#حملات_تفتيشية

  • Like0
  • Dislike0
0
تحرص وزارة الاقتصاد من خلال زيارات الرقابة والتفتيش على حماية المستهلك ورصد جميع المخالفات للوائح و شروط مزاولة النشاط التجاري، لتعزيز البيئة التجارية ومناخ الأعمال في الدولة ودعم ممارسة الأعمال التجارية في بيئة تسودها التنافسية والاستدامة، لهذا نفذت دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي خلال الربع الثاني من العام الجاري 31 ألفا و 325 زيارة رقابة و تفتيش على المنشآت التجارية في
  • Like0
  • Dislike0
0
انطلاقا من مبدأ تحقيق التكامل في منظومة الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله وزوار المدينة المنورة والحرص على أن يحظوا بأقصى درجات الراحة طيلة مدة إقامتهم بطيبة، وذلك بالشراكة والتنسيق مع كافة الجهات العاملة في خدمة الحجاج، تواصل إمارة منطقة المدينة المنورة في الإشراف على الجهات العاملة في الحج وتنسيق جهودها،  للوصول إلى عمل تكاملي يحقق تطلعات المملكة العربية السعودية وقيادتها في
  • Like0
  • Dislike0
0
تواصل وزارة الاقتصاد جولاتها التفقدية لمراقبة الأسواق خلال شهر رمضان المبارك، وتعزيز التواصل مع المستهلكين في دولة الإمارات، بهدف مراقبة أسعار السلع والبضائع والتأكد من توفر المواد الغذائية التي يتزايد الإقبال عليها خلال شهر رمضان.

حياة الإخبارية

ads

  • Like0
  • Dislike0
0
مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بدأت مطلع شهر رمضان المبارك، بتطبيق خطة الإشراف الوقائي لشهر رمضان وعيد الفطر وفصل الصيف للعام الجاري، من خلال تكثيف الجولات الميدانية لمجموعات الإشراف الوقائي في مدينة جازان وجميع محافظات المنطقة.
  • Like0
  • Dislike0
0
اعلنت البلديات عن جاهزيتها لبدء تكثيف وزيادة الدوريات الرقابية على المنشآت والمتاجر من أجل منع تداول مواد منتهية الصلاحية، وقد اتمرت هذه الحملات في بلدية الجبيل عن ضبط 420 كيلو غرام من المواد الغذائية من الباعة الجائلين والمنشآت الغذائية المخالفة، وكما أتلفت البلدية 325 كيلو غرام من لحوم الابقار والأغنام غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.
  • Like0
  • Dislike0
0
جهود كبيرة بذلتها بلدية النهضة التابعة للامانة العامة لمنطقة تبوك ،حيث كثفت جهودها الرقابية والميدانية خلال نصف العام الحالي 1440هـ. وقامت بإغلاق منشأت مخالفة وفرض غرامات مالية وأعمال النظافة ومعالجة التشوه البصري.

اشترك

مرحبا بك في "شبكة حياة الاجتماعية"، المكان الذي يتلاقى فيه كل شخص يحمل قصة، حكاية أو خبراً ويود مشاركتها مع آخرين. ويصل أبرزها مباشرة إليك. لذا، ابق على اتصال مع مواضيع تهمك وخض تجربة شخصية في القراءة.

ads

  • Like0
  • Dislike0
0
عادة ما ترافق حملات التفيش على المنشآت الغذائية أخذ عينات، تخضع للفحص لضمان خلوها من المواد المضرة بالاستخدام الآدمي، وفي جولة بلدية تاروت في محافظة القطيف، التي شملت 112 محلاً ومنشأة غذائية، صدرت 56 مخالفة صحية وأنذر 42 محلا فضلا عن فرض غرامات مالية، وبخاصة على المحال التي ضبط في حوزتها مواد غذائية مخالفة، وذلك في سبيل إحكام الرقابة الصحية، والتأكد من الالتزام بالأنظمة
  • Like8
  • Dislike0
13
يقول المثل الشهير "الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى"، وهذه حقيقة تؤكدها ممارستنا اليومية والتي قد نهمل فيها الاعتناء بالصحة والحفاظ عليها، بل وقد نرتكب بعض الأخطاء التي تضر بالصحة وتدمرها سواء كنا نعلم أو لا نعلم.
  • Like13
  • Dislike0
13
يبذل موظفو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية جهودا كبيرة للقيام بواجبهم في الرقابة والتفتيش وضبط المخالفات، ونجحوا في تحقيق إنجازات مهمة في هذا الصدد في شتى أنحاء المملكة.
  • Like0
  • Dislike0
0
لمنع الخطر قبل وقوعه، بالوصول إلى منابع هذا الخطر، تقوم وزارة التجارة والاستثمار بدورها في عمليات التتبع التي تقود إلى تلك المنابع، من خلال جولاتها وزياراتها التفتيشية، وتحديداً في ما يخص متاجر بيع إطارات السيارات، المستعمل منها على وجه الخصوص، والتي يشكل نزولها إلى الطرقات خطراً قائماً بالتسبب بحوادث تلحق الضرر بالجميع، فوق ما تعنيه المتاجرة في هذا النوع من الإطارات من مخالفة
  • Like10
  • Dislike0
9
تزخر الصفحة الرسمية لأمانة الطائف على موقع تويتر بالعديد من الأخبار المصورة للجهود المتواصلة التي تبذلها الأمانة، لضبط المخالفات البيئية، ومراقبة محلات بيع المنتجات الغذائية، وصيانة الشوارع والكباري.

حياة الإخبارية