#اكتئاب_ما_بعد_الولادة

  • Like0
  • Dislike0
0
"لقد كان عاماً مليئا بالخوف والقلق والترقب والتوتر والمسؤولية وأقل نوماً وهدوءًا، إذ زارني في  هذا العام مرات عديدة غول الاكتئاب، وهي لحظات ضاق العالم في عيني، ووقعت في بئر الخوف والقلق الزائد،  من كل شيء"، هكذا عبرت مستخدمة موقع "فايسبوك" سمر سالم عن عامها بعد ولادة طفلتها الأولى.
الاكتئاب بعد الولادة، حالة نفسية تصيب الأمّ بعد وضع المولود وهي إحدى أنواع الاكتئاب التي تواجه الإنسان. لا يطلق عليه اكتئاب ما بعد الولادة إلا إذا استمر بعد ولادة الطفل. واكتئاب ما بعد الولادة حالة شائعة، تشير الدراسات المختلفة إلى أنه ما بين 10 إلى 15 في المئة من النساء يصبن باكتئاب ما بعد الولادة، ويمكن أن يكون الرقم أكثر لأن العديد من النساء لا يقمن بطلب المساعدة.
ولادة الطفل تبقى حدثاً مميزاً في حياة الزوجين، إلا أن مرحلة ما بعد الولادة تتطلب تعاملاً خاصاً، نظراً لحساسيتها، حيث إن الاكتئاب يجد عادة طريقه إلى الأم.

حياة الإخبارية

ads

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

حياة الإخبارية