نصائح من أجل مظهر أفضل للرجال

الجمعة، 16 مارس 2018 ( 01:50 م - بتوقيت UTC )

الجمال للجميع، لا يقتصر على المرأة وحدها، الرجال أيضاً يمكنهم الظهور دائماً في مظهر جمالي، من خلال خطوات بسيطة، كل مايحتاجونه هو الاعتناء بالنفس، والأخذ بعدة نصائح، وترك الإهمال جانباً.

ولكن كيف للرجل وسط مشغولياته العديدة، مثل الاهتمام بالأسرة، والتفكير الدائم في تحصيل الأموال من أجل الأبناء، ومصاريف الدراسة، وغيرها من متطلبات الحياة المعيشية؟ على رغم  كل ذلك هناك خطوات بسيطة لن تأخذ من وقتك الثمين الطثير، كل ما عليك الأخذ بتلك النصائح:

تقليم الأظافر

تقليم الأظافر ليس عادة خاصة بالمرأة فقط، أظافر الرجل أيضا تحتاج إلى اهتمام مضاعف، نظراً لتعرضهم الدائم إلى التواجد خارج المنزل وقت أطول، بالإضافة لاستخدامهم في أعمال عديدة. لذلك من المهم الحفاظ على مظهر اليد كونها تجذب انتباه الآخرين.

 تنظيف الأسنان

حافظ على نظافة أسنانك، فذلك قبل أي شيء يقي الأسنان من أي أضرار، وكذلك ستعطيك مظهراً جمالياً مع كل ابتسامة منك.

 

 

البشرة

على الرجل الاهتمام ببشرته، باستعمال واقيات من الشمس في فصل الصيف، وكذلك المرطبات في الشتاء.

التسوق

لا تذهب للتسوق وحيداً، دائماً اجعل لك رفيقاً، ويفضل أن تكون امرأة، فاختيار ملابسك بشكل شخصي قد يكون مرهقاً، وتضطر في بعض الأحيان لاختيار أشياء لا تناسبك.

رفيقك سيساعدك في التوفيق بين خياراتك، سواء في الألوان أو الملبس المناسب لظهورك في مظهر يخطف الأنظار.

العطور

على الرجل عدم المبالغة في استخدام العطور، ويبقى استخدام مزيل العرق وحده كافياً خلال الأيام العادية.

الشعر الزائد

يعد أحد الأمور المتعلقة بالنظافة الشخصية، لا يجب إهمالها، عليك بإزالة الشعر الزائد، ليساعدك في الظهور بالشكل المراد.

 الحذاء

 

أبرز عنوان في إناقة الرجل، لا تستهين به، ولا تهمل اختيار اللون، والشكل المناسب لطبيعة المناسبة.

الصحة

يجب أن تكون في أولوياتك عامة، وتبدأ بالطعام الصحي، وعدم تفويت وجبة الفطار؛ كونها أهم وجبة تحافظ على الصحة، ونشاط الجسم طوال اليوم.

الرياضة

احرص على ممارسة الرياضة ولو لمدة ساعة، فهي كافية لتنشيط الدروة الدموية، وإزالة التوتر من الذهن، بالإضافة لإكسابك بعض العضلات التي تضفي على جسم الرجل التناسق.

الإكسسوارات تزيدك أناقة

 

 

لا تخجل من أن يكون لديك إكسسوارت، فالكلمة ليست حكراً على النساء، الرجال أيضاً لديهم إكسسوارت خاصة بهم، تزيدهم أناقة، وتجعلهم دائماً في مظهر أفضل.

يمكن للرجل ارتداء النظارات، وساعات اليد، والقبعات، باختلاف ألوانها، المناسبة لك، وعصابات الرأس واليد، بالإضافة إلى بعض الحلى الفضية، مثل الخواتم الرجالي، بأشكالها المختلفة.

جميع ما سبق يدخل ضمن قائمة الإكسسوار الرجالي، اختر ما يناسبك منها، بما يتماشى مع المناسبات المختلفة، وتجعلك في كامل أناقتك.

لا تتخلى عن شعر جذاب

إن كنت متزوجاً فلا تعقتد بأن الزواج نهاية العالم، فعندما كنت شاباً كان اهتمامك بشعرك، هو شغلك الشاغل، وبعدها أصبحت تهمله، وهو ما يعني افتقادك لأهم المزايا التي تعطيك أناقة، ومظهر جذاب.

يجب أن تواظب على تسريح شعرك، فذلك سيساعدك في تدليك فروة الرأس، وتحريك الزيوت الموجودة بها لتصل إلى أطرافه وتغذيتها.

الاهتمام بتسريح الشعر بخاصة قبل النوم، يجعل الدم أسرع إلى الجذور، ليغذيها ويجعل نموه أسرع .

ارتداء القبعات لفترات طويلة، يؤدي لتساقط الشعر، واختفاؤه، من الأفضل أن تترك شعرك دون قيود.

مستحضرات العناية

 

لا تستخدم أي مستحضر جديد للشعر، قبل استشارة طبية، ليست كل أنواع مستحضرات الشعر، والشامبوهات جيدة، ولو كانت أسعارها مرتفعة.

وحال كنت تستخدمها لإعطاء شعرك الحيوية والبريق، تأكد أولًا أن السبب ليس سوء التغذية، ونقص لعناصر ضرورية، لنمو وحيوية شعرك.

مجفف الشعر

لا تستخدم هواء المجفف الساخن، فهو يؤدي لاحتراق فروة الرأس، وجفافه وتقصيفه. وحال كنت مضطراً لاستخدامه، يمكن تحويله من الساخن، إلى الدافيء, وابحث عن منتجات ملطفات للشعر للوقاية من أضرار المجفف.

الشعر المجعد

غسل الشعر جيداً يومياً، هو أفضل الطرق للعناية بالشعر المجعد، بعد ذلك يمكنك زيت الزيتون، لما له من تأثير قوي، فيتم وضعه على الشعر لمدة ربع ساعة، ويتم غسله بعد ذلك. ويمكن استخدام نوع جيد من الشامبوهات، مع البلسم المخصص للشعر المجعد.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية