" أو "العيد"، أو حتى "المهيبة" في بعض المناطق بوسط الجزائر.

حياة الإخبارية

ads

  • Like0
  • Dislike0
0
أسدل الستار على بطولة الأمم الأفريقية بالعاصمة المصرية، القاهرة، وسط احتفالات مبهرة، من تنظيم رائع، وحفل ختام مميز، وتتويج عربي باللقب، وفرحة عارمة لم تتوقف أصداؤها بما تحقق من إنجازات خلال مشوار البطولة التي نظمتها مصر خلال الفترة من 21 حزيران (يونيو)، وحتى 19 تموز (يوليو) 2019.
"سلطان المائدة القسنطينية...المقرود"، تغريدة على فايسبوك لصفحة "قسنطينة تحكي"، تغريدة أراد صاحبها أن يبين مكانة حلوى المقرود في عاصمة الشرق الجزائي قسنطينة او سيرتا.
مع انتشار ظاهرة عمل المرأة الجزائرية في العقدين الأخيرين، فإن العديد من النساء وربات البيوت أصبحن لا يوفقن بين العمل وبين تحضير حلوى العيد أو حتى الاهتمام بكسوة الأبناء، ففضلن في نهاية المطاف اللجوء إلى الحل الأسهل، وهو الأطباق الجاهزة و"الديليفري" (خدمة التوصيل إلى المنازل). تزدهر تجارة الأكلات الجاهزة في النصف الثاني من رمضان، وبخاصة في العشر الأواخر أو الأيام الأخيرة، وتلجا

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

يعتبر شهر رمضان من الأشهر المحببة عند الجزائريين، وله خصوصياته وعاداته التي تميزه عن باقي أشهر السنة، ويتميز الشهر الفضيل في الجزائر بعادات كثيرة، ومنها تفضيل الختان ليلة الـ27 من رمضان، وهي الليلة التي يعتقد أغلب المسلمين أنها ليلة القدر.
"التجار الفجار يلهبون الأسعار عشية شهر رمضان"، هي تدوينة على "فايسبوك" لصاحبها حسين علية ينتقد فيها الارتفاع الجنوني للأسعار في جميع السلع الاستهلاكية مع بداية الشهر الفضيل.
  • Like0
  • Dislike0
0
لا تغيب "شوربة الفريك"، أو "الجاري" كما تُسمَّى في "قسنطينة" عن موائد الجزائريّين طيلة شهر رمضان. إنها الطبق الرئيسي الذي يُضفي على شهر الصيام نكهةً خاصّة في معظم مناطق البلاد.
  • Like0
  • Dislike0
0
بحثا عن التوافق في وجهات النظر حول أهمية الانفتاح على الأسواق الخارجية، وتوفير بيئة أعمال داعمة ومشجعة للشركات والاستثمارات، لما لها من أثر مباشر في تعزيز تنافسية المناخ الاقتصادي ودعم المتطلبات التنموية، بين الإمارات وسنغافورة والجزائر، عقد سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي سلسلة لقاءات مع كل من الدكتور كوه بو كون كبير وزراء الدولة لشؤون التجارة والصناعة بسنغافورة
"أمي مريضة، ارتفع ضغطها وأصيبت كليتها، وهي الآن عاجزة. سأقوم بالتبرع بكليتي لوالدتي، قمت بالفحوصات، وأنتظر النتائج"، هذه رسالة للشابة حنان على إحدى مجموعات المحادثة في تطبيق "واتساب"، تتحدث فيها عن تضحيتها وتبرعها لوالدتها بكليتها، بل وبالكليتين، حال ما احتاجت إليهما، على حد قولها في باقي رسالتها.

حياة الإخبارية