نصائح لتجميل وتكبير حجم الشفاه

الخميس، 25 يناير 2018 ( 06:59 ص - بتوقيت UTC )

تعتقد الكثيرات بأن تكبير حجم الشفاه يعطينهن المزيد من الجاذبية ويضفي عليهن مظهراً جذاباً يُبرز جمال وجوههن، ومن ثمّ انتشرت عمليات تجميل الشفاة من خلال تكبيرها ونفخها بطرقٍ متعددة، بخاصة عمليات الحقن من أجل شفاة ممتلئة. غير أن الكثيرات يتبعن أساليب مختلفة من أجل إبراز حجم الشفاه أو تكبيرها من خلال "المكياج" وأدوات ومواد التجميل المختلفة.

وفي ذلك الصدد، تستعرض خبيرة التجميل أسماء زيدان، عدداً من النصائح لدى استخدام "المكياج" في عمليات إبراز حجم الشفاه وتكبيرها. مؤكدة أن "الشفاه الممتلئة عادة ما تجعل المرأة تبدو جذابة وجميلة، ولهذا تحرص الكثيرات على تكبير وإبراز حجم شفاههن"، ذلك على اعتبار أن الوجه بشكل عام مفتاح جمال المرأة.

وتنصح خبيرة التجميل بضرورة أن يتم الاعتناء بالشفاه بشكل خاص، من خلال الحرص على تنظيفها وتقشيرها دائماً؛ للحصول على شفاه وردية اللون وجذابة.

وتوضح أن عملية التقشير تلك تسهم في إبراز الشفاه بصورة كبيرة وبخاصة مع مرور الوقت. كما تنصح بعدم استخدام أي مواد وأدوات تجميل غير معروفة المصدر لما تمثله من أضرار بالغة مع انتشار الكثير منها في الأسواق.

ذلك أن بعض التُجار يستغل شغف الكثيرات بعمليات إبراز الشفاه وتكبيرها بتقديم منتجات يدّعون أنها تسهم في تكبير الشفاه دون أن تكون لها فعالية وربما أيضاً تكون لها أضرار مباشرة وكبيرة على الشفاه نفسها.

وتقشير الشفاه يتم –وفق خبيرة التجميل- من خلال عدة طرق، من بينها طريقة سهلة وهي بأن يتم غسل الشفاه بالمياة لتبدو مبللة مع وضع كمية من "السكر الخشن" عليها مع توزيع كمية السكر على الشفتين بالتساوي باستخدام فرشاة صغيرة وناعمة كي لا تجرح الشفاه.

ومع استمرار توزيع السكر الخشن بهدوء يتم غسل الشفاه مرة أخرى، ومع الحرص على تكرار تلك التجرية لتقشير الشفاه يؤدي ذلك إلى إبراز الشفاه وإعطائها "لون وردي" في الغالب.

كما نصحت زيدان بوضع مكعب من الثلج على الشفاه بحيث يغطي الشفتين معا من خلال تمريره برفق عليهما ولدقائق معدودة حتى تصبح الشفاه باردة.

ذلك على اعتبار أن ذلك أيضاً يعطي الشفاه مظهراً جذاباً مع تكرار المسألة ومع مرور الوقت، ويسهم في إبرازها بشكل ممتلئ.  

تلك الخطوات السهلة لتقشير الشفاه وترطيبها تُضيف إليها خبيرة التجميل نصائح لدى وضع "المكياج" المناسب من أجل إبراز الشفاه وبحجم أكبر.

قبل وبعد "المكياج"

وقالت "بعد الترطيب والتقشير، تبدأ عملية رسم الشفاه من خلال الكونتور، وبأن يتم تحديد الجزء العلوي من الشفاه بالكونتور الداكن من أجل إبرازه وإظهاره بصورة واضحة، وبعدها الجزء السلفي من خلال طريقة رسم الشفاه المناسبة" على أساس أن لكل شفاه طريقة مناسبة في رسمها.

وأردفت خبيرة التجميل: "بعد عملية تحديد الشفاه بالكونتور، تبدأ عملية استخدام قلم الروج، أولاً من خلال استخدام قلم الروج الفاتح لتحديد الشفاه نفسها ثم قلم الروج الغامق وتوزيعه على الشفاه من خلال دمج اللونين معاً"، وبذلك تصبح حجم الشفاه مناسبة وبارزة.

وحول ما إن كانت تلك الطريقة تختلف من أصحاب البشرة الداكنة والفاتحة، قالت زيدان "أصحاب البشرة الغامقة نقوم بتحديد الشفاه بقلم روج غامق وكونتور فاتح".

وبسؤالها عن العملية العكسية وهي "تصغير الشفاه" إن كانت لدى البعض مشكلة في شفاه كبيرة بشكل غير مناسب أو غير جذاب، تقول خبيرة التجميل زيدان "نبدأ بنفس الخطوات تقريباً.. لكن نستخدم الكونتور الغامق وبتحديد بحجم أصغر".

غير أنها اختتمت حديثها بالتأكيد على أن غالبية عميلاتها يطلبن تكبير وإبراز حجم الشفاه وليس العكس.

 

 
(2)

النقد

مفيش جديد .. عادى يعنى 

  • 12
  • 53

لعله يكون جديد لآخرين ;) 

لو لديكِ ما هو جديد أخبرينا به في مقال هنا ليستفيد الآخرون

 

  • 37
  • 20

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية