مليون زيارة من طلاب الإمارات إلى "إكسبو 2020"

الأحد، 13 أكتوبر 2019 ( 08:07 ص - بتوقيت UTC )

بمقتضى مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم و"إكسبو 2020" سيعمل الطرفان على تنظيم مليون زيارة من طلبة مدارس وزارة التعليم والمدارس الخاصة إلى "إكسبو 2020"، الذي تستضيفه دبي بين 20 من أكتوبر الجاري إلى العاشر من أبريل 2021م.

وشهد توقيع مذكرة التفاهم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي شملت توقيع عدد من الاتفاقيات مع عدد من المؤسسات التعليمية الخاصة الرائدة في دولة الإمارات.

وكانت كل من: "مجموعة جيمس للتعليم"، و"مدارس المواكب"، و"انوفينتشرز للتعليم"، و"مدارس الإمارات الوطنية"، و"تعليم"، و"الدار للتعليم"، و"أثينا للتعليم"، و"مدرسة نورد انجليا دبي" أولى المؤسسات التي تعلن التزامها بدعم إكسبو وبرنامج إكسبو للمدارس خلال الحدث، عبر زيارات مدرسية متعددة.

وبحسب الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم سوف يتمكن الطلبة من خلال الرحلات المخصصة لهم أن يكونوا جزءا من وجهة عالمية للإلهام والابتكار، حيث يتعلمون ويستفيدون بأسلوب تفاعلي، وسيكون إكسبو فرصة تفتح لهم آفاقاً جديدة وتلهمهم لبناء مستقبل أفضل. ونحن نشجع جميع المدارس في دولتنا على الانضمام إلى الحدث الأروع في العالم والتفاعل معه من خلال برنامج إكسبو للمدارس.

ووقعت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي وجميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام على مذكرة التفاهم بين إكسبو 2020 والوزارة، كما وقعت ريم الهاشمي الاتفاقيات مع المدارس التي أعربت عن دعمها للحدث لأكبر من نوعه والذي يقام للمرة الأولى في المنطقة.

وخلال الأشهر الستة لإكسبو 2020، سيستمتع طلاب المدارس بأربعة أنواع من الرحلات المدرسية قام برنامج إكسبو للمدارس بتصميمها لتلبية المتطلبات التعليمية لجميع الفئات العمرية.

وستتمكن المدارس من اختيار بين رحلة: كوكب الاستدامة، الكون في حركة، عالم الفرص، وإرث دولة الإمارات العربية المتحدة وستتاح للطلبة فرصة استكشاف المواضيع والتحديات ذات الأهمية بالنسبة للعالم كله ولهم ولمستقبلهم على وجه الخصوص، وسيكون بإمكانهم التعلم والتفاعل مع القادة والخبراء بأسلوب محبب وممتع.

ويبلغ سعر تذكرة الرحلات المخصصة للمدارس 50 درهما للطالب للرحلة الواحدة ويتاح للمدارس التسجيل عبر نظام حجز خاص بهم سيكون جاهزا بنهاية عام 2019.

وسيكون إكسبو 2020 دبي أول إكسبو دولي يقام في العالم العربي، وسيجمع ملايين الزوار من كل أنحاء العالم في احتفال بالابتكار والإبداع والثقافة والترفيه.

كما يعتبر إكسبو أكبر سوق في التاريخ من حيث عدد الزوار الدوليين، حيث من المتوقع أن يأتي 70% من زواره من خارج دولة الإمارات لحضور فعالياته.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية