بالأرقام.. محمد صلاح زرع في روما وحصد في ليفربول

الأحد، 18 مارس 2018 ( 10:50 ص - بتوقيت UTC )

لا يخفى على أحد التطور الذي طرأ على مستوى نجم المنتخب المصري محمد صلاح خلال الموسم الحالي بعد انتقاله إلى ليفربول الإنكليزي قادماً من روما الإيطالي في صفقة انتقال بلغت نحو 43.3 مليون جنيه إسترليني.

لم يتأخر صلاح كثيراً قبل أن يتربع على عرش الأنفيلد ليصبح نجم ليفربول الأول خلال هذا الموسم، قاد الفريق الإنكليزي للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا واحتلال المركز الثالث في ترتيب البريمرليغ حتى اللحظة.

 


أنست المستويات المذهلة التي قدمها صلاح ذو ال، 25 عاماً جماهير ليفربول غياب النجم البرازيلي كوتينيو عن الفريق في بداية الموسم ثم انتقاله إلى برشلونة في فترة الانتقالات الشتوية.

وأذهلت انطلاقات صلاح الصاروخية في دوري صعب كالبريمرليغ أغلبية النقاد والمحللين، بعد أن حقق النجم المصري أرقاماً مميزة فاقت بكثير ما كان يقدمه مع فريقه السابق روما الإيطالي خلال الموسم الماضي.

إشادات مستمرة

ومن ابرز الآراء التي أشادت بمستوى صلاح هذا الموسم كان ما قاله الصحافي البريطاني المشهور بيرس مورجان الذي أكد في تغريدة له على حسابه بموقع  التواصل الاجتماعي" تويتر" على أن "محمد صلاح يعتبر أفضل لاعب جاء في تاريخ الكرة الإنكليزية، منذ الفرنسي تيري هنري، أسطورة أرسنال والمنتخب الفرنسي".

 


وفي نفس السياق، أكد أسطورة الكرة الإيطالية ونجم نادي روما فرانشيسكو توتي على أن المستوى الذي يقدمه صلاح  حالياً يجعله من أفضل اللاعبين في العالم، مشيراً إلى أنه قادر على تقديم مستويات أفضل.

ومن جانبه، أشاد نجم نادي ليفربول السابق جيمي ريدناب بالدور الذي لعبه المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول في تطور مستوى محمد صلاح هذا الموسم. وقال ريدناب: "صلاح كان جيداً في روما، لكنه أصبح عظيماً في ليفربول، فأحياناً اللاعب يمتلك المدرب المناسب في المكان الأنسب له، وهذا ما يحدث الآن".

 

 

ومدح نجم الكرة الهولندية السابق باتريك كلويفرت، محمد صلاح، عبر حسابه على تويتر، قائلاً : "شخص يستحق الإشادة في نادي ليفربول هو محمد صلاح؛ لأنه لاعب رائع، وأبارك لجماهير ليفربول على تواجد لاعب مثله في الفريق".

 

 

أرقام مذهلة
وبالنظر لأرقام النجم المصري هذا الموسم نجد أنه سجل حتى الآن 43 هدفاً في مختلف البطولات مع النادي الإنكليزي، وهو ما يعادل أكثر من ضعف ما سجله مع روما في مباريات الدوري الإيطالي الموسم الماضي كافة. كما احتل صلاح المركز الأول في ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 27 هدفاً، متفوقاً على هاري كين مهاجم توتنهام، هداف المسابقة في آخر موسمين، بفارق هدفين.

ودخل صلاح تاريخ الكرة الإنكليزية بعد أن أصبح أول لاعب يسجل أكثر من 20 هدفاً بقدمه اليسرى في تاريخ الدوري الإنكليزي خلال موسم واحد. وتمكن "الملك المصري" كما يحلو لجماهير ليفربول تسميته من التسجيل في شباك جميع فرق الدوري الإنكليزي باستثناء أندية نيوكاسل يونايتد و وست بروميتش ومانشستر يونايتد و كريستال بالاس.

 


وتؤكد الأرقام التحليلية لأداء محمد صلاح سواء إحرازه الأهداف أو صناعتها أو مراوغاته وتمريراته الصحيحة، على أن محمد صلاح حصد نتاج ما قام به من عمل جاد في الموسم الماضي مع روما ليحقق تطوراً هائلاً مع ليفربول جعله في مصاف لاعبي النخبة على مستوى العالم.

 

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية