#الجزائر

3
"سلطان المائدة القسنطينية...المقرود"، تغريدة على فايسبوك لصفحة "قسنطينة تحكي"، تغريدة أراد صاحبها أن يبين مكانة حلوى المقرود في عاصمة الشرق الجزائي قسنطينة او سيرتا.
مع انتشار ظاهرة عمل المرأة الجزائرية في العقدين الأخيرين، فإن العديد من النساء وربات البيوت أصبحن لا يوفقن بين العمل وبين تحضير حلوى العيد أو حتى الاهتمام بكسوة الأبناء، ففضلن في نهاية المطاف اللجوء إلى الحل الأسهل، وهو الأطباق الجاهزة و"الديليفري" (خدمة التوصيل إلى المنازل). تزدهر تجارة الأكلات الجاهزة في النصف الثاني من رمضان، وبخاصة في العشر الأواخر أو الأيام الأخيرة، وتلجا
يعتبر شهر رمضان من الأشهر المحببة عند الجزائريين، وله خصوصياته وعاداته التي تميزه عن باقي أشهر السنة، ويتميز الشهر الفضيل في الجزائر بعادات كثيرة، ومنها تفضيل الختان ليلة الـ27 من رمضان، وهي الليلة التي يعتقد أغلب المسلمين أنها ليلة القدر.

حياة الإخبارية

ads

"التجار الفجار يلهبون الأسعار عشية شهر رمضان"، هي تدوينة على "فايسبوك" لصاحبها حسين علية ينتقد فيها الارتفاع الجنوني للأسعار في جميع السلع الاستهلاكية مع بداية الشهر الفضيل.
  • Like0
  • Dislike0
0
لا تغيب "شوربة الفريك"، أو "الجاري" كما تُسمَّى في "قسنطينة" عن موائد الجزائريّين طيلة شهر رمضان. إنها الطبق الرئيسي الذي يُضفي على شهر الصيام نكهةً خاصّة في معظم مناطق البلاد.
  • Like0
  • Dislike0
0
بحثا عن التوافق في وجهات النظر حول أهمية الانفتاح على الأسواق الخارجية، وتوفير بيئة أعمال داعمة ومشجعة للشركات والاستثمارات، لما لها من أثر مباشر في تعزيز تنافسية المناخ الاقتصادي ودعم المتطلبات التنموية، بين الإمارات وسنغافورة والجزائر، عقد سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي سلسلة لقاءات مع كل من الدكتور كوه بو كون كبير وزراء الدولة لشؤون التجارة والصناعة بسنغافورة

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

"أمي مريضة، ارتفع ضغطها وأصيبت كليتها، وهي الآن عاجزة. سأقوم بالتبرع بكليتي لوالدتي، قمت بالفحوصات، وأنتظر النتائج"، هذه رسالة للشابة حنان على إحدى مجموعات المحادثة في تطبيق "واتساب"، تتحدث فيها عن تضحيتها وتبرعها لوالدتها بكليتها، بل وبالكليتين، حال ما احتاجت إليهما، على حد قولها في باقي رسالتها.
  • Like0
  • Dislike0
0
"المهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية والموسيقى العتيقة.. موسيقى تريح الأعصاب"، هكذا علقت الصحافية الجزائرية كوثر أمير، عبر منشور على صفحتها بموقع "فايسبوك"، على أعمال الدورة الـ 13 لمهرجان الموسيقى الأندلسية والموسيقى العتيقة الذي احتضنته دار أوبرا الجزائر خلال الفترة من  18 حتى 25 كانون الأول (ديسمبر) 2018.
"الموز بسعر 800 دينار، وفي السوق العالمية سعره لا يتجوز 70 ديناراً.. إنها السرقة بطرق قانونية.. احتكار السوق من قبل خمسة أشخاص، ويدفع 42 مليون جزائري الثمن"، تدوينة شاركتها صفحة "تحيا الجزائر" بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" تندد بالممارسات غير القانونية للمحتكرين، في عالم السوق والاقتصاد الجزائري وفي إطار الحملة الجزائرية التي شارك بها الكثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي

حياة الإخبارية