طلبة الإمارات في رحلة تعليمية افتراضية لكوكب المريخ

الأربعاء، 28 فبراير 2018 ( 06:54 ص - بتوقيت UTC )

نفذ طلاب إماراتيين أخيراً رحلة تعليمية افتراضية إلى كوكب المريخ. وكشفت شركة "ألف" للتعليم، وهي شركة إماراتية متخصصة في ابتكار برامج تعليمية مدعومة بالتكنولوجيا المتطورة والذكاء الصناعي، أن الرحلة التي قام بها الطلاب أثناء زيارتهم جناح الشركة على هامش المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم في دبي، تأتي في إطار رسالة "ألف" للتعليم الرامية إلى تعزيز اهتمام أجيال المستقبل بمجالات العلوم والفضاء والهندسة والرياضيات، ودعماً لأهداف دولة الإمارات العربية المتحدة طويلة الأمد لاستكشاف الفضاء.

كذلك أوضح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي  للشركةجيوفري ألفونسو أن "ألف" ترغب في زيارة الناس للمريخ في تجربة مثيرة.

وقال: أردنا أن نجري تجربة استكشاف كوكب المريخ بتقنية الواقع الافتراضي لتكمل رسالتنا المتمثلة في صقل عقول أجيال المستقبل وتزويدهم بالخبرات والمعارف التي ستتيح لهم فتح آفاق جديدة أمام البشرية على كوكب المريخ.

و تتبنى "ألف" للتعليم، التي تعمل بتعاون وثيق مع الحكومة الإماراتية، إطارا تعليميا فريدا ومبتكرا، يتضمن محتوى من الوسائط الفائقة المدعومة بالتكنولوجيا المتطورة والذكاء الصناعي لتوفير نظام يشرك الطلاب ويشجع على التعلم الذاتي، بهدف تزويدهم بالمهارات اللازمة لمساعدتهم على النجاح في خوض غمار عالم المستقبل.

و تعتمد الشركة في سبيل ذلك حلولا ترتكز على تطوير برنامج للتعليم قائم على التكنولوجيا التحويلية، يؤمن لكل طالب الحق بتحصيل العلم وفق أسلوب مبتكر، عبر الارتقاء بوسائل التعليم من النموذج التقليدي الذي يرتكز على دور المعلم، إلى نموذج عصري محوره الطالب.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية