نصائح للحفاظ على مستحضرات التجميل

الجمعة، 2 فبراير 2018 ( 09:45 ص - بتوقيت UTC )

قد تبدو نصيحة غريبة للبعض، فقد نصح النساء بعض المختصين في التجميل بضرورة تخصيص مساحة واسعة داخل ثلاجات منازلهن؛ للحفاظ على جودة مستحضرات التجميل وفعاليتها.

مؤسسة ماركة "stowaway" لمستحضرات التجميل جولي فريدريكسون، أكدت أن الحفاظ على مستحضرات التجميل في مكان بارد وجاف وبعيداً عن أشعة الشمس، وسيلة مثالية لتجنب تلف المنتج، بما فيها "الكريمات".

وذكرت المؤسسة أن أفضل الأماكن لحفظ تلك المستحضرات هي الثلاجة، مع الحذر  من تكرار إدخالها وإخراجها أكثر من مرة من "الثلاجة"؛ لتأثير التغيرات المستمرة في درجة الحرارة على المنتج. كما نصحت المؤسسة بحفظ "الماكياج" الذي يُستخدم على فترات أطول داخل الثلاجة.

واتفقت مع ذلك تينا هيدجيس (مؤسسة "Loli beauty")، موضحة أنه من الأفضل كذلك الحفاظ على منتجات العناية بالبشرة في الثلاجة؛ كونها تساعد أكثر على وقاية تلك المستحضرات التجميلية من البكتيريا وإطالة عمرها الافتراضي.

وفيما يلي قائمة بمستحضرات التجميل الوارد حفظها بالثلاجة، وفق المختصين:

الكُحل: إن وضع الكحل في الثلاجة لمدة 20 دقيقة قبل الاستخدام من شأنه مساعدة النساء على إنشاء خط أكثر دقة على طول العين.

كريم العيون: ينصح الأطباء وضعه في الثلاجة؛ كون ذلك يعزز من فعاليته ويحد من الانتفاخ فيما بعد لدى استخدامه.

العطور: يعتقد الجميع بأن الحفاظ على العطر في جهة البخار والحرارة والرطوبة أمراً سليماً، إلا أن دراسات أكدت على أن تلك العوامل غير صديقة للعطور، وأن تخزينها في الثلاجة يعمل على حماية الرائحة لفترة أطول.

المنتجات التي تحتوي على فيتامين C: إن الحفاظ على المنتجات التي تحتوي على ذلك الفيتامين في الثلاجة تساعد على حماية الجلد من عوامل البيئة لدى استخدام أي من المستحضرات التي تحتوي عليه.

طلاء الأظافر: تعتبر الحرارة غير صديقة مع خصائص تلك المنتجات، في حين أن وضعها في الثلاجة تُبقيها أكثر حيوية وتحقق لها استدامة أطول.

الحبر: ينصح المختصون وضعه في الثلاجة من أجل الحصول على علاج لبشرة أكثر انتعاشاً، ومشدودة المسام، بخاصة في فصل الصيف.

أحمر الشفاه: مع تعرضه للحرارة فإن مصيره التكسّر والذوبان، لكن الثلاجة حلٌ مثالي للحفاظ على منتجات من هذا النوع، بحسب الكثير من المختصين.

 
(3)

النقد

يعطيك العافية

  • 17
  • 24

على السيدات شراء ثلاجة خاصة

  • 22
  • 22

فكرة جميلة هههه

  • 20
  • 38

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية