رسائل توعوية من الزكاة والدخل لصغار المستثمرين في "بيبان"

السبت، 12 أكتوبر 2019 ( 11:06 ص - بتوقيت UTC )

لا تغفل الهيئة العامة للزكاة والدخل دورها التوعوي بأعمال الزكاة والضرائب، ولا تتوانى عن تقديم الدعم المطلوب للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال الإجابة على استفساراتهم، وإرشادهم لاتباع الطرق السليمة فيما يتعلق بتعاملاتهم مع الهيئة.
ومن هذا المنطلق جاءت مشاركتها في "ملتقى بيبان" بمنطقة حائل، الذي نظمته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، وحضور وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ومحافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل المهندس سهيل بن محمد أبانمي.
 جناح الهيئة تضمن  شهد عرض إحدى مبادراتها في توعية الزوار، من خلال مشروع الرحلات التعليمية الذي يقدم معلومات وافرة عن الزكاة والضرائب، بالإضافة إلى ورشة عمل قدمتها الهيئة لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والمهتمين للدخول في هذا القطاع حول ضريبة القيمة المضافة.
ويٌعنى ملتقى "بيبان" بتهيئة البيئة المناسبة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة القائمة بما يضمن استمرارها ونموها، ويُحفز دخول منشآت جديدة للسوق باحتواء المبادرين والمهتمين بمجال الأعمال، وإنشاء المشروعات وتجاوز مراحل التأسيس بسلاسة.
كما يقدم الملتقى مراحل استقطاب المستثمرين، وخطوات إجراءات الجهات الحكومية وجهات الدعم والتمكين، ويقدم لهم استشارات في كيفية استثمار تجارب الآخرين لتوسيع مداركهم الإدارية في بناء هيكل مشروعاتهم وإنجاحها.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية