البحرين تستعد لمهرجانها الموسيقي الدولي

الأحد، 13 أكتوبر 2019 ( 07:47 ص - بتوقيت UTC )

في 19 من شهر أكتوبر الجاري ستنطلق أولى فعاليات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى، فيما يستعد رواد الفنون الموسيقية في المملكة لإستقبال الموسم الموسيقي الجديد.

المهرجان، الذي تنظمه هيئة البحرين للثقافة والآثار، ينطلق بحفل أوركسترا لاموروه في مسرح البحرين الوطني، فيما يمكن الحصول على تذاكر الحفل من خلال محلات فيرجين ميغا ستور البحرين في سيتي سنتر، أو على الموقع الإلكتروني للمحلات.

تعد أوركسترا لاموروه من أعرق فرق الأوسكترا الفرنسية، حيث أسسها تشارلز لاموروه عام 1881م، ويرتبط اسم أوركيستر لاموروه بعدد من الأسماء الكبيرة في عالم الموسيقى أمثال بول باراي، إيغور ماركوفيتش، جان مارتينون، يوكاتا سادو، ليونارد بيرنشتاين وكلارا هاسكل.

وبعد مرور أكثر من قرن ونصف على تأسيسها، تعمل أوركسترا لاموروه على تدشين صفحة جديدة في تاريخها مع تأسيس فرقة لاموروه لأوركسترا الحجرة، وإطلاق حفل يحمل عنوان "100% موزارت"، تحت إدارة عازف الكمان هوغ بورساريلو.

وستقدّم الأوركسترا على خشبة المسرح حفلة كلاسيكية بامتياز، حيث ستعمل على تقديم أفضل إنتاجات الأوركسترا وستكشف للجمهور براعة أسلوبها بكل ما فيه من عراقة وإبداع. وسيقترب هذا العمل الموسيقي من قلوب الجمهور وسيسمح لهم بالاطلاع على المخزون الموسيقي المتنوّع للفرقة، التي تعد بتقديم إبداعات لا مثيل لها.

وللمرة الأولى على الإطلاق، تقدّم فرقة لاموروه لأوركسترا الحجرة ضيف الشرف المايسترو جان فيليب كولارد، المنتمي إلى عائلة موسيقية عريقة والتي مهّدت له الطريق للدخول في عالم موسيقى الحجرة.

يضم جدول مهرجان البحرين الدولي للموسيقى هذا العام فعاليات أخرى من أمسيات وحفلات موسيقية وورش عمل متخصصة تستضيفها مواقع ثقافية عديدة في المملكة كالصالة الثقافية، مركز الفنون ودار المحرّق ما بين 19 و26 أكتوبر الجاري.

وتتوفر مزيد من المعلومات حول المهرجان وآخر تطورات الفعاليات على موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار على شبكة الانترنت وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية