جديد "ريماك".. سيارة كهربائية خارقة

الأربعاء، 31 يناير 2018 ( 03:59 ص - بتوقيت UTC )

قبل أيّام، بثّت شركة "ريماك للسّيارات" الكرواتية، عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو تشويقياً لسيّارتها الكهربائية الجديدة التي يُنتظَر أن تكشِف عنها رسمياً في السادس من آذار (مارس) المقبل، ضمن "معرض جنيف للسيارات".

تحمل السيّارة الجديدة اسم "كونسبت تو"، ما يعني أنها تُمثّل الجيل الثاني من سيارة ريماك التي أصدرتها في 2012 باسم "كونسبت وان"، والتي لم تُنتج منها سوى ثماني نسخ، اثنتان مخصّصتان لحلبات السباق.

 

ويُظهر الفيديو التشويقي تصميماً رياضياً يجعله "كونسبت تو" قريبةً من سيّارات السباق مع لمسةٍ أكثر جاذبية. لكن يبدو أن مقصورتها ستكون أوسع ومظهرها سيكون أكثر عدائيةً من سابقتها، إذ جاءت بتصميم إيروديناميكي يُوفّر مشتّت هواء أمامي نفّاذ وآخر خلفي ضخم.

ويُتوقّع أن يحظى الجيل الجديد من "كونسبت" بقوّة وسرعة أكبر من الجيل السابق الذي تبلغ قوّته، المستمدّة من أربعة محرّكات، 1224 حصاناً و1600 نيوتن متر. وبالطبع، سيكون لها مدى سير أكبر من المدى السابق المقدّر بـ 210 أميال في الشحنة الواحدة.

كما ستكون بطاريتها أكبر من بطارية النسخة القديمة التي تمتلك قدرة 82 كيلوواط في الساعة.

وجميع تلك المعطيات بالتأكيد، تُنبئ بأن سعر "كونسبت تو" سيتجاوز سعر "كونسبت وان" الذي قارب المليون دولار.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن الشركة تُخطّط لإطلاق قرابة مئة نسخة من السيّارة الجديدة، وهو رقمٌ يتجاوز بكثير سابقتها التي لم تُنتج منها سوى ثماني نسخ فقط، اثنتان منهما مخصّصتان لحلبات السباق.

ومنذ إطلاق "كونسبت وان" قبل ستّ سنوات، تمكّنت "ريماك" من أن تحتلّ مرتبةً متقدّمة ضمن قائمة السيّارات الكهربائية في العالم، بفضل السرعات القياسية التي حقّقتها محرّكاتها الخارقة.

تبلغ سرعة "كونسبت وان" القصوى 350 كيلومتراً في الساعة. وتستطيع السيّارة الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 2,6 ثانية فقط، وإلى سرعة 200 كيلومتر خلال 6,2 ثانية فقط، ما يجعلها متفوّقةً على "بوغاتي فيارون" من "فولسفاغن" الألمانية، والتي تصل إلى السرعة ذاتها خلال 14,2 ثانية.

 

ريتشارد هاموند يتعرّض إلى حادث خلال تجريبه "ريماك كونسبت وان"

 

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية