"الفستان القميص" اختيار النجمات لإطلالة عصرية

الثلاثاء، 23 يناير 2018 ( 10:21 ص - بتوقيت UTC )

 انتشرت في معظم بيوت الأزياء العالمية مثل " Dolce & Gabbana" و "شانيل" وغيرهم موضة الفستان بتصميم أو أسلوب القميص فأصبحت  قطعة أساسية في خزانة معظم النجمات العالميات. الفستان  يتخذ قصة القميص، ليمنح المرأة إطلالة عصرية وحيوية، ويمكن أن ترتديه المرأة في مختلف أنشطة الحياة اليومية. ويطل "الفستان القميص" بتصاميم متنوعة ليُرضي كل الأذواق، حيث توجد موديلات قصيرة، وأخرى طويلة، وثالثة متوسطة الطول، ومنها بأكمام طويلة وواسعة، وأخرى على أكمام نصفية، وثالثة بدون أكمام.

وفي الآونة الأخيرة وجدنا الكثير من  صور النجمات العربيات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مرتديات ما يسمى بـ "Maxi Shirt" أو ما يُعرف بـ القميص الطويل. وأطلت عدة نجمات عبر موقع "انستاغرام" بإطلالات أنثوية ناعمة، أضفت المزيد من الجاذبية والبساطة على مظهرهن، باختيار "الفستان القميص" بألوان محايدة مثل: الأبيض، و الأزرق، والجينز الفاتح والغامق، مع ارتداء الأحذية الرياضية أو الكلاسيكية تماشياً مع الإطلالة الناعمة أو تنسيق الحذاء مع نفس لون الفستان. 

 

ورغم أن "القمصان الطويلة" موضة بدأت عالمياً وانتشرت عربياً، إلا أن البعض انتقد غالبية الصور التي ظهرت فيها النجمات بعدسة مصور المشاهير محمود عاشور ، ومن بين تلك النجمات سارة سلامة، وميريام فارس، ومايا دياب، و رزان مغربي، ورانيا يوسف، وميرهان حسين، حيث نشرنّ على حساباتهن صوراً لهن بقمصان طويلة سادة ومريحة.  وأثارت صور الممثلة المصرية سارة سلامة بقميص طويل، جدلا  حول اطلالتها الجريئة مرتدية قميصاَ طويلا بلون سماوي، وجاء اختيار سلامة لهذه الملابس تماشياً مع الموضة العالمية المنتشرة أخيراً، وظهرت بها العديد من عارضات الازياء في أكبر عروض الازياء في العالم.

وظهرت الممثلة المصرية رانيا يوسف بإطلالة مشابهة بسترة بيضاء تتوقف عند الخصر، في جلسة تصوير مع المصور عاشور أيضاً.  أما الفنانة اللبنانية رزان مغربي اكتفت بارتداء فستان أسود من الفرو أمام عدسة المصور نفسه. في حين أن الممثلة المصرية ريهام حجاج لم تكتف بجلسة تصوير واحدة معه، فخضعت لجلسة أخرى بالقميص الطويل، اسوة بزميلاتها.


وكانت ملكة المسرح ميريام فارس اعتمدت في اطلالتها مؤخرا على "اللون الكاكي" في فستان فضفاض على شكل قميص عكس روحاً حيوية. وتألقت أيضاً النجمة نوال الزغبي و النجمة مايا دياب بقصّة القميص الطويلة، أما شذى حسون فاعتمدته بأسلوبه الكلاسيكي الرجالي كفستان أنيق ومميز. 
 


يبدو أن النجمات قررنّ اعتماد إطلالات حيوية مفعمة بالأنوثة والعصرية، بتصميمات مختلفة كان أكثرها رواجا "القمصان الطويلة" من الكاروهات والقميص الجينز. ثم قمن بتنسيقها مع حذاء مريح وحقيبة صغيرة بما يناسبهن ويبرز جاذبيتهن.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية