حيل مبتكرة ليبقى الحذاء على الموضة

الخميس، 1 مارس 2018 ( 12:43 ص - بتوقيت UTC )

لعل أكثر ما يقلقنا ازاء صيحات الموضة وتطورها، أن تبقى الثياب التي نقتنيها مواكبة لما هو رائج. ومن أكثر ما يشغل أن يكون حذاؤك ما زال "على الموضة" كونه على رأس أولويات انفاقك. لكن، مهما كانت حذاؤك قديمًا يمكنك الآن أن تجعليه يتماشى مع أحدث الموضات، وكذلك تنظيفه سيكون ممكنًا، وبأقل التكاليف.

كل ما عليك فعله هو أن تصنعي لنفسك ما تريه مناسبًا لك، ويعبر عن شخصيتك، وأن يكون جذابا للآخرين. لا تخجلي من تصفح أخبار الموضة دائما، فهي ستفيدك كثيرًا في استخدام ما يناسب الأحذية المهملة في خزانتك وجعلها تواكب آخر الصيحات، بتفاصيل بسيطة، تمنحها شكلاً جديدًا، ما يجعلك تستعيدي حذاءك المفضل المهمل، والآخر الذي تعانين في تنظيفه... إليك بعض النصائح:

"فيونكة" على الكاحل
بدلًا عن "الخلخال" أو السلسة التي أصبحت من بقايا الموضة، يمكن أن تأخذي وشاح العنق، أو باندانا الشعر، أو أي قماش مفضل لديكِ، وحتى شريط من الستان، وأن تلفيه حول كاحلك، فيمكنك عمل فيونكة تربطيها على الكاحل من الجانبين أو إحدهما.

سيعيطك هذا مظهرًا جذابًا، بخلاف أنه يظهر حذاءك وكأنه قطعة حديثة من صيحات الموضة.

الجوارب الملفتة
ارتدي الجوارب الملفتة، والتي قد تكون غريبة في بعض الأحيان، سواء من ناحية اللون، أو المظهر ذي التصميم الجذاب، ليظهر جمال حذائك القديم.

تزيين أربطة الأحذية
اختلفي عن الآخرين. حذاؤك الرياضي يبدو أنه يحتاج إلى التجديد. استخدميه مع أربطة عليها رسومات، أو كلمات، أوألوان زاهية جذابة، ما يجعله أكثر حيوية وأناقة، وينسيك إنه في الأصل حذاء القديم.

تنظيف احذية "الشامواه"
ولكن قبل ذلك، هل اعتنيت بتنظيف حذائك جيدًا؟ لن نشير كثيرًا إلى الأحذية المتعارف عليها، والتي يسهل تنظيفها، ولكن ماذا عن المعاناة التي تواجهينها عند تنظيف حذاء "الشامواه"، والذي بسبب اتساخه أصبح أحد معالم خزانتك؟
بالرغم من أناقته وجذابيته، إلى أن العديدات يتخوفن من اقتناء احذية "الشامواه:  بسبب صعوبة تنظيفها، وخصوصاً عندما تتعرض للماء أو البقع. بالطبع أحذية "الشامواه" تتطلب الكثير من العناية، كونها أكثر عرضة للأتساخ. لذلك يجب أن تبدأ عملية المحافظة على حذاء "الشامواه" منذ اللحظة الأولى لشرائه. 

لذلك، إليك 4 خطوات بسيطة، غير مكلفة، لتنظيف أحذية الشامواه، لتحافظ عليها في أجمل شكل:

- أغسلي يديك جيداً: غسل اليدين وتجفيفهما جيداً، قبل لمس الحذاء، هو غاية في الأهمية لحماية حذاءك من البقع.

- فرشاة نحاسية: استخدام فرشاة نحاسية ضرورة لإزالة الغبار والأوساخ عن الحذاء الشامواه. وإن كان الحذاء يحتوي على أربطة، فيتوجب إزالتها أولا، لضمان تنظيف الحذاء بشكل كامل.

احملي حذاءك بيد واحدة، واستخدمي الفرشاة لإزالة الغبار المتراكم والأوساخ، مع التأكد من تنظيف الحذاء باتجاه واحد، وبضربات خفيفة، كون القماش طري، ويحتاج لمعاملة خاصة.

- حماية اللون: استخدمي أحد أنواع البخاخ الموثوق في جودته لحماية لون الحذاء والمحافظة عليه، وعند استخدامه، رجي العلبة جيداً، ثم رشي السائل على الحذاء عن بعد 25 سم ثم اتركيه حتى يجف.

يجب عدم السهو عن تغطية الأجزاء غير المصنوعة من الشامواه، باستخدام الشرائط اللاصقة الشفافة.

- استخدمي بخاخاً مقاوماً للماء: يساعد البخاخ المقاوم للماء على تشكيل طبقة تمنع امتصاص المياه والسوائل التي يتعرض لها حذاؤك، وحتى الغبار، حيث تساعد تلك الطبقة على إنزلاق الماء عن الحذاء دون امتصاصه.

وتخلو تلك الطبقة التي يشكلها البخاخ المقاوم للمياه من السيليكون، ما يعني عدم تركها أي آثارا دهنية على اليدين.

ومن أجل أمان أكثر لحذائك بعد تنظيفه بشكل منتظم، عليك إبقاءه في علبة خاصة، للحفاظ عليه من الغبار والأوساخ، وليظل مناسبًا لك مهما طال عمره، مع النصائح التي سبق ذكرها لمواكبة الموضة.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية