5 نصائح تهديها لزوجك قبل خروجه من المنزل

السبت، 20 يناير 2018 ( 03:42 ص - بتوقيت UTC )

الحب هو أن تمنح من تحبه حرية الاختيار تحت قاعدة "إذا أردت شيئا بشدة فأطلق سراحه فإن عاد إليك فهو ملك لك، وإن لم يعد فإنه لم يكن لك من البداية"، وقد يقتضي الحب الحقيقي أحيانا أن يكون فقط في اتجاه واحد، أما الزواج فهو غير ذلك تماما.

وفقا للقاموس اللغوي الحر فالزواج هو مشاعر عميقة وقودها القبول المتبادل، ولكنه لا ينجح بلا حب حتى وإن استمر لنهاية العمر، فهناك فرق كبير بين القناعة بالواجب والسعادة في العطاء.

وهنا يأتي السؤال، فهل لدى جميع الأزواج سعادة في العطاء أم هي شروط مسبقة لا بد من الوفاء بها للوصول إلى النتيجة الكاملة؟ الإجابة تكمن كما تقول مدونات الفلسفة بالعلاقات الإنسانية (philosiblog) في الدافع السليم للحب والمثابرة في إنجاح الزواج، شرط أن يكون ذلك من الطرفين معا وليس من طرف دون آخر.

في هذا التقرير نقدم 5 نصائح يمكن أن تهديها الزوجة لزوجها قبل خروجه من المنزل، بما يكفل مولدا متجددا للرابط العاطفي الوثيق والذي يستمر حتى عودة الزوج سالما.

 

1-      "تعليمات" بلا تشكيك أو تدليل

 

تحسن الزوجة الذكية اختيار عبارات النصح لزوجها عندما توصيه بحسن التصرف كلما هم بالخروج من المنزل شرط أن تكون واعية للأشخاص الذين سيلتقي بهم أو القرارت التي يمكن أن يضطر لاتخاذها، لذا هي مطالبة بالتحدث معه بطريقة لا تظهر التشكيك بصواب رأيه، كما لا تتعامل معه كطفل مدلل لا يعرف كيف يتصرف.

نصيحه للزوجين : تجنبا الإهمال الجسدي ، النفسي أو العاطفي ، لأن الإهمال يقتل كل شيء جميل في العلاقة الزوجية .

— نصائح أُسرية و زوجية (@N9i7h_1)
January 15, 2018

2-  احترام خصوصية العلاقة

 

توصي الزوجة العاقلة زوجها باستمرار بضرورة تناسي كل ما حصل بينهما خلف باب المنزل عند خروجه عبر تصفية الأجواء تماما، لأنها بذلك تساعده على التركيز في المهام الموكلة إليه، وعليها أن تثبت له دائما امتثالها لاحترام خصوصية العلاقة بينهما بعدم إفشاء سره أو تفاصيل حياتهما الخاصة.

 

3-  ذكريه بجمال الروح والمظهر

 

اشعريه دائما بجمال ذاته لما يعزز من روحه المعنوية وانصحيه بارتداء ملابس معينة وكوني دقيقة في فهم طبيعة المهمة التي سيغادر المنزل لأجلها، فهندام الذهاب إلى السوق يختلف تماما عن اجتماع عمل أو مقابلة مسؤول مهم لأول مرة مثلا، وتذكري أنك ستخطرين بباله فورا عندما يثني الناس على هندامه.

#نصائح_للزوجين في التعامل
كونا لطيفين مع بعضكما البعض، وقوما بامتداح كل منكما الآخر على الأشياء الإيجابية التي يصنعها#إرشاد #ميدي_كير

— إرشاد أسري وزوجي 🏩 (@ershad_medicare)
November 15, 2017

4-      شاركيه برنامج عمله

 

انصاتك الى زوجك عندما يتحدث عما يحدث معه خارج المنزل يساعدك على معرفة برنامج عمله في اليوم التالي. وهنا يمكن أن تقدمي له بعض الأفكار لترتيب أولوياته ومنها مثلا أن تقترحي عليه استغلال وقت الفراغ في انجاز مهام متأخرة او التحضير الجيد لمشاريع متوقعة.

5-      التذكير بما ينتظره عند العودة

 

تحتاج الزوجة الفطنة لبذل الكثير من الوقت والجهد في تنظيم برنامج السهرة لكل ليلة، ولذلك يفضل أن تذكر زوجها بما ينتظره من أشياء جميلة عند عودته إلى المنزل منها مثلا عشاء رومانسي أو زيارة لأشخاص يحبهم أو متابعة فيلم أو مسلسل تلفزيوني محبب بدون صخب الاطفال، وغيرها من الفعاليات المشتركة.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية