الكهرباء الكويتية.. تستعد لصيف 2020

الثلاثاء، 27 August 2019 ( 09:04 ص - بتوقيت UTC )

لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد، حكمة طبقتها شركة الكهرباء والماء الكويتية، بعد أن أنهت إعداد برنامج الصيانة السنوية الشامل للوحدات الكهربائية والغلايت ووحدات التقطير، وعمل الصيانة اللازمة لهم وفي ذات الوقت المحافظة على تلبية الاحتياجات من الكهرباء والماء.

الصيانة السنوية ستشمل 90 وحدة توليد كهربائية بما يمثل 83 في المئة من إجمالي الوحدات، بحسب المهندس خليفه محمد الفريج الوكيل المساعد لمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه في الوزارة.

وأما بالنسبة للمياه، ستطال الصيانة 57 وحدة تقطير، بما يعادل 97 في المئة من إجمالي الوحدات، إضافة إلى صيانة وحدات تحلية المياه بقتنية التناضح العكسي في محطة شويخ والزور، وكذلك القيام بعمليات صيانة لمعدات الصناعة المساعدة في المحطات.

وستبدأ الصيانة في المحطات من شهر سبتمبر المقبل، وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر مايو 2020م، فيما يقوم المهندسون والفنيون في المحطات بالمشاركة والإشراف على جميع أعمال الصيانة المختلفة، وفقا لبرامج الصيانة المعتمدة بالتنسيق مع المقاولين في هذا المجال، استعداد لمرحلة الصيف المقبل، تلبية لاحتياجات الشبكة الكهربائية والشبكة المائية بما يتناسب مع احتياجات الاستهلاك المتصاعد من الكهرباء والماء.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية