الزيوت الطبيعية.. خيار النجمات للعناية بالبشرة والشعر

الجمعة، 23 فبراير 2018 ( 08:04 ص - بتوقيت UTC )

تحتاج البشرة إلى عناية دائمة لتجديد شبابها عبر الحفاظ على نضارتها وحمايتها من المؤثرات الداخلية والخارجية. ولتحقيق هذه الغاية يجد البعض في الوصفات الطبيّة علاجاً ناجعاً للشوائب، آخرون ـ ومن بينهم نجمات عالميات ـ يعتبرن أن في الطبيعة أسراراً لا تضاهيها المختبرات؛ لذا يتّبعن روتيناً يومياً من العناية يقوم على استخدام زيوت طبيعية مئة في المئة.

زيت الزيتون

يُعتبر زيت الزيتون المفضل لدى الممثلة كيت بلانشيت، ويعود سبب التزامها بتطبيقه يومياً على بشرتها إلى استخداماته المتعددة ومن بينها: إزالة الماكياج، وترطيب البشرة مما يُقلل من ظهور التجاعيد بفضل الفيتامين ج وهو أحد أهم مضادات الأكسدة فعالية في مواجهة العوامل الخارجية والقضاء على القشرة عبر خلطه مع القليل من عصير الليمون وفرك فروة الرأس بالمحلول.

كيت بلانشيت

 

زيت الخروع

يُعتبر هذا الزيت علاجياً بالدرجة الأولى ويستخدم لمواجهة بعض مشكلات الجهاز الهضمي كالإمساك والبواسير، وفي علاج أمراض العظام كالروماتيزم والتهاب المفاصل وتسكين أوجاعهما، إلا أن ذلك لا يلغي فوائده الجمالية لجهة ترطيب البشرة أو إزالة تصبغاتها عبر تدليكها بمزيج زيت الخروع والليمون، أو لجهة العناية بالشعر وزيادة كثافته.

زيت الأركان

يعتبر من أفضل الزيوت نظراً لاحتوائه على فيتامين E، الذي يساعد في تأخر ظهور التجاعيد على الوجه والجسم. تعتمد كبريات مراكز التجميل العالمية على زيت الأركان في صناعة الوصفات الجمالية والعلاجية. فمكونات هذا الزيت تعمل على تنعيم البشرة، وتعتبر علاجاً فعّالاً للشعر التالف. كلوي كاردشيان وكاثرين زيتا جونز تستخدمان زيت الأركان باستمرار.

كلوي كاردشيان

 

زيت جوز الهند

الممثلة الهندية وملكة جمال العالم أشواريا راي تنصح به، وعن تجربة، للعناية البشرة. والممثلة الأميركية بلايك لايفلي تتفق معها بهذا الشأن، إلا أنها لا تكتفي بتوزيعه على بشرتها بل تضعه أيضاً على أطراف شعرها قبل غسله بالشامبو. في حين أن مواطنتها الممثلة جينيفير أنستون تضيفه إلى الأطباق التي تعدّها للمحافظة على رشاقتها.

أشواريا راي

 

بلايك لايفلي
جينيفر أنيستون

 

زيت الخيار

يحتوي على مضادات أكسدة تحمي البشرة من أضرار الأشعة لا سيما فوق البنفسجية والتي تؤدي إلى التصبغات وتحول الجلد إلى داكن. فهذا الزيت يرطب البشرة ويفتّحها ويحميها من التجاعيد ويمنحها ملمساً ناعماً، كما يزيل الهالات السوداء التي تحيط بالعينين.

زيت بذور العنب

الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد، يستخدمون زيت بذور العنب كأحد الزيوت العلاجية. وتذهب بعض الوصفات الطبيعية إلى أنه يمنع بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما ويعالج الندبات.

وبالنظر إلى فوائده، بخاصة خصائصه المضادة للإلتهابات والجراثيم، يستخدم زيت بذور العنب في معظم منتجات البشرة باهظة الثمن والكريمات الواقاية من الشمس. ومن أبرز النجمات اللواتي ينصحن به الممثلة ميغان فوكس.

ميغان فوكس

 

زيت التامانو

بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات والمضادة للأكسدة والمقاومة للالتهابات، يُنصح بهذا الزيت للذين يعانون من حب الشباب، فهو يعمل على تطهير المسام العميقة ويقشر الجلد الميت، كما يجفف الزيوت الزائدة ويعالج حب الشباب.

 

 
(3)

النقد

الزيوت مفيدة، بالقليلة اذا ما نفعت ما بتضر.

  • 33
  • 12

عدد كبير من الكريمات بتستخدم الزيوت الطبيعية كمكون من مكوناتها. وبتكون مفيدة.

  • 5
  • 51

معلومات مهمة.

  • 6
  • 19

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية