"وارف".. إعداد القيادات الشبابية في الحدود الشمالية

الأحد، 18 August 2019 ( 10:26 ص - بتوقيت UTC )

ثلاث جهات تجتمع على إطلاق برنامج "وارف"، لإعداد القيادات الشبابية، في منطقة الحدود الشمالية، بهدف تعزيز التنمية الاجتماعية وتمكين أبناء وبنات المنطقة بكفالية عالية.

وأطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالشراكة مع جمعية إسهام للإرشاد الاجتماعي ومؤسسة الأميرة العنود الخيرية، ممثلةً بمركز الأميرة العنود لتنمية الشباب، برنامج "وارف"، لإعداد القيادات الشبابية، ضمن مبادرات دعم التنمية الاجتماعية في منطقة الحدود الشمالية.

البرنامج دشنه الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مدينة عرعر، بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.

يضم البرنامج 10 مبادرات في مجالات عدة، سيتم تنفيذها لتعزيز التنمية الاجتماعية، من ضمنها برنامج إعداد القيادات الشبابية لتنمية المجتمع وبناء كفاءات وقدرات أبناء وبنات المنطقة، بمساهمة من جمعية إسهام للإرشاد الاجتماعي بمدينة عرعر، التي تسعى إلى تعزيز استقرار الأسرة ورفع مسؤولية أفرادها من خلال أنشطتها وبرامجها الإنمائية في المنطقة، وبناء العلاقة مع الجهات الخيرية المانحة مع تسخير إمكاناتها في تنفيذ توجهات إمارة منطقة الحدود الشمالية، المتعلقة بمهام القطاع غير الربحي، وتفعيل دوره في المجتمع، إضافة إلى حشد الجهود الحكومية والخاصة وغير الربحية لتعزيز وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرامجها التنفيذية.

ويهدف برنامج إعداد القيادات الشبابية إلى تطوير برامج تنمية الشباب بالمنطقة، حيث سيقام في كلٍ من مدينة عرعر ورفحاء وطريف، وذلك من خلال صناعة 4 برامج تدريبية متخصصة لإعداد كفاءات شبابية من الجنسين، تبدأ بتاريخ 18 /8 /2019 وتستمر لمدة 37 أسبوعا.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية