#التمييز_ضد_المرأة

"النساء ذات البشرة السوداء أكبر شريحة تواجه عنصرية على تويتر...ومواقع التواصل  لها مسؤوليتها في هذا"، تغريدة على فايسبوك بصفحة تحمل اسم "للنساء"، تتحدث عن التجاوزات العنصرية التي تحدث عبر الـ "سوشال ميديا" وتركز على أكبر شريحة تمسها هذه العنصرية سواء على عرق ديني أو على أساس التمييز الجنسي أو حتى لون البشرة.
"أنا حامل في شهري السابع وعلى رغم أن زوجي لا يعير أي اهتمام لولد أو بنت، إلا أن أهله يضايقونني بكلامهم باعتبار  أن المولود سيكون أنثى.. هل أنا مذنبة؟ وما دخلي أنا؟ الله فقط من يقرر ما في الأرحام.. تعبت، وهل لا يزال رجال في زماننا هذا يفكرون بعقلية الولد والبنت وخلفة البنات كما يقول المصريون؟"، شاركت المستخدمة هناء بيتش على "فايسبوك" مشكلتها، لتؤكد أن تلك الأفكار القديمة لاتزال
الدكتور عيسى الأيوبي (رشدي أباظة)، كاتب ومفكر مشهور يُظهر عداوة شديدة تجاه المرأة، حتى سُمي بـ"عدو المرأة". حدث ذلك في القصة التي رواها الفيلم المصري "عدو المرأة"، حيث يصف الدكتور في حواراته وكتاباته، النساء، بالـ"حشرات"، لكنه في الأخير يقع في فخ حب نادية عبدالفتاح (نادية لطفي)، ليكتشف أنه مجرد رهان، فيزداد حقداً على المرأة، وفي النهاية يتزوجها.

حياة الإخبارية

ads

"لا يزال العنف الجسدي والجنسي والنفسي ضد المرأة هائلاً ومدمراً وكثيراً ما يفلت مرتكبه من العقاب"، هي مقدمة رسالة مطولة نشرها رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، وهي تدوينة نشرها في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، تحدث فيها عن إجراءات جديدة اتخذتها بلاده لمحاربة العنف ضد المرأة.
  • Like0
  • Dislike0
0
شارك المستخدم عماد سالم، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نبأ تورط شركة "فايسبوك" في أزمة مرتبطة بـ"التمييز ضد المرأة"، استناداً لتقرير نشرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية بشأن قيام الشركة بنشر إعلانات "موجهة للرجال فقط"، وهو ما أظهرته شكوى لثلاث سيدات. وحرك الاتحاد الأميركي للحريات أخيراً دعوى قضائية اتهم فيها "فايسبوك" بالسماح بنشر إعلانات تستثني النساء.

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

حياة الإخبارية