نساء حولن الأمومة مشروعاً تجارياً

الأربعاء، 28 August 2019 ( 07:30 ص - بتوقيت UTC )

يبدو أن الهوس بـالـ”سوشال ميديا”، غير الكثير من العادات الاجتماعية، فأصبحت كل الممارسات اليومية، لمن رغب، يمكن مشاهدتها. وكاد كل ما يخص الحياة الشخصية يكون معروضاً على الجميع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، فلم يعد هناك شيء ذو خصوصية، حتى مشاعر الأمومة. 

إذ تُتهم أمهات بالمتاجرة بأمومتهن، وتحويل أبنائهن إلى بضاعة ووسيلة لكسب الاعجاب.الكثير من نجمات الـ"سوشيال ميديا" حولن متاعب الأمومة إلى وسيلة للترفيه، فأصبحن يشاركن كل خطوة أو حركة أو تجربة جديدة على موقع “انستغرام”، حيث كادت حيوات أطفالهن تتحول إلى حقل تجارب. فالأمر لم يعد يتوقف عند حد كسب علامات الإعجاب والمتابعين الجدد فقط، بل تحول عند البعض إلى تجارة رابحة، فأصبحت الصور التي ينشرنها لأطفالهن، وسيلة للدعاية والترويج لمنتجات بعينها، مثل الملابس والأزياء.

فيكتوريا بيكهام

أصبحت الطفلة هاربر ابنة نجم كرة القدم ديفيد بيكهام، والنجمة فيكتوريا بيكهام، نجمة بدورها منذ لحظة ولادتها، وذلك بسبب الـ"سوشيال ميديا"، حيث دأبت والدتها على مشاركة كل مراحل حياتها على "انستغرام"، حتى أصبحت إحدى أيقونات الموضة العالمية بالنسبة للأطفال، وتروج لماركات بعينها.

كيم كارديشيان

نجمة تلفزيون الواقع، كيم كارديشيان، اعتادت أيضاً على نشر صور ابنتها نورث ويست، من نجم الهيب هوب كاني ويست، إلى أن أصبحت الطفلة نجمة على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أن عدسات المصورين أصبحت تطاردها كما تطارد والدتها. ونالت كيم كارديشيان انتقادات بسبب طريقة اختيارها لابنتها الصغيرة ملابس تشبه أزياء البالغين.

مايا دياب

النجمات العرب دخلن أيضاً على خط مشاركة صور أبنائهن، ومشاركة جمهورهن أدقّ تفاصيل حياتهن كالأوقات المشتركة مع أطفالهن بعيداً من العمل. وكانت النجمة اللبنانية مايا دياب واحدة من هؤلاء، حيث جعلت من ابنتها كاي نجمة على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب نشر صور لها على "انستغرام" في مناسبات متفرقة.

نانسي عجرم

أما النجمة اللبنانية نانسي عجرم، فتعتبر الأكثر نشاطاً على موقع "انستغرام" فهي لا تتوانى عن نشر صور ابنتيها إيلا وميلا، في جميع حالاتهما، أكان قبل خلودهما للنوم، أو خلال نزهاتهما مع والدتهما أو في أحد أركان المنزل. وتحظى هذه الصور بترحيبٍ خاص من جمهور نانسي الذي ينتظر الصور العائلية الخاصة بها.

تيا ابنة نوال الزغبي

صور أولاد نوال الزغبي لا تكاد تفارق حسابها الخاص على "انستغرام"، حيث تواظب على نشر صورها مع ابنتها، والملفت هو الشبه بين تيا وأمها. كما شاركت نوال جمهورها صور أولادها مع الحيوانات الأليفة الموجودة في منزلها.

 
(3)

النقد

المشكله في متابعة الجمهور

  • 15
  • 26
الامومة احسن احساس في الدنيا
  • 14
  • 26
بس ياريت النجوم اللي بنحبه ياخدوا بالهم انهم اطفال
  • 22
  • 21

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية