ميسي ورونالدو.. الصراع يمتد إلى البحر

السبت، 17 مارس 2018 ( 01:52 م - بتوقيت UTC )

نجمان يصنعان الحدث في كل المعمورة، جعلا الكرة ثنائية القطب، أرقامهما حطمت كل الأرقام. ونجوميتهما اكتسحت كل الأقطار، هما الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

التنافس بين الثنائي مشتد منذ سنوات. يسجل رونالدو فيرد ميسي بثنائية، يحطم البرتغالي رقماً فيسارع الأرجنتيني إلى تحطيمه.

صراع ثنائي فوق الميدان وخارجه. تنافس تجاري بين النجمين في عقود الرعاية والمداخيل المالية، وحتى في القضايا الإنسانية.

في الوقت نفسه، حقّق ميسي ورونالدو ثروة مالية كبيرة لكليهما، مثل بقية نجوم الكرة العالمية الذين يحوزون على أصول متعددة، فهم يمتلكون القصور والسيارات الفارهة والطائرات الخاصة والاستثمارات المختلفة، كما أن كثيرًا منهم يمتلك اليخوت.

ليس غريباً، أن يمتلك النجمان ميسي ورونالدو يختاً يقضيان فيه بعض الوقت، خاصة وأن الأمر أصبح عادياً، بعد أن انتشرت صور كثيرة للنجمين في وقت سابق يقضيان جزء من عطلتيهما على يختيهما الخاصين. فظهر ميسي مثلاً رفقة زميله الأورغواني سواريز، في حين ظهر رونالدو رفقة أصدقاء مقربين منه.

ويتيح الدّخل المرتفع للنّجمين من أجريهما من نادييهما الإسبانيّين برشلونة وريال مدريد فضلاً عن إيرادات الرعاية والتّسويق الإضافيّة، شراء أفضل يخوت العالم.

ويعتبر النجمان من أغنى لاعبي المعمورة، فتقدر ثروة رونالدو ما بين 200 إلى 250 مليون جنيه إسترليني، في حين تبلغ ثروة ميسي ما بين 200 إلى 230 مليون جنيه إسترليني، متخلفا بفارق ضئيل عن البرتغالي.

ويمتلك ميسي يختا مميزاً، من نوع "Maiora Seven C" والذي يبلغ ثمنه 10 ملايين جنيه إسترليني، ويسير بسرعة 25 عقدة بحرية في الساعة.

ويتميز يخت ميسي بمواصفات ومميزات خاصة، فاليخت طوله 27.73 متر، به أربع غرف تتسع لـ 10أشخاص، بينها "سويت أبوي" خاص بالآباء، إضافة إلى غرفة "vip" وغرفتين ثنائيتين، كما أن غرفة قيادته تسع لثلاثة ربّان سفينة، وغرفة مكيفة لضبط درجة الحرارة.

في حين يمتلك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يختا من نوع آخر، نوعه "Palmer Johnson Ascari"، والذي يقل سعره عن يخت ميسي، حيث يبلغ سعر يخت رونالدو 7.5 مليون جنيه إسترليني ويسير بسرعة بين 22 إلى 30 عقدة بحرية في الساعة.

في المقابل يتميز يخت رونالدو بطول أكبر من يخت ميسي، إضافة إلى بعض المميزات الأخرى، فطول اليخت 36.27 متراً، وبه أربع غرف تتسع لـ 10 أشخاص، إضافة إلى "سويت أبوي"، فهناك غرفة ثنائية وسريرين من نوع "بولمان"، وغرفة قيادة تتسع لخمسة ربان سفينة، وهواء معالج، إضافة إلى وجود تقنية للـ wi-fi.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية