أكثر من 300 ألف طالب يفتتحون مدارس المدينة

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2019 ( 06:34 ص - بتوقيت UTC )

استهل أكثر من 300 ألف طالب وطالبة عامهم الدراسي في مدارس التعليم العام بمنطقة المدينة المنورة، وسط استعدادات شملت عدد من الفعاليات الإرشادية والتثقيفية لإعداد الطلاب والطالبات.
مدير عام تعليم المنطقة ناصر بن عبدالله العبدالكريم تفقد سير الدراسة في عدد من المدارس، منوهاً بضرورة تنفيذ فعاليات الأسبوع التمهيدي لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي ومدارس فصول الطفولة المبكرة والتهيئة الإرشادية للأول المتوسط والأول الثانوي، وثمن للجميع بدايتهم الجادة من اليوم الأول، ولمديري ومديرات المدارس ووكلائها والمساعدات على استعداداتهم المتميزة قبل بداية العام وتوزيعهم للكتب على الطلاب والطالبات من اليوم الأول.
وكانت إدارة التعليم بالمدينة المنورة عقدت في إطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد خلال الفترة الماضية لقاءات موسعة ناقشت فيها أبرز معوقات انطلاق العام الدراسي، ووضع الآليات والحلول المقترحة لضمان بداية جادة لهذا العام.

وفي سياق متصل، استقبلت جامعة طيبة بالمدينة المنورة أكثر من 15 ألف من طلبتها المستجدين بتنظيم برامج تعريفية وترحيبية لهم، في الوقت الذي انتظم فيه أكثر من 70 ألف طالب وطالبة في فصولهم الدراسية إيذانا ببدء عام دراسي جديد في مركز الجامعة الرئيسي في المدينة المنورة، والفروع بالمحافظات.
وأكد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور خالد آل مسعود على أهمية بدء العام الدراسي منذ اليوم الأول بحضور أعضاء هيئة التدريس والمشرفين الأكاديميين، وتهيئة الطلاب لبدء العام الدراسي الجديد، مبينًا أن كليات الجامعة وعماداتها تتنافس للترحيب بأبنائها الطلبة وتخصيص يوم تعريفي للطلبة المستجدين تختلف فعاليته من كلية لأخرى.
واشتملت اللقاءات التعريفية على كلمات توجيهية، إضافة إلى عروض مرئية عن الكليات والخدمات المقدمة بها، إضافة إلى تثقيف الطلبة بأهمية الإرشاد الأكاديمي وضرورته، وفي الختام تدار الأسئلة بين الطلاب والمشرفين ورؤساء الأقسام العلمية.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية