السعودية تستعد لكأس العالم في روسيا

الخميس، 25 يناير 2018 ( 09:32 ص - بتوقيت UTC )

حدد المنتخب السعودي لكرة القدم استراتيجية متميزة، من أجل الاستعداد الأمثل لخوض منافسات كأس العالم المُقبلة في روسيا. وبعد غياب المنتخب عن النسختين السابقتين للمونديال في جنوب أفريقيا  في عام 2010، و في البرازيل في عام  2014م. تمكن الفريق الأخضر عُقب 12 عامًا، من إسعاد الشعب السعودي والعربي بالصعود عبر مواجهات أظهر فيها شراسته وروحه القتالية، أمام منتخبات قوية مثل اليابان، واستراليا، والعراق، والإمارات.

معسكرات داخلية

قرر الاتحاد السعودي ترتيب معسكرات تدريبية عدة داخل وخارج السعودية، يتخللها بعض المباريات الودية مع منتخبات مشابهه بتلك التي سيواجهها "الأخضر" في كأس العالم, ويخوض حاليًا الفريق معسكره التجهيزي الأول في الرياض من الفترة "21 إلى27" كانون الثاني (يناير) بقائمة أولية أعلنها الحساب الرسمي للمنتخب، علمًا أن المعسكر المقبل سيكون في الفترة ذاتها من شهر شباط\فبراير يواجه خلالها نظيره العراقي.

مباريات ودية خارجية

وكشف رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم خالد عزت أن  المنتخب السعودي سيخوض سبع مباريات ودية أخرى، من خلال معسكرات خارجية تنطلق في الـ "15 إلى27" أذار(مارس) في إسبانيا، يلعب خلالها وديتين أمام أوكرانيا وبلجيكا. وتابع "عزت" أن المرحلة التحضيرية الرابعة تكون في أواخر نيسان\أبريل وحتى 15 أيار\مايو بمباراتين وديتين. وأكمل عزت أن المرحلة الختامية للتحضيرات قبل المونديال ستنطلق في الـ 19 أيار\مايو  وحتى انطلاق البطولة العالمية، يخوض خلالها ثلاث مواجهات ودّية قبل الذهاب إلى روسيا.  

 

جاهزية وتركيز

وقال قائد المنتخب أسامة هوساوي:"أن الفترة الإعداديةهي مرحلة ممتدة من مشوار التأهل، والتي تكشف حرص الجميع على الوصول بالفريق الأخضر إلى أفضل حالات الجاهزية والتركيز، من أجل إسعاد الجمهور وتقديم مستوى مشرف". وأكد المدافع حسن معاذ أن "المرحلة المقبلة قبل المونديال تتطلب التركيز والهدوء من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من التحضيرات"، مؤكدًا على "ارتفاع الاستعداد الفني والعزيمة لدى جميع أفراد المنتخب يومًا بعد يوم".  

 

احتراف خارجي

في خطوة غير مسبوقة، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم احتراف "تسعة لاعبين" في الدوري الإسباني من أجل دعم المنتخب في كأس العالم، واللاعبين هم "فهد المولد، سالم الدوسري، يحيي الشهري، عبدالمجيد الصلهيم، نوح الموسى، جابر مصطفى، مروان عثمان، عبدالله الحمدان، علي النمر". يُذكر أن المنتخب السعودي يتنافس في مجموعته القوية في المونديال مع "مصر ،وروسيا، والأوروغواي"، وينتظر "الأخضر" في مستهل مشواره مواجهة صعبة تقام في الـ 14 من حزيران(يونيو) أمام صاحب الأرض والجمهور مع روسيا في مباراة الافتتاح.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية