#اللاجئين_السوريين

توقع المجلس الأعلى للسكان أن تتضاعف أعداد اللاجئين السوريين في الأردن من 1.2 مليون إلى 2.757 مليون نسمة خلال العام 2040 وبزيادة نسبتها 130 في المئة، في حال عدم عودة اللاجئين إلى بلادهم وثبات نسب النمو السكاني.
الخوف المستمر من الترحيل إلى سوريا أو العودة للمخيمات داخل الأردن، هو الهاجس الوحيد الذي يلاحق العمالة السورية في الأردن، وعائق أمام بحثهم عن عمل، بل قد يتعداه إلى انتهاك بعض حقوقهم والصمت عنها خوفاً من الترحيل.
أعلن الأردن أخيراً عن إلغاء قرار العلاج المجاني للاجئين السوريين في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية أسوة بالمواطنين الأردنيين غير المؤمنين، وتم تعميم قرار معالجتهم بقيمة 80 في المئة مع استيفاء أجور المعالجة والمطالبات المالية منهم مباشرة .

حياة الإخبارية

ads

  • Like1
  • Dislike0
0
بعد تلكؤ امتد لسنوات، رفعت الحكومة اللبنانية أخيراً المظلومية عن أكثر من 50 ألف طفل سوري مولودين داخل الأراضي اللبنانية ولم يحصلوا على أوراق ثبوتية، وذلك بعد موافقتها على آلية طرحها وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي تقضي بتسجيل أطفال النازحين السوريين الذين تجاوزوا عمر السنة، في مديرية الأحوال الشخصية التابعة لوزارة الداخلية والبلديات، الأمر الذي سيساهم في امتلاكهم وثائق
  • Like7
  • Dislike1
4
انعكست الحرب الدائرة في سورية على قطاعات الحياة كافة، بما في ذلك القطاع الرياضي الذي كانت تشرف عليه الدولة من خلال الاتحاد الرياضي العام، تاركة هامشاً ضئيلاً للنوادي الرياضية المحلية الخاصة لتنظم أمور التمويل والتدريب والتعاقد مع لاعبين جدد، إلى غير ذلك من الشؤون الإدارية البسيطة.

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

  • Like0
  • Dislike0
0
أول ما يشغل اللاجىء، عند اتخاذه قراره بمغادرة وطنه، إلى أي بلد سيهرب؟ أي مدينة في تلك البلد؟ هل سيجد العمل المناسب؟. هكذا كان حال أكثر من 65 مليون شخص حول العالم، تركوا منازلهم، خلال عام 2016، بزيادة 300 ألف عن عدد اللاجئين في 2015 بسبب الحروب وانتهاكات حقوق الإنسان.
  • Like0
  • Dislike0
0
عادةً ما تبقى المذكّرات والرسائل الأكاديمية حبيسة أدراج الجامعات، وقليلاً ما تخرج إلى المجتمع لتُثير جدلاً أو تخلق نقاشاً عبر منصّات التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام التقليدي.

حياة الإخبارية